تحديث الهاتف تلقائيا لجميع الهواتف اندرويد 

تحديث الهاتف تلقائيا لجميع الهواتف اندرويد 
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أذا كنت في حيرة من أمرك، بسبب أن هاتفك غير محدث الى آخر أصدر، لا تقلق حيال ذلك لأن هاتف Android يحتوي على ميزة تحديث الهاتف تلقائيا .حيث أنها موجودة في غالبية هواتف الاندرويد، مهما كان نوع هاتفك يمكن تحديثة ببساطة بدون الحاجة الى البحث عن طرق جديدة لتحديث الهاتف.

تذكر أن تحديث الهاتف القديم يحتاج الى ريكفري معدل وبدون ذلك لا يمكن تحديث الهاتف هوائيا، للتحديث فائدة كبيرة للهاتف لا مثيل لها، ومن أهم الفوائد هو تحسين أمان الجهاز، في حال وجود أي ثغرة يمكن إصلاحها عن طريق اطلاق التحديثات.

‏ أن الهواتف الحديثة يتم تحديثها بين وقت وآخر ،لذلك لا تبحث عن تحديث هاتفك الجديد؛ لأن كل هواتف الاندرويد الجديدة سيطلق لها تحديث أجلاً أم عاجلاً، حيث يمكن تحديث هاتف سامسونج القديم عن طريق تثبيت الروم المعدل.

قد يهمك : حل مشكلة تعذر تنزيل التطبيق جوجل بلاي أو تحديثها

‏ هذة الطريقة فعالة في تحديث الهاتف الى Android 14 هو آخر أصدار من النظام، كذلك تستطيع تحديث الهواتف الاخرى الى آخر أصدر من نظام Android 13 ،لكن هواتف هواوي عليها عقوبات لذلك لا تصلها التحديثات لأنها خالية من خدمات Google play.



كيفية تحديث الهاتف تلقائيا؟

أن طريقة تحديث الهاتف تلقائيا هي نفسها في جميع الهواتف، لكن تختلف في تسلسل الخطوات. في هذة التدوينة سوف نطبق خطوات التحديث على أحد هواتف سامسونج، لكن أذا كان لديك أحد هواتف Huawei أو Tecno أو Oppo وغيرها، في هذة الحالة اتبع نفس الطريقة لكن بخطوات مختلفة.

خطوات تحديث الهاتف

في البداية أدخل الى الاعدادات “الضبط” ،بعد ذلك أنزل الى الاسفل وأبحث عن “تحديث البرانامج” أضغط عليها كما في الصورة أدناه.

تحديث الهاتف من الإعدادات
تحديث الهاتف من الإعدادات

ستنتقل الى واجهة جديدة “تحديث البرنامج ” والتي فيها ثلاث خيارات كما في الصورة أدناه.

خطوات تحديث الهاتف
خطوات تحديث الهاتف
  1. التنزيل والتثبيت: هي المسؤولة عن تحديث هاتفك، بين الفترة والاخرى ادخل عليها للتحقق من وجود تحديثات.
  2. التنزيل التلقائي عبر WiFi: هذا الخيار عليك تفعيلة وهو الذي يعمل على تحديث الهاتف تلقائيا.
  3. آخر تحديث: هذا الخيار يعرض لك وقت آخر تحديث لهاتفك في أي يوم وكم الساعة بالضبط.

تطبيق تحديث الهاتف بشكل تلقائي

أذا كنت لا تريد أستخدام الطريقة التي ذكرنها اعلاه، فيمكن أستخدم تطبيق تحديث الهاتف. حيث أنة يدعم تحديث كل هواتف الاندرويد، كذلك يعطيك معلومات عن نظام هاتفك بشكل مفصل.

حيث يمكن أظهار معلومات النظام، وكذلك تحديث التطبيقات والبرامج، أضافة الى التحقق من وجود تحديثات وغيرها من المميزات الموجودة في هذا التطبيق.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد