كيف تجعل حاسوبك أسرع من الصاروخ ويقلع بـ 3 ثواني فقط Windows 10 مع أيقاف التحديثات التلقائية للنظام Windows Update

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عند تثبيت نظام Windows 10 في بداية الامر يكون الحاسوب أكثر خفة وسرعة , لكن مع تثبيت البرامج يوماً بعد يوم , مثل برامج المونتاج والصوتيات وبرامج الصيانة وتنظيف الملفات , ومع أزدياد عدد البرامج يصبح الحاسوب فية بعض المشاكل منها بطئ سرعة الإقلاع فيحتاج الى أكثر من نصف دقيقية لكي يقلع النظام بالكامل يضاف آلية وقت تمهيد البرامج للعمل وهذا يحتاج ايضاً وقت مما يصيبك بالملل والتعصب , أن كنت لا تعرف ذلك فهو بسبب البرامج التي تعمل في الخلفية وبسبب تحديثات “Windows 10 ” أذا كانت قيد التشغيل فذلك يستهلك موارد القرص الصلب بسبب تراكم الملفات.


تسريع ويندوز 10 بثلاث ثواني

ولتسريع أقلاع حاسوبك بظرف ثلاث ثواني فقط مع التمهيد أي أنك بعد ثلاث ثواني سوف تباشر بالعمل , نحن تعودنا على نظام” Windows 7″ لسنوات ومع تغير النظام الى “Windows 10” ظهرت هذة المشاكل , كل ماتقوم بة هو أطفاء البرامج التي تعمل مع أقلاع النظام والتي تبقى تعمل في الخلفية فقط توجة الى قائمة أبدأ أو Start وأنزل الى الأسفل حيث تجد مجلد نظام Windows أنقر علية وأختر أدارة المهام كما في الصورة أعلاه.

وبعده أضغط على بدأ التشغيل حيث تجد كل البرامج التي تشتغل مع تشغيل النظام ألأقلاع أضغط بزر الفارة الأيسر على البرنامج الذي تريد تعطيلة تنسدل لك قائمة أختر منها تعطيل أذا كنت تريد التعطيل أما اذا كنت تريد تشغيل البرنامج فأختر تمكين , أعد تشغيل الحاسوب حيث تجد هنالك سرعة كبيرة في الأقلاع والتمهيد للعمل فقد يقلع مع التمهيد بثانية واحدة وبهذة الطريقة البسيطة قمت بتسريع أقلاع حسوبك بثلاث ثواني فقط كما في الصورة أعلاه.

أما لأيقاف تحديثات Windows 10 التلقائية التي تستهلك RAM وموارد القرص الصلب وتستهلك بيانات الانترنت وقد تصيب حاسوبك بعطل لانة يعمل على تثبيت التحديثات مباشرة بعد تنزيلها ويكون ذلك تلقائياً وليقاف التحديثات يدوياً وهذة أسهل طريقة وهي من مربع البحث أكتب Services من ضمن نتائج البحث أضغط على Services كما في الصورة أعلاه.


وبحث عن كلمة Windows Update أضغط بزر الفارة الأيسر وأختر خصائص حيث تنبثق نافذة صغيرة توجة الى أضغط عليها Startup Type أنت تجدها Automatic كما في الصورة أدناه.

بعدها حولهالى كلمة Disabled كمافي الصورة أدناه لايقاف عملية التحديث التلقائية وبعدها اضغط على تطبيق كما في الصورة أدناه لحفظ العملية بنجاح.

وبهذة الطريقة أنت سرعت أقلاع ويندوز 10 بثواني الطريقة هي نفسها على ويندوز 7 أضافة الى ويندوز 10 ولن يستطيع الويندوز بعد ذلك أجراء عملية تحديث تلقائية ولتشغيل التجديثات مجدداً فقط حول Disabled الى Automatic لتتمكن من تحديث حاسوبك أمل ذلك كل فترة لتجعل حاسوبك محدث الى أخر اصدارتة لتفادي المخاطر الناتجة من عدم التحديث , هذة هي افضل طريقة لتسريع ويقاف التحديثات التلقائية لويندوز 10.




‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن