إضافة إشعارات آيفون 14 برو Dynamic Island لأندرويد

إضافة إشعارات آيفون 14 برو Dynamic Island لأندرويد
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أتت هواتف آيفون 14 برو الجديدة مع تصميم جديد للنتوء العلوي. وذلك حيث تمت إزالة النوتش التقليدي واستبدالها بثقب عريض في الشاشة، وهو الذي أطلقت عليه آبل اسم Dynamic Island أو الجزيرة التفاعلية.

وعلى الرغم من أن الثقب الجديد يدعم خصائص Face ID ويضم الكاميرا الأمامية بشكل طبيعي جدًا، إلا أنه قد قدّم لمستخدمي iOS 16 تجربة استخدام جديدة في عرض الإشعارات والتفاعل معها. وذلك حيث إن الإشعارات أصبحت تظهر حول الـ Dynamic Island الجديدة بشكل مثير للاهتمام. لكن هذه الخاصية لم تعد حصرية لهواتف آيفون 14 برو وiOS 16، وذلك حيث إن مستخدمي أندرويد قادرون على تفعيلها هم أيضًا.

مقال مميز: تطبيق خلفيات 4K للايفون والايباد الافضل لسنة 2022

إضافة خاصية Dynamic Island لهواتف أندرويد

بطبيعة الحال، هذه الخاصية لا يمكن إضافتها بشكل رسمي ومباشر، نظرًا لأنها خاصية متعلقة بهواتف آيفون 14 برو أولًا، ولم تطورها أي شركة بعد ثانيًا. لكن ولحسن الحظ، يمكن لمستخدمي أندرويد الوصول لنفس النتيجة بالاعتماد على تطبيق خارجي.

وذلك حيث يمكن محاكاة نفس الخاصية بالاعتماد على تطبيق Edge Mask، وهو تطبيق مجاني متاح على متجر جوجل بلاي، ويمكن تحميله بالضغط هنا.

إضافة إشعارات آيفون 14 برو Dynamic Island لأندرويد

وتكمن الخطوة الأساسية بعد تحميل التطبيق في فتحه ومن ثم إعطائه كل الصلاحيات التي يحتاجها. وذلك حيث إن التطبيق يطلب صلاحيات هامة أساسية لعمله. ومثال على تلك الصلاحيات نجد صلاحيات الوصول للإشعارات وصلاحيات الظهور فوق التطبيقات والمزيد.

وبعد ذلك، يجب فتح إعدادات التطبيق واتباع الخطوات التالية:

1- اختيار شكل Samsung Message Style للإشعارات
2- تفعيل خيار Using Extracted Colors لاستخدام نفس ألوان الشاشة
3- تفعيل خيار Showing Two Lines لعرض الإشعارات على سطرين إن أمكن
4- زد مدة العرض Duration إلى 5
5- عدل الحجم وإجعله 3 أو 4 حسب الرغبة

وفي الصورة التالية تجميع للإعدادات:

إضافة إشعارات آيفون 14 برو Dynamic Island لأندرويد

وبطبيعة الحال، يجب تفعيل خاصية Punch Hole Lightning. وذلك حيث إن هذه الخاصية لها دور كبير في جعل الشكل شبيه جدًا بـ Dynamic Island في أيفون 14 برو.

مقال يهمك: كما في هواتف آيفون.. ميزة صحة البطارية في أندرويد قادمة قريبًا

وبهذا قد تم تطبيق التغييرات، ويمكنك أيضًا أن تقوم بالبحث بنفسك ضمن إعدادات تطبيق Edge Mask والتعديل عليها شيئًا فشيئًا حتى تصل لأفضل نتيجة ممكنة.

شاهد الفيديو للأخير لتتعرف أكثر على التطبيق ونتمنى لكم فرجة ممتعة

رابط تحميل التطبيق أضغط للتنزيل

‫0 تعليق

اترك رد