معرفة قوة اشارة الواي فاي في المنزل ورسم خريطة لها

معرفة قوة اشارة الواي فاي في المنزل ورسم خريطة لها
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الانترنت أصبح مصدر أساسي في حياتنا اليومية، البعض يستخدمة للترفية مثل مشاهدة الفيديوهات، والبعض الاخر يستخدمة للربح منة في مجالات متعددة؛ لذلك لا يمكن أن نستغني عنة لأي سبب. سواء كنت في المنزل أو في العمل فأنك تحصل على الأنترنت من خلال موجة الشبكة “الراوتر” ،وقد يتشارك عدة أشخاص في أشتراك واحد، في البيت لديك عائلة وجميعهم متصلين بنفس شبكة WiFi، لذلك يجب أن يكون جهاز الراوتر في مكان وسط المنزل، حتى يتم توزيع الاشارة بالتساو.، يمكن معرفة قوة اشارة الواي فاي في المنزل ،عن طريق أستخدام تطبيق يرسم خريطة لجميع أركان المنزل ومن خلالها تستطيع تتبع الاشارة بدقة ومعرفة الأماكن التي تكون فيها قوية.

والاماكن التي تكون فيها الاشارة ضعيفة. حيث أن الاشارة المنبعثة من الراوتر غير مرئية ،لذلك التطبيق يرسم خريطة توضح الاشارة، وكل لون منها يدل على قوة الاشارة في كل أجزاء المنزل، وهذا يفيد في تغير مكان الراوتر من موقعة الحالي الى مكان آخر، بحيث يتم توزيع الاشارة على المنزل بالكامل. كل الاجهزة في البيت سوف تصلها أشارة جيدة، وبذلك سيكون الانترنت أسرع وأفضل في التصفح ولعب الالعاب للجميع، أذا كان النت لديك ضعيف والإشارة تصل متقطعة في الغرف الاخرى، وتحديدا في المنازل الكبيرة التي تتكون من طابقين أو أكثر، ويمكن أن تتحسن قوة الاشارة بعد تجوالك في المنزل ورسم الخريطة لشبكة الواي فاي.

قد يهمك : وآخيراً …ميزة Of WiFi لأيقاف الواي فاي تلقائياً عند اغلاق الشاشة لهواتف الاندرويد

كيفية معرف قوة اشارة الواي فاي في المنزل؟

بأستخدام هاتفك تستطيع معرفة قوة اشارة الواي فاي ،وأبسط طريقة هي الدخول الى أعدادات الشبكة ومن ثم البحث عن الشبكات، حيث ستظهر عدد من الشبكات من حولك. أذا كان الاشارة كاملة فأن الشبكة قوية، أما أذا كانت الى النصف فأن قوة الشبكة متوسطة.



أما أذا كانت حبة واحدة فأن الاشارة ضعيفة.أن سرعة الأنترنت تعتمد على قوة الاشارة للشبكة المتصل بها، وكذلك سرعة الانترنت تعتمد على عدد الاجهزة المتصلة بالراوتر، كلما كان عدد الاجهزة كبير ضعف النت لدى كل الافراد المتصلين بنفس الشبكة.

تطبيق رسم خارطة لأشارة WiFi في المنزل

يعمل هذا التطبيق على رسم خارطة لقوة الاشارة للروتر، وبعدها تستطيع معرفة المكان الذي فية اشارة ضعيفة، ويمكن أن تتجنب الجلوس في ذلك المكان أو تغير مكان الراوتر. حمل التطبيق أولا من نهاية هذة الصفحة، وبعدها ثبتة على هاتفك، أفتح التطبيق حيث ستجد قوة اشارة الشبكة، وبعض المعلومات عنها، ولرسم خارطة للشبكة أنزل الى الاسفل وأضغط على كلمة “CREATE HEATMAP” .


حيث ستظهر صفحة ثانية أنقر على عبارة “Create HeatMap” وبعدها ستظهر قائمة أختر منها نوع الخريطة.

والتي ستجد فيها علامتين بالون الاحمر حركهما بعدها أضغط على علامة “الصح”، بعدها ستجد علامة GPS على الخريطة أضغط عليها لتحديد موقعك، الآن تحرك في المنزل أو المكان الموجود فية وأضغط على علامة GPS في أسفل شاشة التطبيق لتثبيت المكان.

معرفة قوة اشارة الواي فاي في المنزل
معرفة قوة اشارة الواي فاي في المنزل

‏ وفي كل مرة تتحرك في المنزل حدد موقعك، سيكتشف التطبيق أشارة Wifi في كل مرة تحدد فيها موقعك، بعدها يتم رسم خريطة أذا كانت بنفس اللون فأن الاشارة متساوية في جميع أجزاء المنزل، أما أذا كانت الوان عديدة فيوجد تفاوت في قوة الاشارة، وبذلك تستطيع معرفة قوة اشارة الواي فاي في المنزل عن طريق رسم خارطة بهذا التطبيق المخصص لهواتف Android.

أقرأ أيضاً : تطبيق لتقوية شبكة الواي فاي تحويل هاتفك الى راوتر أرسال Wifi لمسافة أبعد

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد