رفع جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي

رفع جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

العالم اليوم ينتقل الى مرحلة جديدة من التطور التقني، بعد ظهور ما يسمى “بالذكاء الاصطناعي ” الذي أصبح يحتل مراتب متقدمة في سلم التطور، الكل يتحدث عنة بفعل ما يقوم بة من أعمال بشكل تلقائي، ويقال أن أحدهم جعل ChatGPT يدير شركتة بدل عنة في الشؤون المالية، وهذا غريب فعلاً وهل يأخذ مكان البشر؟ نعم يمكن ذلك وتشير الدراسات الى أن 80% من الوظائف سيتم الاستغناء عنها خلال عدة سنوات فقط. يستخدم الذكاء الاصطناعي في مجالات متعددة ومنها تحسين جودة الصور اون لاين، بعض الناس لديهم صور قديمة وغير واضحة، حيث يمكن رفع جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي عن طريق هذا التطبيق المجاني، مهما كنت جودة الصورة ضعيفة نستطيع رفعها الى جودة اعلى بضغطة زر، وهذا يختلف عن تطبيق تحسين جودة الصورة مجاناً، والذي يعتمد على خوارزميات خاصة مدمجة داخل التطبيق أو داخل الخادم المتصل بة.

كيف تجعل الصورة بجودة عالية؟

السؤال جميل بحد ذاتة، لكنّ، كيف لنا جعل الصورة ذات جودة أعلى من دون التأثير على جودتها الاصلية؟ هنالك طرق متعددة يمكن أستخدامها منها موقع تحسين جودة الصور عبر الإنترنت، كذلك يوجد برنامج تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي ورفع جودتها وتوضيح الوانها، حتى الصور القديمه يمكن ترميمها بسهولة عن طريق هذا التطبيق.



قبل فعل أي شيئ يمكن أن تحصل على هذا التطبيق من الرابط في نهاية التدوينة، وهو من التطبيقات المهمة في معالجة الصور بأستخدام هاتفك Android فقط، وهي من الطرق التي يحبها الناس في جعل الصور بجودة عالية، حيث يدعم التطبيق كل صيغ الصور مثل صبغة JPEG،PNG، التي هي أكثر صيغ الصور الشائع أستخدامها.

‏بكل تأكيد لديك صورة وتريد رفع الجودة الخاصة بها، لكن تذكر أذا كانت الصورة ذات جودة مقبولة لا يحدث فرقاً واضحاً عند معالجتها بهذا التطبيق، لذلك أستخدمة في رفع الجودة المنخفظة لبعض الصور وتحديدا القديمة منها.

تطبيق رفع جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي

أن الذكاء الاصطناعي يستطيع معالجة أي صورة ورفع الجودة الخاصة بها، حيث يمكن أن يعالج الوان الصورة ويجعلها أكثر وضوحاً من ذي قبل، بعد تحميل تطبيق زيادة جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي وتثبتة على هاتفك اندرويد، يأتي دور كيفية أستخدام هذا التطبيق المجاني، والذي من مميزاتة:

  • رافع جودة الصور الى جودة أعلى.
  • تحسين الوان الصور وجعلها أكثر وضوحاً.
  • يعالج جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي.
  • يدعم كل صيغ الصور والتي أشهرها JPEG،PNG.
  • ترميم الصور القديمة مهما كانت الجودة منخفظة.
  • يستخدم خوارزميات خاصة ويعمل بدون انترنت.

هل يمكن تحسين جودة الصورة؟

نعم يمكن تحسين جودة أي صورة بأستخدام الذكاء الاصطناعي، التطبيق لا يعدل على الصورة، حيث أن مهمتة فقط رفع جودة الصور، حيث يمكن جعل جودة الصورة hd، وكذلك جعل جودة الصورة 4K، حيث أن ذلك تستطيع فعلة عن طريق هذا التطبيق، عند فتح التطبيق أضغط على “Select image” لأختيار صورة من داخل الاستديو.

رفع جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي
رفع جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي

بعد ذلك أختر صيغة الصورة JPEG،PNG، ومن ثم أختر قوة معالجة جودة الصورة حيث لديك ثلاث خيارات، والتي هي x4 (generic) ، x16 (generic) ، x16 (drawing)، وكلما كان الخيار أكبر يحتاج التطبيق الى وقت أطول لمعالجة الصورة، وهذة هي السلبية الوحيدة الموجودة في هذا التطبيق.

حيث أنة يعمل على رفع جودة الصورة بالذكاء الاصطناعي عن طريق الهاتف فقط وبعد أختيار الإعدادات المطلوبة أضغط على “Upscale” ليتم معالجة الصورة، حيث انة يحتاج الى وقت لذلك عليك الانتظار لحين انتهاء المعالجة.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

 

‫0 تعليق

اترك رد