الكلاب الروبوتية قد تظهر في منازلنا قريباً !!!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!




طور العلماء روبوت على شكل كلب التي تسمى “ربوتات الكلاب” ذات اللون الأصفر يمكنها صعود السلم والنزول بسرعة وبثبات ، يوم الجمعة الماضي قال مارك رابيرت الرئيس التنفيذي لشركة Boston Dynamics  المتخصصة في صناعة الربوتات التي تحاكي حركة الحيوانات والأنسان الحقيقية  في مؤتمر جلسات TechCrunch Robotics في UC Berkeley ، “ستصبح الروبوتات التي تسمى SpotMini جاهزة للشراء في عام 2019”.

في الوقت نفسة فقد رفض “رايبرت ” عرض سعر هذة الكلاب الروبوتية وهي خفيفة نسبياً مقارنة بحجمها حيث يبلغ الوزن “66”  رطلاً وهي مصممة لتتلائم وتنتشر في البيئات المباني التجارية والمنازل، وقد عرض صاحب الشركة المصنعة “رايبرت” الفيديو أدناه  في المؤتمر الذي يظهر الكلب الروبوتي وهو ينجز بعض المهام مثل الحركة على السلم وفي المباني التجارية، علماً أن الروبوت الآلي يتحرك بصورة مستقلة.

ولكي أكون أكثر وضوحاً فقد تم منح هذة الروبوتات برنامجاً  متطوراً لكشف الحركة ، حيث يقوم هذا البرنامج برسم حدود الأماكن المتوجد فيها والأنتقال من مكان الى آخر وهذا هو السبب الرئيسي لحركتها على السلالم بكل ثقة، حيث تم دمج خريطة ملاحية في الوقت الفعلي الحقيقي ولتي ظهرت في الفيديو أسفل يسار الشاشة.

واليوم يستخدم “الذكاء الأصطناعي “بشكل كبير في مثل هذه الروبوتات ذات دقة برمجية عالية مثل التعرف على الصور التي ثغذي مركز المعلومات ، التي يمكن أستخدامها لاحقاً في التنبؤ لما يجري حولة وأتخاذ القرار المناسب وتصحيح الأخطاء.

ومع ذلك،  فأن بعض الباحثين في مجال الذكاء الأصطناعي يوكدون أن هذا الذكاء ليس حقيقياً ولاكن من جانب أخر آن هذة الآلة معقدة وتثير الأعجاب، في قمة الروبوت كما ظهر في الفيديو يوجد مكان على شكل مستطيل صغير أبيض اللون ،يمكن تركيب جهاز أتصال لاسلكي أو كامرة مخصصة للرؤية عن بعد .

المصدر

‫0 تعليق

اترك رد