بديل Face ID… سامسونج تسجل براءة اختراع لنظام تعرف على الوجه مدمج تحت شاشة الهاتف

بديل Face ID... سامسونج تسجل براءة اختراع لنظام تعرف على الوجه مدمج تحت شاشة الهاتف
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تطورت الهواتف كثيرًا من حيث الوسائل التي تستخدمها للحماية والأمان، وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بفتح قفل الهاتف. ذلك حيث إنه وفي بداية الأمر كان يتم الاعتماد بشكل رئيسي على كلمة السر أو كلمة المرور، قبل أن يتطور لمستشعر البصمة، ومن ثم مستشعر الوجه، وكذلك مستشعر البصمة المدمج داخل الشاشة. لكن سامسونج الآن على وشك توفير خيار جديد، وهو بديل Face ID من آبل، حيث إن الشركة الكورية سجلت براءة اختراع لـ نظام تعرف على الوجه.

وقد تم الكشف بشكل رسمي عن تسجيل سامسونج لبراءة اختراعها الجديدة ضمن المركز الكوري لبراءات الاختراع وحقوق الملكية، وما يزيد من الاهتمام هو أن العملاقة الكورية قد بدأت العمل على التكنولوجيا الجديدة في مارس 2021!

قد يهمك: تحديث 22H2 – كل ما تريد معرفته عن تحديث ويندوز 11 لعام 2022

بديل Face ID... سامسونج تسجل براءة اختراع لنظام تعرف على الوجه مدمج تحت شاشة الهاتف

براءة اختراع سامسونج لـ نظام تعرف على الوجه

حسب المعلومات الرسمية، هذه التقنية الجديدة سوف تعمل بشكل شديد الذكاء. ذلك حيث إنها سوف تعتمد على كاميرتين تحت الشاشة. كما يمكنك أن تلاحظ، هذه التقنية تتضمن بشكل أساسي وجود كاميرات تحت الشاشة، وهو ما يوضح اهتمام سامسونج باتباع هذا النهج والذي رأيناه لأول مرة في أحدث إصدارات جالكسي فولد.



وأما عن طريقة العمل فإن الكاميرات تحصل على عدد من الصور من عدد من الزوايا للمستخدم. كما أن التقنية تعمل بعد ذلك على إنشاء نموذج 3D للوجه. ويمكننا أن نلاحظ التشابه الكبير بين التقنية وبين Face ID من آبل.

يهمك أن تقرأ: كيفية تنقية الصوت وتحسينه في أي تسجيل صوتي بالذكاء الاصطناعي وبدون برامج

بديل Face ID... سامسونج تسجل براءة اختراع لنظام تعرف على الوجه مدمج تحت شاشة الهاتف

وحسب التقارير، هذه التقنية ستخدم الهواتف القابلة للطي بشكل كبير. لكن هذا لن يمنع سامسونج من تضمينها أيضًا في الهواتف العادية.

ولكن سامسونج سوف تحتاج أولًا لاعتماد تقنية الكاميرات تحت الشاشة بشكل أكثر تطورًا، وذلك حتى تتمكن من استخدام نظام تعرف على الوجه بهذا الشكل. إلى جانب ذلك، تكشف الصور الرسمية لبراءة الاختراع أن الكاميرتين لن يكونا بجانب بعضهم البعض في الجهة العلوية للشاشة، بل أنه سيتم تقسيمهم لكاميرا بالأعلى وكاميرا بالأسفل.

يهمك أن تقرأ: تحديث iOS 16.0.2 يحل مشكلة الكاميرا لآيفون 14 برو والمزيد

على الرغم من حُسن هذه التقنية، إلا أنها تظل نموذج أولي. وهذا يعني أننا قد نراها في المستقبل أو لا نراها. لكن يظهر لنا جيدًا أن سامسونج تركز على أمرين، وهما: تقنية التعرف على الوجه وتقنية وضع الكاميرات تحت الشاشة.

‫0 تعليق

اترك رد