ميزة في هاتفك لتنبيهك قبل حدوث الزلازل من غوغل فعلها الآن

ميزة في هاتفك لتنبيهك قبل حدوث الزلازل من غوغل فعلها الآن
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الزلازل هي من الكوارث الطبيعية وتحدث بمشيئة الله، ولا يستطيع الإنسان التدخل لأحداثها مهما بلغ من العلم، أن حركة الصفائح التكتونية بشكل مستمر أسفل قشرة الأرض هي المسبب الرئيسي لحدوث الزلازل. وآخرها زلزال تركيا وسوريا الذي خلف ضحايا تقدر بمئات الآف وشرد الملايين من المناطق المنكوبة، ولا يمكن التنبأ بحدوث الزلازل بنسبة 100%، لكن هنالك احتمالات لحدوث الزلازل مثل ماتنبأ بة العالم الهولندي، والذي أعطى نسبة معينة لحدوث زلزال تركيا وسوريا قبل وقوعة بثلاث ايام، والذي شعر به الناس من دول أخرى مثل لبنان والعراق. لكن شركة غوغل أضافة ميزة في هاتفك لتنبيهك قبل حدوث الزلازل ، ويمكن تفعيلها من أعدادات الهاتف، بعد تفعيلها سيصل اليك تنبية بحدوث زلزال بالقرب منك أو يحدث بالفعل، ويمكن أن تتخذ الاجراءات المناسبة لحماية نفسك وعائلتك، ويمكن للمستخدم تفعيل هذة الميزة على هاتفة وخاصة في مناطق الصدع الزلزالي.

نظريات ظهرت بعد حدوث زلزال تركيا وسوريا

ظهرت العديد من الشائعات بعد حدوث زلزال تركيا وسوريا، ومن أهمها مشروع “هاربالذي تتحكم بة دولة عظمى، لأحداث الزلازل والاعاصير في أي دولة، لكن هذا غير صحيح، لأن تركيا وسوريا تقع أجزاء منهما على صدع التقاء عدد من الصفائح التكتونية وهي الصفيحة العربية والصفيحة الأناضولية والصفيحة الأفريقية.



وعندما يحدث احتكاك بينهما يحدث الزلزال. وهنالك نظرية تفجير القنابل النووية مقابل سواحل تركيا في أعماق البحر المتوسط، وهي نظرية غير صحيحة لأن زلزال تركيا سبقة زلازل كثيرة قبل ايام ذات درجات متفاوتة، وأحدثت تشققات في المنازل، وفي مقابلة تلفزيونية قال احد أصحاب المنازل ” حدثة هزات كثيرة وقلت لزوجتي هنالك شقوق في منزلنا جديدة، وأضاف أيضاً أني قلت لها سيحدث زلزال مدمر بعد يومين أو ثلاثة على حد أقصى”، لكن كل الإشاعات التي ظهرت هي غير صحيحة ومجرد أكاذيب.

كيفية تفعيل ميزة لتنبيهك قبل حدوث الزلازل

شركة Google أضافة هذة الميزة لهواتف الاندرويد منذو زمن طويل، وهي موجودة في هواتف Pixel وهواتف Samsung وغيرها من هواتف الاندرويد. أذا كان لديك هاتف أندرويد يمكن الدخول الى الاعدادات.

ميزة لتنبيهك قبل حدوث الزلازل
ميزة لتنبيهك قبل حدوث الزلازل

ومن ثم النزول الى الاسفل والبحث عن “الحماية والطوارئ”، بعدها تنتقل الى صفحة ثانية فيها مجموعة من الخيارات، أضغط على “التنبيهات من الزلازل ” لتفعيلها. كذلك تحتوي هذة الصفحة على معلومات ورسومات توضيحية، لكي تتعامل بشكل صحيح مع حدوث الزلازل، عند تفعيل هذة الميزة على هاتفك المحمول اندرويد، يصلك تنبية على شكل صفحة بالون الاحمر مع تنبية صوتي ورسومات توضح ماعليك فعلة، عند احتمال حدوث الزلازل أو حدث بالقرب منك. وبذلك يكون لديك الوقت الكافي للخروج من المنزل أو الدخول الى الاماكن في منزلك مثل تحت الطاولة وغيرها. لكن تذكر لا يمكن للبشر التحكم في حركة الصفائح التكتونية، وأخيرا نتمنى من الله الشفاء العاجل لجرحى زلزال تركيا وسوريا ويزيد من صبر ذوي الضحايا ويتغمد الاموات بالمغفرة ويدخلهم جناتة.

 

‫0 تعليق

اترك رد