هاتف Xiaomi 12S Ultra الجديد من شاومي/ إليك السعر والمواصفات

هاتف Xiaomi 12S Ultra الجديد من شاومي/ إليك السعر والمواصفات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أطلقت شركة Xiaomi عدة إصدارات ضمن هذة السلسلة التي لاقت إعجاب المستخدمين. اليوم نقدم لكم مراجعتنا الشاملة لهاتف شاومي Xiaomi 12S Ultra الأقوى والأفضل ضمن سلسلة شاومي الجديدة 2022، المراجعة ستكون بموضوعية وبعد تجربة هيا بنا.

 تصميم هاتف Xiaomi 12S Ultra

عند النظر إلى الهاتف سيكون فخم، أليس كذلك؟ هذا هو شكل شاومي توالف أس الترا، حيث الهيكل يأتي بملمس جلدي يحاكي ملمس الكاميرات الاحترافية، نبدأ بلغة التصميم التي تعد واجهت ما يقدمه هذا الهاتف المميز الواجهة الأمامية للهاتف تستحوذ عليها الشاشة مع حواف نحيفة للغاية و ثقب دائري أعلى المنتصف يتضمن الكاميرا الأمامية، ومن الخلف نجد ظهر الهاتف مغطا بمسج جلدي كما تحدثنا. وشيء الأبرز هو تلك الدائرة العملاقة في الأعلى التي تتضمن عدسات الكاميرا.

قد يهمك : هاتف POCO M3 من Xiaomi الارخص على الاطلاق

والتي يمكن تصنيفها أنها أكبر نافذة كاميرات هاتف على الإطلاق تتضمن نافذة عدسات الكاميرا والفلاش، وهي بارزة بشكل واضح وكبير عن ظهر الهاتف من خلال مرحلتين من البروز. البروز الأول عبارة عن طبقة مربعة من الألمونيوم والمرحلة الثانية للبروز عبارة عن نافذة العدسات وكون هذه النافذة موجودة في المنتصف؛ هذا يمنع الهاتف من الاهتزاز عند وضعه على الأسطح حيث التصميم متناسق عكس الهواتف التي تتواجد عدساتها البارزة في زاوية معينة.

خامة تصنيع هاتف Xiaomi 12S Ultra

من حيث خامة التصنيع، نجد أن واجهة الهاتف زجاجية من نوع كوريلا جلاس فيكتوس، والإطار من الألمونيوم، الهاتف يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 هذا يضمن صموده تحت الماء. أعلى يمين الهاتفين يوجد زر الطاقة بالإضافة إلى أزرار التحكم بالصوت، من أعلى هناك ميكروفون ومكبر صوت مستشعر iR ومن أسفل هناك مكبر صوت وميكروفون ومدخل USB Type-C ومنفذ تركيب شريحة الاتصال SIM.

‏ أبعاد الهاتف جاءت على النحو التالي : الطول 16.23 سم، العرض 7.5 سم، السمك 9.1 ملم، الوزن 225 غرام، أماحجم الهاتف كبير نسبياً، لكنة مقبول الوزن مقارنة بالمنافسين ومع حجمه، خاصتاً إذا أخذنا بعين الاعتبار الحجم الكبيرة لعدسات الكاميرا، وبشكل عام تجربة مسك الهاتف الجيدة والهاتف يمنح إحساس الفخامة وأنحناءات الشاشة مضبوطة بشكل صحيح.

الشاشة والصوت

الشاشة : ‏أستخدمت شاومي في هاتف Xiaomi 12S Ultra شاشة رائدة من Samsung ونعرف جودة شاشات سامسونج من حيث الدقة والوضوح والألوان. الشاشة جائت بلوحة منحنية بشكل طفيف على الجانبين ومن نوع LTPO2 AMOLD مقاس 6.73 بوصة بدقة +QHD مع سرعة تحديث متغيرة بين 1 هرتز لغاية 120 هرتز ؛ لتقديم تجربة استخدام سلسة و توفر استهلاك الطاقة بنفس الوقت. تستطيع الشاشة عرض 1,000,000,000 لون وتتمتع بسطوع عال يصل إلى 1500 شمعة. هناك أيضا ميزة “دول بي فجن” ودعم البعد الديناميكي العالي +QHDR. تجربة الشاشة لا غبار عليها فوجدناها سلسة ومتجاوبة ومنحتنا تشبعاً رائعاً في للألوان، كما أن سطوعها مناسب للاستخدام تحت أشعة الشمس.

شاشة هاتف Xiaomi 12S Ultra
شاشة هاتف Xiaomi 12S Ultra

أقرأ أيضاً : تطبيق منع لمس الشاشة عند مشاهدة الفيديوهات وعبث الاطفال

الشاشة قدمت تجربة راقية في كافة الاستخدامات سواء العمل أو القراءة أو مشاهدة مقاطع الفيديو والألعاب. الشاشة بدورها أيضا تدعم ميزة عرض المحتوى الدائم Always-On Display وتحتوي قارئ بصمة الأصابع مدججاً أسفلها من نوع الضوئي، وجيد من حيث الدقة ومتوسط من حيث سرعة الاستجابة.

