كيفية العثور على هاتفك المسروق وتحديد مكانة والسيطرة علية قبل فوات الأوان 

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الكثير منا يجهل كيفية العثور على الهاتف المسروق ،حيث يحتوي الهاتف على الكثير من البيانات المهمة منا الصور وجهات الأتصال ومقاطع الفيديو الخاصة وبعض المستندات،العثور على هاتفك يجب توفر بعض الشروط منها توفر النت علية و مفعل خدمة تحديد الموقع GPS ، والمهم هو تثبيت تطبيق يمنع قفل الهاتف، حيث يعمد السارق على أطفاء الهاتف لمنع الأتصال بة وتحديد موقعة ، وخترنا لكم تطبيق يدعى lockIO ،لحماية الهاتف عندما يريد السارق أطفاء الهاتف فيجب علية معرفة النمط الذي أنت وضعتة بعد تثبيت التطبيق على هاتفك المحمول، وينجح هذا الأمر مع الهواتف الذكية التي لا يمكن أزالة البطارية .



وقامت شركة جوجل بتوفير خدمة Find my phone للعثور على الهاتف المسروق ، عند سرقة هاتفك أو فقدانة تتوجة الى أي شخص تستعير منة هاتفة الذكي وتقوم بتسجيل الدخول بحسابك gmail  ويجب أن يكون نفس الحساب الموجود على الهاتف المسروق،أضغط على الربط   https://myaccount.google.com/intro?utm_source=OGB&pli=1  سوف يتم توجيهك مباشرة الى حسابك كما في الصورة أدناه


بعد الدخول الى الحساب الخاص بك تظهر لك واجهة الحساب الموجود على الهاتف المسروق، وقلنا سابقاً يجب توفر النت على الهاتف وخدمة GPS مفعلة لتحديد موقعة أو مسح بياناتة ،عند ظهور واجهة حسابك كما في الصورة .

في الصوره أعلاه هي واجهة حسابك في الهاتف المسروق أنزل للأسفل كا في الصورة.

تجد عبارة العثور على الهاتف المسروق تقوم باضغط على الخطوة الأولى تفتح لك الوجهة التالية كما في الصورة .

تجد جميع الهواتف التي أستعملت علية حسابك
وننصح دائماً بأستخدام حساب واحد ومفعل برقم الهاتف ، بعدها تختار الهاتف المسروق وتضغط علية كما في الصورة .

في الصورة أعلاه هنالك عدة خيارات أذا كان الهاتف المفقود أو المسروق قريب منك فتضغط على أصدار رنين حيث يقوم الهاتف بأصدار صوت ،الخيار الثاني هو تحديد موقع الهاتف فتضغط على تحديد الموقع.

عند الضغط على تحديد الموقع سوف يظهر لك الخارطة وتجد هاتفك في الصورة وجاري الأتصال بة،هنالك بعض الخيارات منها تشغيل الصوت ،أو تريد قفل الهاتف أو محو الييانات،وبهذة الطريقة التي وفرتها شركة كوكل تستطيع العثور على الهاتف المسروق ،والسيطرة علية بالكامل عن بعد ،وذكرنا في بداية المقالة تطبيق lockIO الذي يمنع السارق من قفل الهاتف تحملة من الرابط أسفل المقالة وتثبتة ،بعد فتح التطبيق يطلب منك نمط تحفظة كماوفي الصورة .

بعد وضع النمط المخصص الذي يجب أن تحفظة ، تفتح التطبيق بواسطة النمط الذي وضعتة مسبقاً ، سوف تجد واجهة أمامك كما في الصورة .

في الصورة هنالك عدة أمور منها أعدادات الأمان المتقدمة ، وقفل الصور ووسائل الأعلام ، و غلق التطبيقات، وأخيراً عند قيامك بجميع الخطوات وتطبيقها تطبيقاً صحيحاً تكون قد أمنت على ملفاتك وصورك من خلال العثور على هاتفك المسروق أو المفقود من الوقوع في أيادي خبيثة وقد يقومون بأستفزازك قبل فوات الأوان طبق الخطوات أعلاه . في نهاية المقالة نتمنى لكم الأستفادة القصوى من هذا الموضوع ، ودمتم بألف خير.
روابط تحميل التطبيق لقفل الهاتف المسروق

من هنا أو من هنا أو من هنا 

‫0 تعليق

اترك رد