معرفة نسبة صحة البطارية لكل هواتف Android ومتى عليك أستبدالها 

معرفة نسبة صحة البطارية لكل هواتف Android ومتى عليك أستبدالها
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

البطارية هي مصدر الطاقة الوحيد للهاتف الذكي، حيث أنة لا يمكنة العمل بدونها. أول من أستخدام نسبة صحة البطارية هي شركة Apple في هوتفها الايفون، والفائدة منها مرقبة صحة البطارية ومعرفة متى يحين موعد أستبدالها، وأصبح من الممكن للشركات تقليل هذة النسبة عن بعد حتى يقوم المستخدم بأستبدال بطارية هاتفة، وذلك عن طريق شراء بطارية جديدة.

نحن لا نقول كل الشركات المصنعة للهواتف الذكية، تعمل ذلك لكن، بعض الشركات مثل شركة آبل فعلت ذلك عندما قامت بأبطاء عمل هواتف الايفون القديمة، حيث ظهر ذلك على العلن وأنتشر في وسائل الاعلام ،بعدها تم تغريم شركة ابل على خلفية هذة القضية التي يعرفها الجميع. هنالك شركات أخرى أضافة ميزة معرفة نسبة صحة البطارية مثل شركة Samsung وغيرها من الشركات.

هذة الميزة مهمة، لكنها في نفس الوقت تؤثر على نفسية المستخدم، حيث ستصبح معيار رئيسي عند شراء هاتف مستعمل. هذا بالفعل حدث مع مستخدمي هواتف iPhone، حيث أنك عندما تريد شراء هاتف ايفون مستعمل، أول شيئ تسئل عنة هو كم نسبة صحة البطارية؟ ،ربما ذلك سيحدث مع هواتف Android في وقت ليس ببعيد.

هل يمكن التلاعب بنسبة صحة البطارية؟

الإجابة على هذا التسائل يتعلق بمدى قدرة الناس على الالتزام بالمصداقية والامانة لدى بعض الفنيين في صيانة الهواتف الذكية. للاسف يمكن التلاعب بنسبة صحة البطارية عبر جهاز خاص يمكن شراءة من المحلات، حيث يستطيع هذا الجهاز تحويل نسبة البطارية من 65% الى 100% وبشكل رسمي.



حيث يستخدم هذا الجهاز اليوم على هواتف الايفون بشكل واسع، نحن لا نقول الكل يفعل ذلك، لكن، بعض ضعاف النفوس يفعلونها بدون تردد، لذلك لا تسأل عن نسبة صحة البطارية لأنة يمكن التلاعب بها بسهولة من قبل البعض. ونخشى أن يظهر جهاز آخر يستطيع تغير هذة النسبة وجعلها 100% في هواتف  الاندرويد.

كيفية معرفة نسبة صحة البطارية سامسونج؟

أصبحت هواتف الاندرويد الحديثة تحتوي على خيار معرفة نسبة صحة البطارية عبر تطبيق مخصص لذلك.

معرفة نسبة صحة البطارية
معرفة نسبة صحة البطارية

هذة الميزة يمكن الدخول اليها من خلال تحمل تطبيق معين وتثبتة على هواتف الأندرويد، لذلك إليك كيفية أيجاد ميزة نسبة صحة البطارية في هواتف سامسونج الحديثة :

  • أنتقل الى متجر جوجل بلاي وأبحث عن تطبيق Samsung Members.
  • أكتب في مربع البحث أسم التطبيق ، مباشرة سوف يظهر في أول نتيجة.
  • حمل التطبيق وثبتة على هاتفك ومن ثم أفتح التطبيق على الواجه الرئيسية.
  • أنتقل الى اكتشاف ومن ثم تشخيص ومن ثم تشخيصات الهاتف.
  • أنزل الى الاسفل حيث تظهر حالة البطارية أضغط عليها، حيث ستجد أمامك نسبة صحة البطارية.

تطبيق عرص نسبة صحة البطارية

 الهواتف الذكية لا تدعم هذة الميزة، سواء كان هاتفك حديث أو قديم فأن هذا التطبيق يستطيع معرفة نسبة صحة البطارية لكل هواتف الاندرويد بدون أستثناء. التطبيق لا يحتاج الى أي أعدادات، بمجرد تحميل التطبيق وتثبيتة على هاتفك Android، ومن ثم فتح التطبيق مباشرة سيتم عرض نسبة صحة البطارية لجميع الهواتف.

تنزيل تطبيق صحة البطارية للاندرويد

يمكن لك تنزيل هذا التطبيق من الرابط أدناه. بعدها يمكن تثبيتة على هاتفك علماً أن رابط تحميل التطبيق مباشر، التطبيق متوافق مع كل هواتف الاندرويد وتستطيع من خلالة معرفة نسبة صحة البطارية في هواتف سامسونج و هواتف هواوي وغيرها من الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android.

من الضروي الاطلاع على نسبة شحن البطارية بشكل مستمر، في حال أصبح هاتفك لا يشحن بسرعة ويتم تفريغ شحن البطارية بسرعة، فأعلم أن البطارية بحاجة الى أستبدال. أن بطارية الهاتف من نوع ليثيوم-آيون وهي بطاريات قابلة لأعادة الشحن، حيث أن لها دورات شحن معدودة.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مدون تقني يقدم شروحات وفيديوهات تختص بالتقنية وحل مشاكل التي تواجة المستخدمين في الكمبيوتر والهواتف الذكية وبعض التطبيقات والألعاب والبرامج.

‫0 تعليق

اترك رد