لماذا لن ترى أي شخصية شريرة تستخدم هواتف آيفون في الأفلام والمسلسلات؟

لماذا لن ترى أي شخصية شريرة تستخدم هواتف آيفون في الأفلام والمسلسلات؟
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تنتشر منتجات آبل، وتحديدًا هواتف آيفون، بشكل كبير في الأفلام والمسلسلات الحديثة. خصوصًا أن معظم الأعمال الفنية المنتشرة هي أعمال أمريكية. وكما نعلم فإن منتجات آبل منتشرة بشكل ضخم في السوق الأمريكي، وهو أمر طبيعي.

ولا ترفض آبل أبدًا أن تزود استوديوهات الإنتاج بما يريدونه من منتجاتها. كما أن هذه الخطوة تعد خطوة إعلانية من الطراز الرفيع. حيث إن المشاهد وعندما يرى بطله المفضل يستخدم منتج معين، مثل هواتف آيفون، يفكر بشكل مباشر في شراء هذا المنتج لنفسه واقتنائه هو الآخر.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف أن الهاتف مازال مقاوم للماء ! بدون وضعة في الماء

ولا تمانع آبل أبدًا عندما يُطلب منها تزويد استوديو ما بمنتجاتها سواء كانت هواتف آيفون، لوحيات آيباد، أو حتى أجهزة ماك بوك! إلا أن الشركة الأمريكية لديها شرط واحد فقط.

عدم استخدام هواتف آيفون من طرف الأشرار!

هناك ما يعرف بـ Product Placement، وهو سلوك ترويجي يتم من خلال وضع منتج ما ضمن مشاهد فيلم أو مسلسل. وتلك العملية تتم عندما تقدم الشركة المصنعة لتلك المنتجات دعمًا ماليًا لإنتاج العمل، أو حتى عبر تزويد طاقم العمل بالأجهزة فقط.



إلا أن آبل، وطبقًا لمنصة بلومبيرج، لا تدفع في مقابل هذه العملية! وتحديدًا، هي لا تدفع مالًا، بل أنها توفّر الأجهزة مجانًا للإنتاج،

اقرأ أيضًا: لأول مرة منذ سنوات… آيفون 15 الرائد سيأتي مع اسم جديد كليًا ودعم لخاصية طال انتظارها

ومن ضمن أهم شروط آبل في عملية الـProduct Placement -أو موضعة المنتج بالعربية- هو أن الأشرار في العمل السينمائي لا يمكنهم أبدًا استخدام هواتف آيفون ومنتجات آبل الأخرى! وقد كشف المخرج الأمريكي ريان جونسون عن هذا الأمر بالفعل.

لماذا لن ترى أي شخصية شريرة تستخدم هواتف آيفون في الأفلام والمسلسلات؟

آبل لديها طلب آخر بخصوص منتجاتها في الأعمال الفنية

إلى جانب ما سبق، آبل تمنع المنتجين والمخرجين من الترويج لأجهزتها ضمن العمل الفني! وذلك حيث إن الشركة تريد فقط أن يظهر المنتج بشكل طبيعي وتقليدي جدًا، دون ترويج أو ثناء على المنتجات تلك.

مقال يهمك: مؤتمر آبل لشهر أكتوبر 2022 يتم إلغاؤه بشكل مفاجئ.. إليك التفاصيل

وهنا ظهرت نظرية مثيرة للسخرية، وهي أنك وإن كنت تشاهد عملًا فنيًا يعتمد على الغموض والتشويق، فإن كل ما تحتاج إليه هو أن تتابع الهواتف الذكية التي يستخدمها أبطال العمل، وإن كان أحدهم لا يستخدم آيفون، إذن هو الشرير أو المجرم.

قد تود أن تقرأ: كيفية استخدام خاصية نسخ لقطة الشاشة وحذفها تلقائيًا على هواتف آيفون

‫0 تعليق

اترك رد