تطبيق صندوق الاسكان العراقي وكيفية البحث عن المعاملة وطلب كشف

تطبيق صندوق الاسكان العراقي وكيفية البحث عن المعاملة وطلب كشف
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في وقت سابق اعلنت وزارة الإسكان والاعمار والبلديات عن خدمة إلكترونية تسعى من خلالها لخدمة المواطن العراقي، حيث أن تطبيق صندوق الاسكان العراقي متوفر على متجر Google Play، ويمكن من خلال هذا التطبيق معرفة خطوات وأجراءات المعاملة والحصول على القروض، حيث أن صندوق الاسكان هو أحد تشكيلات وزارة الإسكان والاعمار والبلديات وهي من التطبيقات الخدمية للمواطن في سبيل الحصول على قروض الاسكان.

يعاني العراق منذو فترة طويلة من أزمة في السكن، لذلك تم أطلاق هذا الصندوق حتى يتمكن المواطن من البحث عن المعاملة الخاصة بة وكذلك تقديم طلب كشف، حيث يمكن الاطلاع على جدول كشف صندوق الاسكان وكذلك كشف حساب صندوق الاسكان العراقي، وهو من ضمن خدمة أقساطي الإلكترونية.

تحميل تطبيق صندوق الاسكان العراقي

يمكن تحميل تطبيق صندوق الاسكان العراقي من متجر Google Play، وكذلك يمكن تحميلة للأيفون كل الروابط تجدونها في نهاية التدوينة، حيث يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المميزة التي أطلقتها وزارة الاسكان والاعمار والبلديات العراقية.



في عام 2019 اعلن عن أطلاق هذة المنصة، حيث أنها مازالت الى اليوم تقدم خدمة للمواطنين، ويمكن الدخول الى خدمة صندوق الاسكان العراقي على الكمبيوتر، حيث وضعنا لكم رابط الدخول للموقع في نهاية هذة التدوينة.

كشف حساب صندوق الاسكان العراقي

بعد تحميل التطبيق من سوق جوجل بلاي، يمكن فتح التطبيق لمعرفة الاجراءات الازمة التي عليك اتباعها، أذا كنت تريد كشف حساب ، كل ماعليك هو فتح التطبيق  وكتابة رقم القرض المكون 4 أرقام الى 6 أرقام في المكان المخصص ومن ثم أضغط على “بحث” مباشرة سوف يظهر لك مجموع الاقساط المسددة كما في الصورة أدناه.

كشف حساب صندوق الاسكان العراقي
كشف حساب صندوق الاسكان العراقي

صندوق الاسكان العراقي البحث عن معاملة

في حال نسيت رقم القرض أو كنت لا تعرفة فيمكن البحث عن المعاملة من خلال الضغط على “اذا كنت لا تعرف رقم القرض اضغط هنا”كما في الصورة أدناه.

البحث عن المعاملة صندوق الاسكان العراقي
البحث عن المعاملة صندوق الاسكان العراقي

حيث ستظهر صفحة جديدة فيها بعض الحقول التي عليك ملئها بالمعلومات الصحيحة، فيجب عليك كتابة رقم المعاملة وكذلك سنة المعاملة ومنطقة المعاملة وهي المنطقة التي قدمت منها في وقت سابق، بعد ذلك أضغط على “البحث عن رقم القرض”.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

رابط كشف حساب أضغط للدخول

رابط البحث عن المعاملة أضغط للدخول

 

 

 

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. غير معروف قال:

    التطبيق لايعمل

اترك رد