واتساب ينسخ أهم مميزات تطبيق Zoom في آخر تحديث… منها روابط المكالمات

واتساب ينسخ أهم مميزات تطبيق Zoom في آخر تحديث... منها روابط المكالمات
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يُعرف تطبيق واتساب بأنه تطبيق التراسل والدردشة الأشهر عالميًا. كما أن التطبيق يمتلك شهرته تلك في ظل المنافسة المشتعلة مع بدائله الأقوى مثل تليجرام، سيجنال، iMessage أو حتى فيسبوك ماسنجر نفسه. وقد كشف مارك زوكبربيرج، الرئيس التنفيذي لميتا المالكة لواتساب، عن اقتراب إطلاق تحديث في غاية الأهمية، والذي ومن شأنه أن يغير كيفية استخدام الناس لواتساب.

وببساطة، سوف تقوم العملاقة الأمريكية بنسخ خصائص متوفرة في تطبيقات الاجتماعات. ومثال على ذلك تطبيق Zoom وتطبيق Google Meet. كما أن أول وأهم ميزة سيتم نسخها هي ميزة روابط المكالمات Call Links.

يهمك أن تقرأ: لأول مرة منذ سنوات… آيفون 15 الرائد سيأتي مع اسم جديد كليًا ودعم لخاصية طال انتظارها

وصول خاصية روابط المكالمات لتطبيق واتساب

كشف زوكربيرج عن التحديث الجديد بشكل رسمي على حسابه على فيسبوك. كما أنه قد اوضح أن الخاصية الجديدة سوف تبدأ في الوصول للمستخدمين بشكل مباشر في التحديث القادم.



وبعد التحديث الجديد لن يكون المستخدم مضطرًا لدعوة الأشخاص للمكالمات بشكل يدوي. لكن وبدلًا من ذلك سيمكن له مشاركة رابط مباشر يتيح للمستخدم الانضمام إلى المكالمة.

اقرأ أيضًا: بديل Face ID… سامسونج تسجل براءة اختراع لنظام تعرف على الوجه مدمج تحت شاشة الهاتف

وفي مثال على ذلك، يمكنك أن تقوم بإنشاء مكالمة، ومن ثم إرسال رابطها إلى جميع أصدقائك ليدخلون إليها، بدلًا من أن تقوم بإدخالهم واحدًا تلو الآخر.

واتساب ينسخ أهم مميزات تطبيق Zoom في آخر تحديث... منها روابط المكالمات

كيف تعمل خاصية Call Link في WhatsApp؟

لا يوجد تعقيد في طريقة عمل الخاصية. حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بإنشاء رابط للمكالمة من خلال قسم المكالمات في التطبيق، وذلك كما بالصورة أعلاه.

ويُمكن للمستخدم أن يختار ما إذا كان يريد إنشاء مكالمة صوتية أم مكالمة فيديو جماعية. وكما ترى من الصورة أعلاه، يمكنك إرسال الرابط المباشر لأي شخص في أي تطبيق ليتمكن من الانضمام إليك.

يهمك أن تقرأ: تحديث 22H2 – كل ما تريد معرفته عن تحديث ويندوز 11 لعام 2022

كيف يؤثر هذا التحديث على المنافسة؟

يرى المحللون أن هذا التحديث هو واحد من أهم تحديثات واتساب على الإطلاق. ذلك لأن هذا التحديث يحول المنصة من منصة دردشة تقليدية إلى منصة مؤهلة للاجتماعات والمكالمات الطويلة مثل Zoom و Google Meet.

وما يؤكد ذلك هو عمل واتساب على زيادة عدد المستخدمين ضمن المكالمات الجماعية! حيث إن الشركة تختبر دعم إتاحة المكالمات الجماعية إلى 32 شخص في وقت واحد بدلًا من 8 حاليًا.

يهمك أن تقرأ: تحديث iOS 16.0.2 يحل مشكلة الكاميرا لآيفون 14 برو والمزيد

ولا يمكننا أن نستبعد أن التحديث الجديد قد يحول واتساب لأداة محببة للأشخاص الذين يعملون سويًا في شركة ما أو مشروع ما حيث يمكنهم الأآن الاجتماع عليه بدلًا من زووم وجوجل ميت!

‫0 تعليق

اترك رد