كما في هواتف آيفون.. ميزة صحة البطارية في أندرويد قادمة قريبًا

صحة البطارية في اندرويد
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تأتي هواتف آيفون ولوحيات آيباد بخاصية شديدة الأهمية، وهي إمكانية معرفة صحة البطارية ونسبتها المئوية، وهي خاصية لا تتوفر في نظام أندرويد، ولكن يبدو أن هذا الأمر سينتهي حيث إن خاصية معرفة صحة البطارية في أندرويد قادمة قريبًا، وتحديدًا مع الإصدار 13 من النظام.

تتوفر خاصية معرفة عمر البطارية في هواتف آيفون بشكل مدمج، وتسمح الخاصية لمالك الهاتف بأن يعرف مدى صحة البطارية. على سبيل المثال، الهواتف الجديدة تأتي مع صحة بطارية Battery Health تصل إلى 100%، ولكن وبعد مرور عدة أشهر إلى سنة، تبدأ النسبة في الانخفاض تدريجيًا، وكلما انخفضت، كلما احتاج المستخدم إلى استبدال البطارية.

مقال يهمك: تسريع الجوال وتنظيفه مع 4 أدوات تسرع الجهاز بشكل كبير

معرفة صحة البطارية في أندرويد مثل آيفون

يبدو أن جوجل لن تترك ميزة حصرية لنظام iOS دون أن تزود مستخدميها بها، وهو أمر يحسب لها. حسب مصادر موثوقة، نظام أندرويد 13 المنتظر سوف يأتي مع خاصية معرفة صحة البطارية، والتي ستأتي باسم Battery Health، وهو اسم مباشر وواضح.

وقد ظهرت الخاصية الجديدة بالفعل في أحدث نسخ أندرويد التجريبية. حيث إن خاصية صحة البطارية في أندرويد سوف تعرض للمستخدم مقدار صحة البطارية بشكل مباشر، إلى جانب معلومات أخرى، وذلك كما بالصورة:

صحة البطارية في أندرويد

كما يظهر من الصورة أعلاه، الخاصية الجديدة سوف تكون قادرة على عرض العناصر التالية:

1. الحالة العامة للبطارية Overall Battery Health
2. سعة البطارية الفعلية Capacity
3. حالة البطارية نسبةً لأداء الهاتف

وبطبيعة الحال، الخاصية النهائية سوف تكون أكثر دقة وشمولًا عند إطلاقها. كما أن الصورة السابق ذكرها مستخرجة من أحدث إصدار تجريبي من النظام على هواتف بيكسل، وكما نعلم، قد يتغير شكل الخاصية ومواصفاتها من هاتف لآخر.



الحفاظ على عمر البطارية في هواتف أندرويد

يُمكن للخاصية الجديدة أن تخبرك بالمشاكل التي يعاني منها هاتفك من حيث البطارية. ولكن ومن ناحية أخرى يمكنك أن تحافظ على بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنة من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة.

وتشمل تلك الخطوات عدم شحن الهاتف لأكثر من 80%، وذلك حيث أن النسبة الصحية للبطارية هي التي تتراوح بين 20% و 80%، لأن هذه النسبة لا تسمح للبطارية بأن تفرغ كليةً أو أن تمتلئ حتى آخرها.

مقال مفيد: كيفية تفعيل الشحن السريع على جميع هواتف Android

وإلى جانب ذلك، من أسوأ العادات التي قد يقوم بها ملاك هواتف أندرويد هي أن يتركوا الهاتف على الشاحن لفترة طويلة، ولذلك ننصح بشحن الهاتف حتى 80% ومن ثم إزالته من على الشاحن للاستفادة بأطول عمر للبطارية.

كما يُذكر أن هواتف أندرويد تشمل خاصية إضافية لحفظ صحة البطارية في أندرويد. منها خاصية الشحن التكيفي Adaptive Charging. والتي تسمح للهاتف بأن يمنع الشحن فوق نسبة 80% أثناء ترك الهاتف على الشاحن لفترة طويلة.

 

‫0 تعليق

اترك رد