رابط منصة مهن لتسجيل الباحثين عن عمل في القطاع الخاص داخل العراق

رابط منصة مهن لتسجيل الباحثين عن عمل في القطاع الخاص داخل العراق
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في بداية شهر مارس/ أذار أعلنت وزارة العمل الشؤون الاجتماعية عن أطلاق منصة مهن. حيث أنها منصة حكومية عراقية تساعد الباحثين عن عمل في الحصول على وظيفة داخل العراق – منصة حكومية عراقية- وهي مخصصة للبحث عن الوظائف في القطاع الخاص.

حيث أنها تشمل كل من يبحث عن عمل من الشباب والسيدات؛ فهي منصة لا يمكن تسمينها للعاطلين عن العمل، حيث ستتمكن هذة المنصة من ربط من يبحث عن عمل مع الجهة التي توفر لة العمل. ويمكن للمواطنين الذين يبحثون عن عمل الدخول الى رابط منصة مهن لتسجيل الباحثين عن عمل، حيث أخذت وزارة العمل الشؤون الاجتماعية على عاتقها توفير فرص للشباب والشابات، بغية الانتقال بواقع البلد الى مصاف الدول المتقدمة.




الكثير من الشباب العراقي يبحثون عن عمل ولا نطلق عليهم عاطلين عن العمل، كل الشباب العراقي يتطلع اليوم الى خدمة بلدة في الحاضر والمستقبل.

قد يهمك : رابط منصة مضلتي هيئة الرعاية الاجتماعية في داخل العراق

 منصة مهن لتسجيل الباحثين عن عمل

تعتبر هذة هي أول تجربة في العراق، والتي أقرتها وزارة العمل الشؤون الاجتماعية، كل شاب داخل العراق يمكنة الدخول الى رابط المنصة في نهاية هذة التدوينة بغض النظر عن جنسيتة، وبذلك سيحصل صاحب العمل في القطاع الخاص على موظفين أكفاء ومتدربين بعد زجهم في دوارات مكثفة في أي مجال يختارة المتدرب. حيث يبحث الكثير من الشباب العراقي على رابط التسجيل في منصة مهن، ويمكن أن تساعد هذة المنصة الإلكترونية في الحد من ظاهرة البطالة التي يعاني منها الشباب.

رابط منصة مهن
رابط منصة مهن

ماهي منصة مهن التي أطلقتها وزارة العمل الشؤون الاجتماعية ؟

تهدف هذة المنصة الى توفير فرص عمل وتقليل نسب البطالة، حيث أن دائرة التدريب المهني هي من أطلقت هذة المنصة الإلكترونية، حيث أنها منصة عراقية بحتة، أعلن عنها نتيجة تعاون منظمة IMMAP و مركز PSD المعني بالتوظيف في القطاع الخاص داخل العراق، أما شروط التسجيل كالتالي:

  • أن يكون غير موظف في أي دائرة حكومية
  • ‏يمكن التسجيل للعراقيين وغير العراقيين من جنسيات أخرى
  • ‏البيانات المطلوبة صحيحة وكاملة
  • أملاء البيانات خالي من الأخطاء
  • بعد التسجيل ستحصل على رقم مرجعي يطلب منك عند مراجعة مركز منصة مهن في منطقتك.

تنوية : قد يكون هنالك ضغط على رابط منصة مهن، لذلك حاول فتح الرابط في أوقات خارج الذروة.

التسجيل في منصة مهن العراقية

رابط منصة مهن لتسجيل الباحثين عن عمل تجدة أسفل هذة التدوينة، عند الدخول الى رابط منصة مهن كل ماعليك هو الضغط على تسجيل.

بعد ذلك عليك كتابة جميع المعلومات المطلوبة، التي تشمل جميع بياناتك الشخصية المخصصة للتقديم، قبل الضغط على أرسال يجب التأكد من أن كل البيانات الشخصية صحيحة وبعدها أضغط على أرسال.

رابط التسجيل

أضغط هنا

 

‫0 تعليق

اترك رد