أرسال رسائل نصية عبر الاقمار الصناعية لهواتف Android من كوالكوم

أرسال رسائل نصية عبر الاقمار الصناعية قادمة لهواتف Android
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

الكل يعرف أصدقائي أن شركة Apple أعلنت عن أضافة ميزة الاتصال عبر الاقمار الصناعية لهواتفها iPhone 14، لكن شركات أخرى مثل سامسونج قد تضيف ميزة الاتصال هذة لهواتفها Galaxy S23. حيث أن هذة الميزة تساعد الناس في الاتصال بالطوارئ في حال حدث لهم مشكل وكانوا في مكان لا يحتوي على الشبكة الخليوية، لكن شركة Qualcomm تسعى لأضافة ميزة أرسال رسائل نصية عبر الاقمار الصناعية للهواتف القادمة بنظام Android في معالج جديد يسمى “Snapdragon Satellite”. تم عرض ذلك خلال معرض CES 2023، وهذة التقنية تسمى أرسال رسائل SMS نصية في أتجاهين، أن هذة التقنيات الموجودة في هواتف الاتصال عبر الاقمار الصناعية لا يمكن توفيرها للهواتف الذكية. من المعروف أن شبكة الاتصال للهاتف النقال لا تغطي جميع أجزاء الكرة الأرضية، حيث توجد مناطق برية يذهب اليها السياح والهواة لا تحتوي على هذة الشبكات.

كوالكوم تضيف ميزة أرسال رسائل نصية لمعالج Snapdragon Satellite عبر الاقمار الصناعية

أن هذة الخدمة تحتاج الى شركة معنية بالاتصال عبر الاقمار الصناعية، حيث أن شركة كوالكوم ستتعاون مع شركة الطوارئ والانقاذ والتي تدعى “Garmin Satellite”. حيث يستطيع المستخدمين العاديين أستخدام تقنية أرسال رسائل نصية بأتجاهين من خلال هذا النوع من الهواتف الذي يحتوي على معالج Snapdragon Satellite.

ميزة أرسال رسائل نصية عبر الاقمار الصناعية
ميزة أرسال رسائل نصية عبر الاقمار الصناعية

هنالك أقمار تابعة لشركة أريديوم حيث يكون مدارها منخفض والتي يطلق عليها LEO، وسوف يتم أستخدام التردد  1616 هرتز و 1620 الذي تستخدمة هذة المجموعة من الاقمار. وهو بديل نظام SOS الذي تستخدمة آبل في هواتفها iPhone 14 ، لكن هذا النظام الآخير موجود فقط في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوربا وليس في كل مكان، وهذة مشكلة بالنسبة لآبل. لا تضطر الى البحث عن شبكة للاتصال بها عندما تكون خارج النطاق، فأن شركة كوالكوم يمكن أستخدام هاتفها للاتصال من أي مكان.

 تقنية أرسال رسائل نصية عبر الاقمار الصناعية

التقنية الجديدة من شركة كوالكوم والتي اعلنت عنها في معرض CES 2023  والتي سيتم أستخدامها في معالج Snapdragon Satellite محدودة للغاية، حيث يبلغ حجم الرسالة النصية المرسلة عبر نظام الاقمار الصناعية LEO هو 140 بايت، وهي كافية لتحديد مكان الشخص الذي طلب المساعدة. واستخدام هذة التقنية يجب أن يحتوي هاتفك على معالج Snapdragon Satellite، والذي تم تعريفك بة مسبقاً، حيث يمكن أرسال رسائل نصية عبر الاقمار الصناعية لجهة اتصال واحدة ،مباشرة يتم أستلامها من الاقمار الصناعية LEO التي تدور حول الارض، فقط أقرب قمر اليك سيحدد مكانك وفق المكان الذي أرسلت منة الرسالة. لا تحتاج الى هوائي خارجي كما في نظام SOS الذي تستخدمة Apple،  أن هوائي كوالكوم يكون مدمج في أعلى الهاتف، وهو كافي لأستقبال الاشارة، لقد أجريت التجربة في أرض تحتوي على سهول ممتدة وجبال، وأحتاج الآمر الى 10 ثواني فقط لتحديد المكان عبر القمر الصناعي.

المصدر

‫0 تعليق

اترك رد