ميتا تحضر لإطلاق خاصية دردشات مجموعات فيسبوك المنتظرة

ميتا تحضر لإطلاق خاصية دردشات مجموعات فيسبوك المنتظرة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يبدو أن اليوم هو يوم هام بالنسبة لشركة ميتا أو شركة فيسبوك كما نعرفها، وذلك حيث تخطط الشركة أخيرًا لإطلاق خاصية دردشات مجموعات فيسبوك عبر ماسنجر، وهي خاصية سيستفيد منها مستخدمو فيسبوك بشكل كبير.

وتسمح خاصية Community Chats الجديد، كما أعلن مارك زوكربيرج عبر حسابه على فيسبوك للمستخدمين المشتركين في مجموعات فيسبوك بالتواصل مع بعضهم البعض عبر ماسنجر مباشرة. وطبقًا للتحليلات الحالية فإن الخاصية الجديدة تهدف لجعل فيسبوك ماسنجر أشبه بتطبيق ديسكورد المحبب للملايين.

قد يهمك أن تقرأ: كيفية استعراض كافة إعجابات إنستاجرام الخاصة بك

ما هي خاصية دردشات مجموعات فيسبوك؟

يمكن وصف الخاصية ببساطة بأنها غرفة محادثة على تطبيق ماسنجر لكن لجروب فيسبوك. وذلك حيث إن مديري مجموعات فيسبوك Facebook Groups سوف يكونون قادرين على بدء محادثة حول موضوع ما مباشرةً عبر ماسنجر.

ميتا تحضر لإطلاق خاصية دردشات مجموعات فيسبوك المنتظرة

ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث إن دردشات مجموعات فيسبوك، أو Community Chats، سوف تكون قابلة للتقسيم والتنظيم. وذلك حيث إن الشخص الذي ينشئ المحادثة سوف يكون قادرًا على تقسيمها إلى أقسام طبقًا لموضوعات مختلفة ومن ثم بدء محادثات فرعية حول موضوعات فرعية.




وإلى جانب ذلك، ونظرًا لأن الخاصية ترتبط بشكل كامل بجروبات فيسبوك، فإن مديري المجموعة سوف يكونون قادرين على التواصل سويًا بشكل مباشر من خلال غرفة مخصصة.

ونظرًا لأن الخاصية تعمل عبر تطبيق ماسنجر فإن المستخدمين سوف يكونون قادرين على التواصل نصيًا، أو صوتيًا، أو حتى عبر الفيديو.

قد تود أن تقرأ: فيسبوك أيقاف ميزة الاصدقاء بالجوار وأغلاق ميزات أخرى

ميتا تحضر لإطلاق خاصية دردشات مجموعات فيسبوك المنتظرة

كيفية استخدام خاصية Community Chats؟

يمكن لأعضاء المجموعات أن يبدأوا في استخدام هذه الخاصية بمجرد توفرها. وذلك حيث إن سوف يكون لها خيارات متخصصة ضمن خيارات كل مجموعة على فيسبوك. وبطبيعة الحال فإن الاستخدام الأكبر لهذه الخاصية سوف يكون من طرف مديرو مجموعات الفيسبوك.

وعلى سبيل المثال، في حالة كونك تمتلك جروب حول “أخبار التقنية” فيمكنك أن تقوم بإنشاء محادثة فورية مع عدد من أعضاء الجروب الخاص بك حول خبر عاجل. كما أن الأعضاء أنفسهم سوف يكونون قادرين على فعل ذلك. وبطبيعة الحال يمكن للمديرين أن يضبطوا الإعدادات حسب الرغبة.

يهمك: شركة Meta تعلن عن براءة أختراع الجديدة “الاتصال ثلاثي الأبعاد”

‫0 تعليق

اترك رد