أختراع مذهل قام بة طالب ألماني لحماية الهاتف أثناء السقوط

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هل أشتريت هاتف غالي الثمن ، لنقول 500 دولار ولسبب أو لغفلة منك سقط من أرتفاع بسيط ، وأدى ذلك الى كسر الشاشة وتعطلها أو أثر على الهاتف وأصبح لا يعمل ، وأنت تعلم أن أكثر الهواتف تم تصميمها لتسقط على الأرض بسرعة حيث تكون ملساء التصميم يساعدة على الأفلات من اليد أو من الجيب ، ولتفادي سقوط هاتفك وكسرة ، أبتكر طالب ألماني وسادة هوائية وهي عبارة عن كفر يحتوي على زعانف مثبتة تخرج من مكانها أثناء السقوط بسرعة لحمايتة .

تعمل هذة الوسادة على حماية الشاشة من أي ضرر قد يصيبها أثناء السقوط، وأن هذة الوسادة الهوائية المتنقلة ، تعمل تلقائياً أثناء عملية سقوط الهاتف ، تم تصميم هذا الكفر من قبل طالب الهندسة الألماني Philip Frenzel حيث يحتوي على أرجل تشبة العنكبوت عندما يبدأ الهاتف في السقوط ، تخرج من مكانها لتخفيف تأثير السقوط ، حيث تقلل أحتمالات تعرضة للكسر والصدمة على السطح الصلب الى نسبة كبيرة.

أن هذا التصميم الرائع ضمن ل Frenzel الحصول على جائزة 2018 من قبل الجمعية الألمانية Mechatronics يمكن الأطلاع عليها ( باللغة الألمانية) . لقد حصل على الفكرة عندما سقط هاتفة وأنكسر من جيب سترتة وتحطم على الأرض ، لقد تحطمت الشاشة ولم يعمل الهاتف على الفور وسقط مره أخرى بعد أصلاح الشاشة.

حيث عمل على تصميم شيئ يحمي الهاتف أثناء السقوط أفضل من تركة بدون حماية وتخسر مالك وخاصة عندما يكون الهاتف باهض الثمن ، حيث عمل Frenzel على وضع أدوات أستشعار ، تعرف بأن الهاتف في حالة سقوط حر ، وفي الحال يتم نشر مجموعة من الأرجل القابلة للسحب بسرعة ومصنوعة من المعدن المرن للحماية .

كان هذا الأبتكار كفيل لترشيحة لنيل الجائزة ، أن Frenzel يفكر حالياً لتحويل فكرتة لعمل تجاري ، وهو في حالة أنتظار براعة الأختراع التي تصدر لصالحة ، ولا نعلم لحد الان ماهو السعر المطلوب لهاذا المنتج ، ومن المتوقع أن يتم أطلاق حملتة في وقت ما من شهر يوليو .

‫0 تعليق

اترك رد