أفضل برامج تسجيل الشاشة فيديو على ويندوز في 2022

أفضل برامج تسجيل الشاشة فيديو على ويندوز في 2022
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هناك الكثير من الظروف التي تدفع مستخدمي نظام ويندوز لتسجيل الشاشة فيديو، ولذلك فإن هناك العشرات من برامج تسجيل الشاشة الاحترافية التي تتوفر لتلك المنصة. كما أن عملية تسجيل الفيديو قد تكون أساسية بالنسبة للكثيرين، بما في ذلك اللاعبين المحترفين، أو أولئك الذين يقومون بتسجيل دورات تعليمية.

وإلى جانب ذلك، تختلف برامج تسجيل الشاشة فيديو على ويندوز من حيث المميزات والخصائص التي تقدمها. ولذلك فإن بعض المستخدمين قد يفضلون بعضها على بعض، وهو أمر طبيعي بالتأكيد. وفي هذا المقال نحدّثكم عن أفضل البرامج علمًا بأن جميعها متاحة للتحميل والاستخدام مجانًا.

اقرأ أيضًا: طريقة تشغيل نظام Windows 7 على اي هاتف أندرويد 

أفضل برامج تسجيل الشاشة فيديو على ويندوز في 2022

1. برنامج Streamlabs Desktop

يتميز هذا البرنامج يكونه مجاني تمامًا، كما أنه مفتوح المصدر. ويقصد بكونه مفتوح المصدر أنه قابل للتعديل من بين المبرمجين، وقابل لاستقبال الإضافات والتعديلات المختلفة. ويتناسب برنامج Streamlabs لتسجيل الشاشة على ويندوز بأنه مناسب للمبتدئين والمحترفين على حدٍ سواء.

يتفاعل التطبيق أيضًا بشكل احترافي مع خدمات بث المحتوى، مثل تويتش ويوتيوب، ويتيح لك ميزة رئيسية وهي إمكانية بث المحتوى بعد تسجيله. يمكنك تحميل البرنامج من هنا.

أفضل برامج تسجيل الشاشة فيديو على ويندوز في 2022

2. برنامج تسجيل الشاشة OBS

يعد برنامج OBS واحد من أهم برامج تسجيل الشاشة إن لم يكن أهمها على الإطلاق. كما أنه يناسب اللاعبين المحترفين بشكل كامل، ويعمل بشكل ممتاز على جميع إصدارات ويندوز.

وتتوفر كافة مميزات برنامج OBS — Open Broadcaster Software بشكل مجاني تمامًا، وذلك نظرًا لأنه برنامج مفتوح المصدر كما يظهر من اسمه.

ويسمح لك البرنامج بتسجيل الفيديو بجميع أنواعه، إلى جانب اختيار مصادر مختلفة للتصوير منها. مثلًا يمكنك ضبط البرنامج لكي يصور محتوى صفحة إنترنت بينما تتحدث، أو أن يصور لعبة ما، وبجانب ذلك فهو يتحكم لك في إدارة الميكروفونات والسماعات وكل ما إلى ذلك. يمكنك تحميله مجانًا من هنا.

يهمك أن تقرأ: محاكي pc للاندرويد يدعم كل الالعاب الجديدة والقديمة

أفضل برامج تسجيل الشاشة فيديو على ويندوز في 2022

3. برنامج ShareX الشهير لنظام ويندوز

عند التفكير في برنامج تسجيل الشاشة فإن ShareX عادةً ما يأتي لأذهان المستخدمين، خصوصًا مستخدمي أنظمة ويندوز 10 وويندوز 11.

ويأتي البرنامج كأداة مجانية تمامًا تسمح للمستخدم بتسجيل فيديو للشاشة مع عدد كبير من الخصائص والمميزات، وما يجعله مختلفًا عن التطبيقات السابقة هي قدرته الاستثنائية على أخذ لقطات للشاشة كذلك Screenshots.

ويتيح التطبيق أدوات التعليق المباشر على المحتوى، والمعروفة باسم Commentary، ولذلك فإنه يقدم أدوات مثالية لإنشاء مقاطع يوتيوب وفيسبوك وحتى تيك توك. ويمكنك أن تحمله من هنا مجانًا.

مقال يهمك: 6 نصائح ذهبية لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أفضل

أفضل برامج تسجيل الشاشة فيديو على ويندوز في 2022

4. برنامج تسجيل الشاشة Loom

يشتهر برنامج Loom كثيرًا بين الشركات، حيث إنه يستخدمه بشكل مكثف بين الشركات، حيث تقوم الشركات الكبيرة عادةً باستخدامه في إعداد الفيديوهات.

ويتيح لك البرنامج ميزة رئيسية، وهي إمكانية تسجيل الشاشة لعمل فيديو أو شرع معين، وفي نفس الوقت تسجيل المحتوى من خلال الكاميرا، وبهذا يظهر تعليقك المباشر على محتوى الفيديو بشكل سهل وسلس، ويمكنك تحميله من هنا.

اقرأ أيضًا: أداة Emupedia لتجربة الإصدارات السابقة للويندوز دون تثبيت أي شيء

‫0 تعليق

اترك رد