كيف تحمي نفسة من ثغرة KRACK /مايكروسوفت أصلحتها/ وجوجل تنتظر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مايكروسوفت تكشف عن أصلاح ثغرة KRACK في نظام الويندوز وهي ضعف في نظام التشفير الواي فاي WPA2  ونها تؤثر على جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي ، لحماية نفسك من الثغرة التي أكتشفت في التشفير ،عليك القيام بتحديث أجهزتك من راوتر، نانو،هاتف،حاسوب،وغيرها من الأجهزة التي تستعمل الواي فاي .

شركة مايكروسوفت قامت بالفعل بترقيع الثغرة في أجهزتها،تمكن باحثون من أكتشفها وهي السيطرة على كامل الأتصالات بين الراوتر والأجهزة المتصلة بة متجاوزاً كلمات السر ،أي أن ليس لكلمات السر دوراً في الحماية ، لأنها تصيب نظام الحماية WPA2 نفسة ،ويجب أن يكون الشخص قريب من نفس الشبكة المتصل بها لكي يتمكن من الولوج لأجهزتك وهذة الثغرة جداً خطيرة،لابد أن تحمي نفسك منها.

طرق حماية الراوتر هي تحديث نقطة الوصول الى الواي فاي من قبل الشركة المصنعةأو شراء أنتينا واي فاي منفصلة محدثة وتجعل جهازك يتصل بها .

لاكن تحديث الراوتر لايكفي بل يجب تحديث الأجهزة الإلكترونية الأخرى، لاتتصل بشيكات الواي فاي الغير معروفة،لأن حركة مرور البيانات تكون مصابة وغير محدثة،مايكروسوفت حدثت جميع نسخ الويندوز 7,8,10 .

أما شركة كوكل لم تطلق تحديثاتها لسد الثغرة وعلنت أن تحديث سوف يطلق  6 نوفمبر،الهواتف العاملة بنظام الأندرويد مارشميلو 6.0 فما فوق هي الأجهزة الأكثر عرضة لهذة الثغرة،يجب عليك تثبيت تحديثات الأمان فور توفرها.

‫0 تعليق

اترك رد