إطلاق تحديث ضخم لمحرك بحث جوجل مع التركيز على المظهر ونتائج البحث… مؤتمر Search On 2022

إطلاق تحديث ضخم لمحرك بحث جوجل مع التركيز على المظهر ونتائج البحث... إليك التفاصيل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تشتهر شركة جوجل بعدد كبير جدًا من المنتجات والخدمات، ولن نكون نبالغ لو وصفناها بأنها أقوى شركة على الإنترنت حاليًا من حيث تواجد المنتجات والخدمات. واليوم تم عقد مؤتمر محرك بحث جوجل، والي يأتي باسم Search On، وتحدّثت في الشركة عن آخر مستجدات محرك البحث.

ومن المعروف أن جوجل تمتلك عددًا ضخمًا من المنتجات والخدمات. لكن هذا لا يمنع كون محرك البحث أهم تلك الخدمات. حيث إن ملايين -أو مليارات- المستخدمين يعتمدون عليه يوميًا في الوصول للموضوعات التي تهمهم على الإنترنت.

يهمك أن تقرأ: كيفية تجميع ودمج صور في ملف PDF بطريقة بسيطة وبدون برامج

وركزت جوجل تحديث محرك البحث الجديد على أمر هام. وهو تركيز محرك بحث جوجل على تقديم كافة النتائج التي يحتاجها المستخدم من عملية البحث. كما تم تحسين التوصيات Recommendations والمزيد.

تحديث محرك بحث جوجل 2022

لعل أول عامل ظهر أمامنا في تغييرات محرك بحث جوجل لعام 2022 هو تغيير الشكل في عمليات البحث. كما أن العملاقة الأمريكية ستطلق ما يعرف بـ”لوحات المعرفة” أو Knowledge Panels. وتأتي هذه اللوحات على شكل مستطيلات تعرض المزيد من المعلومات حول ما تبحث عنه.

إطلاق تحديث ضخم لمحرك بحث جوجل مع التركيز على المظهر ونتائج البحث... مؤتمر Search On 2022
المصدر: جوجل

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم جوجل تحديثًا شديد الأهمية، وهو تضمين الفيديوهات من تيك توك، ريلز إنستاجرام، والمزيد. أي أن الفيديوهات القصيرة الرأسية سوف تظهر بكثرة في نتائج البحث.

قراءتك التالية: واتساب ينسخ أهم مميزات تطبيق Zoom في آخر تحديث… منها روابط المكالمات

توصيات واقتراحات أفضل ودعم البحث الثنائي

سوف يبدأ محرك البحث الأشهر في إظهار توصيات أفضل ضمن نتائج البحث، وذلك لكي يقدم للمستخدم معلومات أكثر عن الأمر الذي يبحث عنه.

وإلى جانب ذلك، سيتم تعميم خاصية البحث المكثف، حيث يمكن للمستخدم أن يبحث عن المعلومات والمحتوى بالاعتماد على النصوص والصور في نفس الوقت. وعلى سبيل المثال، يمكنك أن تبحث عن مطعم ما عن طريق إضافة اسمه وصورته في نفس الوقت. ذلك سوف يضمن للمستخدم الوصول إلى النتائج الأفضل بشكل مستمر.

مهم أن تقرأ: هاتف مدهش — الإعلان رسميًا عن هاتف Vivo X Fold + القابل للطي.. إليك المواصفات والأسعار

كذلك، أضافت عملاقة البحث تحسينات كبيرة جدًا لخاصية Google Lens، وذلك حيث إنها سوف تكون قادرة على دمج النصوص المترجمة مع دعم عشرات اللغات، إلى جانب ترجمة النصوص على الصورة مباشرة.

إطلاق تحديث ضخم لمحرك بحث جوجل مع التركيز على المظهر ونتائج البحث... مؤتمر Search On 2022
مصدر الصورة: جوجل

اقرأ أيضًا: لماذا لن ترى أي شخصية شريرة تستخدم هواتف آيفون في الأفلام والمسلسلات؟

ومن المتوقع، وطبقًا لما جاء في مدونة جوجل الرسمية، فإن محرك البحث الأشهر سوف يستلم المزيد من المميزات تدريجيًا في خلال الأسابيع المقبلة.

 

‫0 تعليق

اترك رد