تطبيق من غوغل للذين يعانون من ضعف البصر والتعرف على الأشياء المحيطة

تطبيق من غوغل للذين يعانون من ضعف البصر والتعرف على الأشياء المحيطة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قد يصاب الإنسان بفقدان أو ضعف في البصر، مما يؤدي الى عدم قدرتة على التعرف على الأشياء التي تحيط بة، وقد لا يتمكن من قراءة ما مكتوب على بعض الأشياء، على سبيل المثال لا يمكنة رؤية ما يكتب على المنتجات مثل فترة انتهاء الصلاحية أو قراءة الباركود. لذلك تسعى شركة غوغل الى توفير تطبيقات على الهاتف يمكنها مساعدة الاشخاص الذين يعانون من ضعف البصر، هذا التطبيق يدعم الكثير من اللغات ومن ضمنها اللغة الانجليزية، يحتوي التطبيق على تقنية الذكاء الأصطناعي للتعرف على ما مكتوب على الأشياء وقرائتها بصوت وضح ومسموع وبدون تأخير، وهو من أفضل التطبيقات لمساعدة المكفوفين في حياتهم اليومية. حيث يوجد الكثير من الناس يعانون من ضعف شديد في البصر، ولا يمكنهم رؤية الأشياء بوضوح، لذلك التطبيق من شركة غوغل وهو مفيد للغاية وسوف تشكرنا علية.

قد يهمك : تعرف على عيوب ومحاسن مهنة البرمجة وكيف تصبح مبرمج محترف

تحميل التطبيق للذين يعانون من ضعف البصر أو العمى

عندما يعاني الاشخاص من العمى أو ضعف البصر لا يستطيعون التعرف على ماموجود من حولهم، فهم لا يمكنهم رؤية الكتابة بوضوح وكذلك بسبب فقدان البصر يصعب عليهم التعرف على الأجسام أو الكتابات على الورق أو الكتب أو الجدران، كل منتج نجد علية الكثير من المعلومات المهمة، والتي يجب الاطلاع عليها قبل أستخدام هذا المنتج. لذلك يأتي دور الهواتف الذكية التي يمكنها مساعدة المكفوفين على تخطي بعض الصعاب.



أن شركة Google تعمل على قدم وساق في سبيل توفير التطبيقات التي تساعدهم، وعلى أن تكون مجانية بدون دفع الدولارات، لذلك حمل هذا التطبيق من متجر Google Play وثبتة على هاتفك، وأذا كنت تعرف احد المكفوفين فيمكن أخبارهم بهذا التطبيق، وأذا كنت تعاني من ضعف البصر فيمكن أن تطلب من المقربين منك تثبيت هذا التطبيق على هاتفك ومن ثم تفعيلة، التطبيق بسيط لكل الاشخاص على مختلف ثقافاتهم.

تطبيق للذين يعانون من ضعف البصر
تطبيق للذين يعانون من ضعف البصر

كيف استخدم تطبيق للذين يعانون من ضعف البصر

أن هذا المساعد البصري من شركة Google وهو يساعد الناس على أكتشاف العالم من حولهم، وهو مخصص للذين يعانون من ضعف البصر أو فقدان البصر بشكل كامل. يمكن لهذا التطبيق أن يجعلك تبصر من جديد، حيث يجعلهم يقومون بأعمالهم بصورة أسهل، عند فتح التطبيق وافق على الصلاحيات والاذونات المطلوبة لعملة على هاتفك، مباشرة سوف يفتح التطبيق كاميرا الهاتف، من أعلى الشاشة يمكن اختيار اللغة الخاصة بك، من أسفل شاشة التطبيق تجد مجموعة من الادوات للتعرف على الأشياء من حولك، مثل قسم Currency للتعرف على العملات الورقية والمعدنية، وقسم Documents للتعرف على الوثائق، أضافة الى قسم Text للتعرف على النص، وقسم Food labels للتعرف على ملسقات الطعام وقسم Explore (Beta) وهو قسم تجريبي، فقط عليك توجية كاميرا هاتفك من خلال التطبيق الى الأشياء من حولك وسوف يتعرف عليها التطبيق بالذكاء الاصطناعي وينطقها بصوت وضح ومسموع.

أقرأ أيضاً : ماهي قاعدة 20 20 20 ولماذا يوصي بها أطباء العيون بشدة وكيف تستخدمها لتفادي ضرر الأجهزة الذكية على العين

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد