يوتيوب سوف تجبر المستخدمين على الدفع لمشاهدة الفيديو بجودة عالية

يوتيوب سوف تجبر المستخدمين على الدفع لمشاهدة الفيديو بجودة عالية
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

منصة يوتيوب هي الوجهة الأهم لملايين المستخدمين يوميًا. حيث إنها تستخدم في مشاهدة جديد مقاطع الفيديو من مختلف الأنواع، وتصل إلى كونها مقرًا لأجدد الأغنيات وبعض الأفلام والمسلسلات كذلك. هذا كله يأتي إلى جانب المحتوى التعليمي الخاص بالمدارس والجامعات.

ويبدو أن المنصة المملوكة لجوجل على وشك أن تضيف تحديثًا مزعجًا للجميع، خاصةً أولئك الذين يشاهدون فيديوهات تعليمية أو تثقيفية تحتاج لأعلى دقة ممكنة للانتباه للتفاصيل. ذلك حيث إن المنصة الأمريكية على وشك جعل الدقة المرتفعة تطلّب دفع اشتراك شهري.

وحسب التقارير، يبدو أن يوتيوب لن تطلق خطة اشتراك جديدة. لكن ستجبر المستخدمين على الاشتراك في يوتيوب بريميوم YouTube Premium لمشاهدة الدقة المرتفعة للفيديوهات.



يوتيوب سيجبر المستخدمين على اشتراك بريميوم

ظهرت لنا الأخبار بعدما بدأ المستخدمون في تويتر وريدت بالحديث عن التحديث الجديد. ذلك حيث إن المنصة بدأت في أحدث إصداراتها في طلب الاشتراك في Premium للمستخدمين لكي يتمكنوا من مشاهدة الفيديو بدقة 4K شديدة الارتفاع.

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن الأمر بشكل رسمي من طرف جوجل. كما أننا لا نعلم ما إذا كان هذا التحديث سيُعمم على كافة البلدان أم لبلدان معينة فقط.

يهمك أن تقرأ: كيفية تجميع ودمج صور في ملف PDF بطريقة بسيطة وبدون برامج

يوتيوب سوف تجبر المستخدمين على الدفع لمشاهدة الفيديو بجودة عالية

يوتيوب سوف تجبر المستخدمين على الدفع لمشاهدة الفيديو بجودة عالية

كما يمكنك أن تلاحظ من الصور السابقة، عندما يحاول المستخدم تبديل جودة الفيديو على يوتيوب لتكون 4K أو 2160P فإن هذا سيتطلب منه الاشتراك في YouTube Premium.

ولا شك في أن هذا الأمر سيكون محبطًا لمستخدمين في دول كثيرة، وتحديدًا الدول التي لا يوجد فيها محددات كثيرة على سرعة واستهلاك الإنترنت.

اقرأ أيضًا: واتساب ينسخ أهم مميزات تطبيق Zoom في آخر تحديث… منها روابط المكالمات

لماذا تفعل يوتيوب ذلك؟

هذه الخطوة ليست غريبة من جوجل، حيث إن الشركة تريد إلى زيادة عدد مستخدمين خدماتها المدفوعة. وقد صرّحت العملاقة الأمريكية بأنها تمتلك أكثر من 50 مليون مستخدم مدفوع لخدمات YouTube Premium و YouTube Music.

وعلى الرغم من أن هذا الرقم يبدو ضخمًا، إلا أنه لا يقارن مع منصات مثل نتفلكس وسبوتيفاي والتي تمتلك قرابة 200 مليون مستخدم نشط مدفوع!

كما أن هذه الخطوة ستساعد بشكل كبير على توفير استهلاك الموارد. حيث إن مستخدمي يوتيوب حول العالم يشاهدون مليارات الدقائق يوميًا.

اقرأ أيضًا: تحديث 22H2 – كل ما تريد معرفته عن تحديث ويندوز 11 لعام 2022

‫0 تعليق

اترك رد