كيفية معرفة الهاتف الاصلي من المقلد عبر هذا التطبيق على متجر جوجل بلاي

كيفية معرفة الهاتف الاصلي من المقلد عبر هذا التطبيق على متجر جوجل بلاي
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كل شخص لدية اليوم هاتف ذكي اندرويد أو ايفون، حيث نشتري هذة الهواتف بين الفترة والاخرى، عندما يتم الإعلان عن هاتف جديد نتسابق لشراءة، بغض النظر عن سعرة. نتيجة التضخم أرتفعت أسعار الهواتف الى أسعار خيالية ولا يستطيع البعض شراءها، لذلك يلجئون الى شراء الهواتف ذات السعر الارخص، هنا يظهر بعض ضعاف النفوس ويستغلون حاجة الناس لشراء هاتف.

ونجدهم بكثرة على كروبات الفيسبوك يبيعون أجهزة مقلدة ليست أصلية. حيث نجد الكثير يشتري من هذة الهواتف المقلدة والتي أكثرها صينية، من دون رقابة أو محاسبة، لذلك لابد من معرفة الهاتف الاصلي من المقلد حتى لا تقع في فخ هولاء. هنالك طرق كثيرة لمعرفة الهواتف الذكية الاصلية ذات نظام Android، نستطيع معرفة ذلك من خلال الرقم التسلسلي IMEI، لكن هذة الطريقة معقدة ولا يفهمها البعض.

معرفة الهاتف الاصلي من المقلد لجميع هواتف أندرويد

يمكن أن نستخدم أحد التطبيقات التي يمكنها فحص الهاتف بشكل كامل، بعدها نستطيع معرفة الهاتف اصلي أو من النوع المقلد. من الشكل الخارجي للهاتف لا يمكن معرفة ذلك، لأن الصناعة المقلدة أصبحت أكثر احترافية، هذا التطبيق يشتغل على هواتف سامسونج وكذلك هواتف هواوي وأوبو وهونر، قبل شراء الهاتف يمكن تثبيت هذا التطبيق علية.



لذلك قم بتنزيل هذا التطبيق من الرابط في نهاية التدوينة، وهو تطبيق ضروري لك حتى لا تخسر اموالك التي أدخرتها لشراء هاتف جديد أو مستعمل. أن معرفة الهاتف الاصلي تحتاج الى معرفة بالأجهزة الذكية بمختلف انوعها، البعض يبحث على يوتيوب أو فيسبوك أو محرك بحث جوجل، وبعدها يدخل في دوامة تجعلة لا يستطيع التميز بين الهواتف المقلدة والاصلية، لذلك هذا التطبيق هو الحل الافضل لهذة المشكلة التي يقع فيها الكثير.

معرفة الهاتف الاصلي من المقلد
معرفة الهاتف الاصلي من المقلد

أقرأ أيضاً : معرفة الشاحن الاصلي من التجاري فقط بهذة الميزة السرية

تطبيق معرفة الهاتف أصلي أو مقلد

قبل شراء الهاتف من الممكن أن تطلب من صاحبة اعطاءك بعض الوقت لفحص الهاتف، أذا كان محل أو أي شخص يريد بيع هاتفة، اتصل بشبكة الانترنت عبر الواي فاي أو بيانات الهاتف، نزل التطبيق وأبدأ بعملية الفحص، عند فتح التطبيق يطلب بعض الاذونات التي يحتاجها، أضغط على Okay, I accept للموافقة عليها واحدة تلو الآخرى، سوف تفتح الواجهة الرئيسية للتطبيق ، حيث نجد فيها 6 أدوات لفحص الهاتف و معرفة الهاتف الاصلي من المقلد ،

أدوات معرفة الهواتف الاصلية من المقلدة

  • أداة Device Detail : لفحص تفاصيل الجهاز الاندرويد
    مثل نوع الشركة المصنعة و المعالج والذاكرة الداخلية والخارجية، وغيرها من المعلومات.
  • ‏أداة Phone Report : يمكن عن طريق هذة الاداة تنزيل تقرير كامل للجهاز ومشاركتة مع الاصدقاء.
  • ‏أداة Refurbishment : لمعرفة تحديث النظام وهي تخبرك بأسم الشركة المصنعة للهاتف مع ذكر الطراز.
  • ‏أداة Hardware Test : لفحص هارد وير الجهاز مثل فحص الميكروفون والسماعة والشاشة وغيرها، والتأكد من عدم وجود مشكل فيها.
  • ‏أداة Network Test : لأختبار الشبكة المتصل بها سواء كانت Wif أو 3G.4G.
  • أختبارات أخرى Other Tests ،يمكن تشغيل كل هذة الادوات لمعرفة الهاتف الاصلي من المقلد .

قد يهمك : تشغيل سماعة AirPods على أي هاتف اندرويد

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد