إنتل تعلن مواصفات بطاقة Arc A750 وأسعارها… منافسة لبطاقة RTX 3060

إنتل تعلن مواصفات بطاقة Arc A750 وأسعارها... منافسة لبطاقة RTX 3060
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لعل المنافسين الأساسيين في سوق البطاقات الرسومية هم منافسون معروفون للجميع. نحن هنا نتحدث عن شركة إنفيديا Nvidia وشركة AMD، وهي الشركات المتخصصة في تصنيع وتطوير البطاقات الرسومية. أما عن شركة إنتل من الناحية الأخرى فإنها تعرف أكثر بالمعالجات، لكن يبدو أن الأمر سيختلف بعد إعلان إنتل عن تفاصيل بطاقة Arc A750 وأسعارها.

كما هو معروف، شركة إنتل تطور البطاقات الرسومية منذ سنوات طويلة. وذلك يظهر في المعالجات الرسومية التي تأتي مدمجة في معالجاتها المركزية، مثل Intel HD Graphics و Intel Iris وغيرها. لكن البطاقة الجديدة تأتي كبطاقة مستقلة لأجهزة الحاسب الشخصي PC في منافسة واضحة لكلًا من AMD وإنفيديا!

اقرأ أيضًا: بعد طول انتظار… إنتل تكشف عن معالجات الجيل الثالث عشر 13th Gen Raptor Lake وإليك المواصفات والأسعار

مواصفات بطاقة Arc A750 وأسعارها

كشفت إنتل بطاقة Arc A750 رسميًا عبر موقعها، وتأتي البطاقة كإصدار ثاني من بطاقة A770 والتي أعلنت عنها منذ فترة قصيرة. وبشكل عام، ستأتي البطاقة الجديدة بسعر يبدأ عند 289 دولارًا أمريكيًا فقط.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتوفر البطاقة الرسومية في الأسواق في 12 أكتوبر. لكن وكما هي العادة، قد يتأخر التوفر في الأسواق  العربية. يُذكر أن البطاقة الأخرى والأعلى أداءًا A770 سوف تتوفر في نفس الوقت.

يهمك حتمًا: إنفيديا تكشف عن بطاقات RTX 4090 و RTX 4080 الرهيبة

إنتل تعلن مواصفات بطاقة Arc A750 وأسعارها... منافسة لبطاقة RTX 3060

يُذكر أن العملاقة الأمريكية وصفت بطاقة Arc 750 بأنها أعلى في الأداء من RTX 3060 بنسبة تصل إلى 6%، وهو أمر مدهش بدون شك. ذلك حيث إن بطاقة RTX 3060 هي من البطاقات شديدة القوة في الجيل السابق من إنفيديا.

يهمك أن تقرأ: كيفية تعديل الرسالة على iMessage بعد إرسالها أو حذفها تمامًا في آيفون وiOS 16

وقد تم اختبار البطاقة بالفعل على عدد كبير من الألعاب، لتقدم البطاقة أداءًا ممتازًا كما يظهر من الرسم البياني التالي. يُذكر أن بطاقة RTX 3060 تتوفر بسعر 418 دولار أمريكي! ولذلك فإن توفر بطاقة Arc 750 المنافسة بسعر 289 دولار أمريكي يعد بمثابة هجمة قوية من إنتل على إنفيديا!

إنتل تعلن مواصفات بطاقة Arc A750 وأسعارها... منافسة لبطاقة RTX 3060

ما زالت التجربة الكاملة لم تتضح بعد، حيث إننا لم نختبر البطاقة ولم نعرف المزيد عنها. إلا أن المجتمع التقني متفائل جدًا لبطاقة إنتل، خصوصًا من حيث الدعم والتعريفات.

اقرأ أيضًا: إطلاق تحديث ضخم لمحرك بحث جوجل مع التركيز على المظهر ونتائج البحث… مؤتمر Search On 2022

ماذا نعرف عن بطاقة إنتل Arc 770؟

أثارت بطاقة Arc 770 اهتمام المستخدمين كذلك، وهي التي تأتي بسعر 329 دولار أمريكي. لكن وحسب التقارير فإن أداؤها لن يزيد كثيرًا عن Arc 750، حيث إنها تأتي هي الأخرى لمنافسة بطاقة RTX 3060.

ولكن ما يجعل هذه البطاقة مختلفة عن أختها الأصغر هو وجود إصدار منها بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت.

مقال هام: كيفية تجميع ودمج صور في ملف PDF بطريقة بسيطة وبدون برامج

‫0 تعليق

اترك رد