مشاكل آيفون 14 و iOS 16: أصوات واهتزازات في الكاميرا

مشاكل آيفون 14 و iOS 16 أصوات واهتزازات في الكاميرا
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بدأت أولى مشاكل آيفون 14 الكبيرة في الظهور، وذلك حيث إن التقنيات الجديدة في كاميرات هواتف آبل الأقوى على الإطلاق لم تكن قادرة على التعامل مع تطبيقات التواصل الاجتماعي. وذلك حيث ظهرت المشكلة بشكل واضح مع تطبيقات مثل سناب شات، تيك توك وإنستاجرام.

وما يحدث هو أن الكاميرا تبدأ في الاهتزاز بقوة وإصدار صوت مزعج جدًا بمجرد فتحها من طرف تطبيقات خارجية معينة.

قد يهمك أن تقرا: إضافة إشعارات آيفون 14 برو Dynamic Island لأندرويد

كما يمكنك أن تتوقع، انتشر الأمر بشكل كبير على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت شكاوى المستخدمين على مواقع مثل ريديت، تويتر، وغيرها الكثير. ويمكنك أن تشاهد الفيديوهات التالي لتتعرف على المشكلة:

مشاكل آيفون 14 و iOS 16

بدأت المشكلة في الانتشار من على منصة تيك توك، وهو أمر طبيعي نظرًا لأنها المنصة التي تضم معظم صناع المحتوى ومصوري الفيديوهات. وقد انتشر أحد الفيديوهات بشكل كبير أثناء استعراضه للمشكلة.



وتؤثر هذه المشكلة على هواتف آيفون 14 برو فقط، وذلك يشمل إصداري آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس. ولعل السبب في ذلك هو قدوم هذه الإصدارات تحديدًا مع كاميرات جديدة ومحسنة. كما سلف الذكر، تظهر تلك المشكلة من مشاكل آيفون 14 على التطبيقات الخارجية فقط، وهي:

1. سناب شات
2. تيك توك
3. إنستاجرام

وبطبيعة الحال، هذه المشكلة تمنع المستخدم من التصوير، سواء كان تصوير فيديو أو التقاط صورة عادية، ذلك لأن الكاميرا تهتز بقوة وتصدر صوت وصفه البعض بأنه مخيف.

مقال يهمك: البرنامج الاقوى للايفون 14 ميزة في مكان واحد

مشاكل آيفون 14 و iOS 16: أصوات واهتزازات في الكاميرا

ما سبب المشكلة وما حلها؟

حسب مصادر عديدة، يعود السبب وراء هذه المشكلة إلى المثبّت البصري، OIS — Optical Image Stabilization. وذلك حيث إن هذا المكوّن هو المسؤول عن ضبط التركيز الخاص بالكاميرا Focus، وهو ما يظهر بوضوح في الفيديوهات السابق عرضها.

لكن نظرًا لأن المشكلة لا تظهر في تطبيق الكاميرا الرئيسي، بل في التطبيقات الخارجية، فإن حلها غالبًا سوف يتم من خلال تحديث ترسله آبل لملاك هواتف آيفون 14.

كما يُذكر أن هذه ليست مشكلة آيفون 14 الوحيدة. لكن تكاثرت الشكاوى حول مشكلة استهلاك البطارية بسرعة. تلك الشكاوى قد أتت من مستخدمي آيفون 14 والإصدارات الأقدم كذلك. وذلك حيث إن نسخة iOS 16 الجديدة تستهلك البطارية بشكل سريع جدًا.

يهمك أن تقرأ: طريقة تفعيل ميزة النقر الخلفي في نظام iOS على هواتف الآيفون

 

‫0 تعليق

اترك رد