إعلانات يوتيوب الإجبارية قد تصبح 5 بدلًا من 2 قبل بداية الفيديو

إعلانات يوتيوب الإجبارية قد تصبح 5 بدلًا من 2 قبل بداية الفيديو
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تشتهر منصة يوتيوب بعرضها للإعلانات بشكل مكثّف، وهو أمر طبيعي نظرًا لأن هذا هو مصدر ربحها، إلا أن إعلانات يوتيوب الإجبارية، وهي التي تظهر قبل عرض الفيديو، هي الأسوأ بالنسبة للمشاهدين. تقوم يوتيوب حاليًا باختبار تحديث جديد للإعلانات قبل بداية الفيديو، وهو الذي لن يسر المستخدمين.

وذلك حيث إن يوتيوب تدرس عرض ما يصل إلى خمسة إعلانات قبل بدء الفيديو. كما أن هذه الإعلانات لن تكون قابلة للتخطي كما هو معلوم. وسيأتي هذا التحديث الجديد لمستخدمي يوتيوب المجانيين YouTube Free. وذلك حيث إن مستخدمي يوتيوب ينقسمون لمستخدمين مجانيين، ومستخدمين مدفوعين، والأخيرين هم المشتركين في يوتيوب بريميوم YouTube Premium.

مقال يهمك: تطبيق YouTube Pro للأندرويد/ 4 مميزات لن تجدها في يوتيوب

زيادة إعلانات يوتيوب الإجبارية

بدأت منصة يوتيوب في اختبار التحديث الجديد بشكل سري في سبتمبر الجاري. وذلك حيث إن يوتيوب لم تعلن بعد بشكل رسمي عنه سواء عبر مدونتها أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي. ومن ناحية أخرى فإن التحديث الجديد لا يعني أن المستخدم سيرى خمسة إعلانات بشكل إجباري، بل أن التحديث الجديد يزيد الحد الأقصى للعدد.

ولتوضيح ذلك، في بعض الفيديوهات قد يشاهد المستخدم خمسة إعلانات يوتيوب إجبارية، وفي فيديو آخر قد يشاهد واحد فقط أو اثنين، أي أن الأمر يعود ليوتيوب.

إعلانات يوتيوب الإجبارية قد تصبح 5 بدلًا من 2 قبل بداية الفيديو

وكما يظهر بالصورة أعلاه، بدأ أحد المستخدمين في التعرُّض لخمسة إعلانات دفعة واحدة، وهي إعلانات إجبارية كما سلف الذكر، أي لا يمكن استكمال مشاهدة الفيديو قبل رؤيتها كلها.

وقد عرفنا تلك الأخبار من خلال مستخدمي يوتيوب فعليين، وهم الذين قد بدأوا بالفعل للتعرض لهذا العدد من الإعلانات. وذلك حيث إن الأخبار قد بدأت في الظهور على موقع التواصل الاجتماعي ريدت، وعلى تويتر، فيسبوك وغيرهم.

ولكن يوتيوب ومن ناحيتها قد ردّت على الأمر وأوضحت أنها بالفعل تحضّر لإطلاق هذا التحديث، إلا أن الفرق بين هذه الإعلانات هو أنها سوف تكون أقل في الطول وهو ما يجعلها أخف على المستخدم. لكن هذا لم يمنع المستخدمين من إظهار استيائهم في جميع منصات التواصل.

يُذكر أن التحديث الجديد لم يبدأ بعد في الوصول لكل المستخدمين في كل الدول، لكن بعد ما عرفناه اليوم فإن الأمر أصبح مؤكدًا.

مقال يهمك: يوتيوب Vanced عاد من جديد آخر أصدار 2022

كيفية التخلص من الإعلانات

في واقع الحال، يمكن لمستخدمي منصة يوتيوب أن يخفوا الإعلانات على كل أجهزتهم. لكن ومن ناحية أخرى فإن هذه العملية عادةً ما تطلّب استخدام تطبيقات وأدوات خارجية.

وفي الوقت الحالي، يمكن لمستخدمي YouTube على أندرويد أن يستخدموا تطبيق Vanced، وهو عبارة عن نسخة معدلة من يوتيوب تأتي مع حظر وإخفاء لكل المواد الترويجية. أما عن مستخدمي ويندوز وماك فيمكنهم ببساطة استخدام إضافة على المتصفح، وأبرز تلك الإضافات هي Adblock Plus، والتي يمكن تحميلها لأي متصفح بالضغط هنا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدمي هواتف آيفون ولوحيات آيباد تنفيذ الأمر نفسه. لكن هذا سيحتاج منهم لتحميل تطبيق متصفح، ومثال على ذلك تطبيق Bro Browser. وإلى جانب ذلك كله، يمكن تحقيق نفس النتجية عبر الاشتراك في YouTube Premium.

لمزيد من التفاصيل اقرأ: متصفح بديل سفاري للايفون / الافضل لعام 2022

‫0 تعليق

اترك رد