الصوت : ومن الشاشة ننتقل الى الصوت، حيث يأتي الهاتف بسماعات أستريو الثنائية مع دعم تقنية “دولبي أتموس” السماعة مضبوطة من شركة الصوتيات الشهيرة “هارمون كاردون”. يمكن القول أن صوت مميز هنا من حيث الوضوح والقوة، وتوازن السماعات وأعطانا تجربة ممتعة. والجدير بالذكر أنه لا يمكن توصيل سماعات سلكية عبر مدخل 3.5 مليمتر.

أداء هاتف  12S Ultra

من حيث الأداء الهاتف يأتي بمعالج سناب دراجون +8 الجيل الأول والأحدث والأقوى من كوالكوم وبدقة تصنيع 4 نانومتر بسرعة قصوى تصل إلى 3.2 جيجاهيرتز، المعالج يقدم سرعة أكبر من حيث المعالجة وأداء الرسوميات وتوفير الطاقة. وبالحديث عن الجرافيك معالج الرسوميات هو 730 Adriano. ومن خلال تجربتنا وجدنا أداء الهاتف قوياً وسادسا ومستقراً.

نظام التشغيل: يأتي الهاتف بنظام تشغيل Android 12 من جوجل ذو وجهة MiUl 13 من شاومي، تم التركيز على الأداء وتعزيز سلاسة التنقل والتصفح أضافة الى أستغلال أمكانيات المعالج على أكمل وجة، وضبط الذاكرة لتوفير الطاقة وتوفير مساحة تخزين أضافية للمستخدم.

الكاميرا الأمامية والخلفية
الكاميرا الأمامية والخلفية

الكاميرات الخلفية : هي العنصر الأهم في الهاتف واجهت التسويق الأولى، تقول عنها Xiaomi إنها أشبه بكاميرا احترافية تعاونت شاومي مع شركة “لايكا” الشريك السابق لهواوي و ووضع تشكيلة ثلاثية من العدسات. العدسة الأساسية جاءت بمستشعر سوني IMX 989 بدقة 50 ميجا بيكسل وبحجم كبير يبلغ 1 أنج وهو أكبر مستشعر تم استخدامه في هاتف ذكي لحد الآن، وتقول الشركة إنة يجعلة الهاتف الأفضل في العالم من حيث التصوير، الكاميرتان الأخريتان تحملان مستشعر سوني IMX 586 بدقة 48 ميجابيكسل، الكاميرا فئة الاتساع Ultra بزاوية واسعة 128 درجة، وتمنح ضبط تلقائي للصورة وقدرة تصوير مايكرو. أما العدسة الثالثة من نوع ليفوتوبيرو سكوبية لتقريب خمسة مرات بصرياً ومزودة بمثبت بصري، وهناك عدس رابعة بدور ثانوي بمستشعر ثلاثي الأبعاد لقياس العمق.

ذي صلة : شياومي تعلن عن الهاتف الجديد Poco M4 Pro 5G| تعرف عليه

الكاميرا الأمامية : يحتوي هاتف Xiaomi 12S Ultraعلى كاميرا امامية بدقة 32 ميجا بيكسل تقدم شركة لايكا خبرتها في التصوير للهاتف من حيث تصميم العدسات التي تساعد في معالجة مشكلات التوهج والانحراف اللونية والظلال. هناك أيضاً البرمجيات التي تعمل جنباً إلى جنب مع العدسات؛ لإنتاج صور ومقاطع رائعة وعالية الجودة. حيث أن البرمجيات تمنح نمطين للتصوير الأول يقدم صورا طبيعية والآخر يستخدم الذكاء الاصطناعي لتجميل الصور وجعلها أكثر إعجاباً.

البطارية والشحن

يحتوي هاتف Xiaomi 12S Ultra على بطارية بسعة 4860 مللي امبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط سلكياً و 50 واط لا سلكياً، وكذلك تدعم الشحن العكسي بقدرة 10 واط، يحتوي الهاتف على رقاقتين الأولى لحماية البطارية من الشحن الزائد وأطالة عمر البطارية والثانية لأدارة أستهلاك البطارية وقدرتها على الصمود.

البطارية والشحن
البطارية والشحن

على أرض الواقع كأن أداء البطارية جيد جداً، وصمد الهاتف ليوم كامل بشحنة واحدة، سعر الهاتف يبدأ من 965 دولار ياتي الهاتف بلونين الاسود والرمادي الداكن بسعة رام 8GB وذاكرة داخلية بسعة 256GB، متوفر فقط في الاسواق الصينية ويمكن أستيرادة.

‫0 تعليق

اترك رد