عاجل – واتساب سوف يمنعك من أخذ لقطات شاشة داخل التطبيق

عاجل – واتساب سوف يخبر الطرف الآخر عندما تقوم بأخذ لقطة شاشة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لا شك في أن تطبيق واتساب هو تطبيق التواصل والدردشة الأشهر على الإطلاق. ذلك على الرغم من أن بدائله أفضل منه بكثير، وعلى رأسها تليجرام طبعًا. ويبدو أن التطبيق قد بدأ في تحديث نفسه بشكل مكثف، حيث تم تسريب خاصية خطيرة قادمة للتطبيق قريبًا، وهي خاصية منع التقاط الشاشة للرسائل المستلمة.

وطبقًا للتقارير، ستقوم واتساب بمنع وحظر تصوير شاشة الهاتف الذكي سواء لقطة شاشة أو تصوير فيديو طالما أن الطرف الآخر قد أرسل رسالة لا يمكن رؤيتها إلا مرة واحدة. ذلك يعني أن التحديث الجديد سيؤثر حصرًا على مستخدمي خاصية View Once، وهي الخاصية التي تسمح بإرسال صورة أو فيديو لا يمكن رؤيتهم إلا مرة واحدة.



وبالفعل، بدأت الخاصية في الوصول إلى واتساب على هواتف آيفون، وكذلك هو الحال بالنسبة لإصدار الأندرويد، إلا أن الخاصية ما زالت تجريبية. لكن ستتوفر في خلال الأيام الماضية طبقًا للمصادر.

واتساب يمنع لقطات الشاشة

يأتي هذا التحديث ضمن جهود منصة واتساب في الحفاظ على خصوصية المستخدمين. ذلك حيث إن الشخص الذي يقوم بإرسال صورة أو فيديو عبر خاصية View Once هو ببساطة لا يريد للطرف الآخر أن يراها أكثر من مرة. لكن ما كان يحدث هو أن الطرف الآخر كان يأخذ لقطة شاشة.

مقال هام: كيفية ضبط الإغلاق التلقائي في هواتف أندرويد وتحديد موعد فتح وإغلاق الهاتف

وكما ترى من الصورة التالية، في حالة أخذ لقطة شاشة، ستظهر التحذيرات التي توضح عدم إمكانية فعل ذلك:

عاجل – واتساب سوف يخبر الطرف الآخر عندما تقوم بأخذ لقطة شاشة

وبشكل عام، في حالة عدم ظهور هذه الشاشة ونجاح المستخدم في أخذ لقطة شاشة بأي طريقة، فإن اللقطة ستكون سوداء ولا تضم أي محتوى داخلها:

عاجل – واتساب سوف يخبر الطرف الآخر عندما تقوم بأخذ لقطة شاشة

 

وإلى جانب ذلك، واتساب في الوقت الحالي لن يقوم بإخبار الطرف الآخر في حالة قيامك بأخذ لقطة شاشة، لكنه سيمنعك كما أوضحنا. لكن ومن ناحية أخرى، أشارت تقارير إلى أن المنصة تعمل على خاصية التنبيهات عند لقطة الشاشة حاليًا.

اقرأ أيضًا: تحديثات تويتر: إطلاق فيديوهات شبيهة بتيك توك وإعادة تصميم الدردشة داخل التطبيق

بشكل عام، يمكن للطرف الآخر التحايل على هذه الخاصية. مثلًا إن قمت بإرسال صورة خاصة لشخص ما. فإنه يستطيع أن يقوم بتصويرها عبر استخدام هاتف آخر. ذلك من خلال فتح الكاميرا في الهاتف الآخر وتصوير شاشة الهاتف الأصلي.

نضيف إلى ذلك أن واتساب تعمل على خاصية أخرى هامة. وهي خاصية حجب حالة الاتصال. حيث سيمكن للمستخدم عدم إظهار نفسه متصل Online واستخدام المنصة بحرية كاملة.

قراءتك التالية: إنتل تعلن مواصفات بطاقة Arc A750 وأسعارها… منافسة لبطاقة RTX 3060

‫0 تعليق

اترك رد