كيف تعرف أن الهاتف مازال مقاوم للماء ! بدون وضعة في الماء

كيف تعرف أن الهاتف مازال مقاوم للماء ! بدون وضعة في الماء
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أن الهواتف الحديثة أصبحت مقاومة للماء، ويمكن وضعها تحت الماء لعمق معين قد يكون عدة أمتار، ويتم ذلك من خلال وضع موانع التسرب في كل مكان يدخل منة الماء، وتكون المادة المستخدمة في ذلك من الصمغ أو المطاط الاسق، بعد فترة من أستخدام الهاتف والتي يتعرض فيها الى السقوط والضغط على مدى أشهر وسنوات تتخلخل هذة المادة، لذلك كيف تعرف أن الهاتف مازال مقاوم للماء ! حيث أن هذة المادة التي يتم وضعها للخطاء الخلفي للهاتف وحول مكان الكاميرات ومنفذ الشحن والميكرفون والسماعات تتعرض للتلف وهذا قد يؤدي الى حدوث تسرب في حال وضع الهاتف في الماء أو يسقط منك في الماء، في هذة التدوينة سوف نتعرف على تطبيق يعتمد على الضغط لمعرفة هل مازال هاتفك مقاوم للماء ؟ بدون وضعة في الماء

كيف تعرف أن الهاتف مازال مقاوم للماء عبر هذا التطبيق

أن مانع التسرب لة عمر محدد، وبعدها يفقد قدرتة على منع التسرب، قبل عدة سنوات قمت بشراء هاتف Galaxy S9 لأحد أبنائي وطبعاً هذا الهاتف مقاوم للماء وفق معيار IP67 وكذلك مقاوم للغبار، وعندما كنت جالسا في المنزل جاء أبني وقال أن هاتفي لا يعمل. قلت لة ماذا فعلت بة! قال قمت بغسلة بالماء، على الرغم من أن الهاتف مقاوم للماء، لكن دخل الية من فتحة الكاميرا الخلفية، مما تسبب الى تعطل الهاتف، أذا كان لديك هاتف ذكي تعرف بأنة مقاوم للماء فلا تجازف في غمرة بالماء، وتحديداً الاجهزة التي مر على صناعتها سنوات، لذلك يوجد تطبيق يمكنة معرفة هل مازال هاتفك مقاوم للماء وأن كل موانع التسرب سليمة، حيث يمكن تحميل هذا التطبيق من الرابط في نهاية التدوينة ومن ثم تثبيتة على هاتفك.

ماذا تفعل أن كان الهاتف مازال مقاوم للماء ودخل الماء الية

بعد تحميل التطبيق وتثبيتة على هاتفك. أفتح التطبيق وأضغط على الشاشة لعدة ثواني ستظهر علامة صح وهذا يدل على أن هاتفك مقاوم للماء وأن موانع التسرب سليمة، أما في حال ظهور دائرة حمراء وفيها علامة تحجب، هذا يدعل على ان هاتفك أصبح غير مقاوم للماء وهنالك خلل ما في موانع التسرب، في هذة الحالة لا تضع هاتفك في الماء مطلقاً، ولن تحتاج الى وضع الهاتف في الماء لأختبارة.

الهاتف مازال مقاوم للماء
الهاتف مازال مقاوم للماء

عندما يكون هاتفك مقاوم للماء ودخل الماء الية عليك برفع الغطاء الخلفي للهاتف عن طريق تسليط علية الهواء الحار ويمكن أستخدام الشسوار في ذلك حتى تتمكن من رفع الغطاء، بعد ذلك أفصل أسلاك التي توصل البطارية بالهاتف، لكن ليس الكل يعرف كيفية تفكيك الهاتف! لذلك أرسلة الى أقرب محل صيانة الهواتف ولا تضعة في الرز أو الشمس لأن ذلك لا يفيد في شيئ، لذلك يمكن أن تعرف أن الهاتف مازال مقاوم للماء عن طريق هذا التطبيق الذي يدعم كل هواتف Android.

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

أقرأ أيضا

ما سر هذة القبيلة التي لا تمرض ويعش أفرادها 100 عام !!!

موقع كريزى اندرويد CAAPK لتحميل التطبيقات والالعاب

رفع صوت الهاتف لأقصى درجة وحل مشكلة ضعف الصوت

‫0 تعليق

اترك رد