إليكم أول هاتف يعمل بدون بطارية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!



ذكر موقع ” Wired ” الموقع المهتم بأخبار التقنية ، أن عدد من الباحثون في جامعة واشنطن الارميكية برئاسة فامسي تالا قاموا بإبتكار أول هاتف في العالم يعمل بلا بطارية ، وأن الهاتف يستمد الطاقه من الهواء المحيط به ولا يحتاج إلي بطارية في عمله ، وهذا الهاتف حتي وقتنا الحالي يعتبر هو أول هاتف من هذا النوعه ولم يوجد أي هاتف حتي الأن يعمل بدون بطارية تماماً .

وأوضح الباحثون في جامعة واشنطن الأمريكية أن الهاتف الجديد يعتمد علي تقنية جديدة تعرف بإسم Backscatter  وهي تعني إنعكاس الموجات ، والهاتف يعتمد في عملية شحنه علي ترددات موجات الراديو ، وكذا الإشارات التناظرية وذلك بدلاً من الإشارات الرقمية لإجراء مهام الهاتف .

ويقوم هذا الهاتف بعملية تخزين الطاقه من خلال إعتماده علي مصدر خارجي للتنشيط وذلك في نطاق ما يصل إلي 15 متر ، والهاتف الجديد الأول من نوعه يأتي بشاشة لمسية مزوده بلوحة أرقام وشاشة LED صغيرة .

بالإضافة إلي ذلك فان الهاتف يسمد الطاقه أيضاً من موجات الواي فاي كما يستمدها من ترددات موجات الراديو ، ويقوم بتحويل الطاقة التي يستمدها إلي تخزين داخلي ، ولكن ما يعيب هذه التكنولوجيا الجديدة الأولي من نوعها هو بطئ عملية الإرسال والإستقبال ، بالإضافة إلي عيب أخر يكمن في ضعف جودة الصوت ، ولكن الهاتف يمكن من خلاله إستقبال وإجراء المكالمات وذلك رغم العيب المذكورة وهو ضعف الجودة ، ويعمل الفريق أيضاً علي إيجاد نسخة أخري جديدة من الهاتف يمكن للمستخدم من خلالها أن يقوم بإرسال رسائل نصية أيضاً .

المصدر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ثائر الزاملي مدون عراقي يهوى الأنترنت صاحب قناة ومدونة المطور للمعلوماتية يقدم شروحات وفيديوهات تختص بالتقنية وحل مشاكل التي تواجة المستخدمين للحاسب والهواتف الذكية وبعض الحلقات والابتكارات المتواضعة التي تهم الشاب العربي.

‫0 تعليق

اترك تعليق

اترك رد

  Subscribe  
نبّهني عن