لأول مرة منذ سنوات… آيفون 15 الرائد سيأتي مع اسم جديد كليًا ودعم لخاصية طال انتظارها

آيفون 15 الرائد سيأتي مع اسم جديد بدلًا من "برو ماكس"
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يبدو أن العملاقة الأمريكية آبل تخطط لإطلاق اسم جديد لهواتف آيفون الرائدة، وذلك بدايةً من الإصدار القادم آيفون 15! ولعل هذه واحدة من السنوات القليلة التي تبدأ فيها أخبار آيفون 15 بالظهور بعد أيام قليلة من إطلاق آيفون 14. وحسب المصادر، ستأتي هواتف آيفون 14 الرائدة، وتحديدًا إصدارات برو وبرو ماكس بتسمية جديدة كليًا.

تأتي لنا الأخبار من مسرّب آبل الشهير مارك جورمان، والذي أوضح أن آيفون 15 سيأتي مع تسمية جديدة، وهي “ألترا.”

اقرأ أيضًا: تحديث iOS 16.0.2 يحل مشكلة الكاميرا لآيفون 14 برو والمزيد

بناءًا على التسريبات، نحن لن نشهد تحمل الاسم آيفون 15 برو ماكس، بل أن هذه التسمية سوف يتم استبدالها بألترا، وذلك يعني ببساطة أن هاتف آبل الأقوى حينها سوف يحمل الاسم iPhone 15 Ultra.

تسمية جديدة لهواتف آيفون 15

كما نعلم، بدأت تسمية “برو ماكس” في الظهور منذ عدة سنوات، وذلك عند إطلاق هاتف آيفون 11 برو ماكس. وقد أتت تلك التسمية للتعبير عن الإصدار برو ذو الشاشة الأكبر والبطارية الأضخم.

يهمك: إنفيديا تكشف عن بطاقات RTX 4090 و RTX 4080 الرهيبة

ولعل ما يؤكد هذه التسريبات هو أن آبل قد كشفت في هذا العام عن إصدارين من ساعتها الذكية، وهما الإصدار العادي، والإصدار ألترا. وقد تعتمد آبل على هذه التسمية الجديدة في هواتفها المستقبلية للتسهيل من ناحية، ولجعل المستخدمين يظنون أنهم أمام منتج جديد كليًا من ناحية أخرى.

آيفون 15 الرائد سيأتي مع اسم جديد بدلًا من "برو ماكس"

تسريبات آيفون 15 – تعميم Dynamic Island ودعم USB-C

على الرغم من أن إطلاق آيفون 14 لم يمر عليه شهر كامل، إلا أن تسريبات عديدة قد خرجت تتحدث عن الإصدارات المنتظرة iPhone 15 و iPhone 15 Pro والأحدث iPhone 15 Ultra.

ذلك حيث إن أحد الخبراء قد ذكر أن آبل تنوي استخدام Dynamic Island في جميع إصدارات الجيل القادم. وهذا يعني أن الخاصية الجديدة -والتي تأتي لاستبدال النوتش- سوف تكون هي الخيار الأساسي في جميع هواتف آيفون القادمة.

مقال هام: كل ما تريد معرفته عن لعبة Call of Duty Warzone

والأهم من ذلك، كشفت التسريبات عن توجه آبل أخيرًا للاعتماد على منفذ USB-C بدلًا من منفذ Lightning الذي أكل عليه الدهر وشرب. وهناك أسباب عديدة تدفع آبل لذلك. لكن السبب الرئيسي هو قوانين لاتحاد الأوروبي الأخيرة.

وذلك حيث يهدف الاتحاد الأوروبي إلى توحيد جميع المنافذ إلى USB-C بحلول عام 2024. وفي حالة أن آبل لم تنصاع لهذه القوانين فإن الاتحاد الأوروبي قد يمنع دخول هواتفها للبلاد.

مهتم بخاصية Dynamic Island؟ تابع المقال التالي:
إضافة إشعارات آيفون 14 برو Dynamic Island لأندرويد

‫0 تعليق

اترك رد