كيفية استعراض كافة إعجابات إنستاجرام الخاصة بك

كيفية استعراض كافة إعجابات إنستاجرام الخاصة بك وبأصدقائك
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يقوم مستخدمي إنستاجرام بمشاهدة مئات الصور والفيديوهات يوميًا، وهو أمر طبيعي، إلا أن الصعوبة تظهر عندما يريد المستخدم أن يرجع إلى صورة معينة قد قام بالإعجاب بها، وهنا يأتي دور خاصية استعراض كافة إعجابات إنستاجرام والبحث ضمنها.

وتلعب هذه الخاصية دورًا كبيرًا في تجربة الاستخدام الخاصة بالمنصة. وذلك لأنها تغني المستخدم عن الاستمرار في حفظ الصور المميزة أو أخذ لقطة شاشة لها. لكن ومن ناحية أخرى، تحتاج هذه الخاصية لبعض التركيز، وذلك لأنها تعرض على المستخدم كافة إعجابات إنستاجرام التي قام بعملها للصور على المنصة، وعليه فإن إيجاد صورة معينة وسط كل هذه الصور يظل أمرًا صعبًا.

مقال يهمك: كيف تصمم قصص Instagram احترافية

كيف تصل لكافة إعجابات إنستاجرام السابقة

تأتي هذه الخاصية من منصة إنستاجرام للتواصل الاجتماعي بشكل مباشر. وهذا يعني أنه ما من حاجة لتحميل تطبيقات معينة لاستخدامها. لكن كل ما يحتاجه الأمر هو استخدام التطبيق الرسمي.

وتبدأ خطوات استعراض الإعجابات السابقة لك من خلال فتح تطبيق إنستاجرام ومن ثم الضغط على أيقونة القائمة في أعلى يمين الشاشة (أو اليسار حسب اللغة). بعد ذلك، عليك بأن تضغط على خيار “Your Activity” أو “أنشطتك”، وذلك كما بالصورة:

خطوات استعراض إعجابات إنستاجرام - 1

وبعد ذلك، تحتاج فقط إلى الضغط على خيار “Interactions” أو “التفاعلات”. ويسمح لك هذا القسم من تطبيق إنستاجرام بأن تطالع كافة أنشطتك على المنصة، ومن ضمنها طبعًا الإعجابات التي سجلتها على صور الآخرين.

قد يهمك: واتساب معدل 5 مميزات أسطورية بديل WhatsApp الرسمي

ولذلك، بعد الضغط على هذا الخيار سوف نختار “Likes” مباشرة، وذلك لكي يتم عرض إعجابات إنستاجرام الخاصة بك، وذلك كما بالصورة:

خطوات معرفة إعجابات إنستاجرام - 2

ومن ثم سيعرض عليك إنستاجرام كافة الصور والفيديوهات التي أعجبت بها! إلى جانب مقاطع ريلز كذلك، ويمكنك أن تضغط على زرّ “Filter” أو “التصفية” الموجود بالجهة العلوية من الشاشة لتختار نوع المحتوى الذي تريد رؤيته بالضبط.

مقال يهمك: ميزة Instagram Reels تبدأ بعرض الإعلانات بين مقاطع الفيديو

خطوات معرفة إعجابات إنستاجرام - 3

ملاحظة هامة: تنطبق الخطوات السابقة على هواتف أندرويد وهواتف iOS وكذلك الأجهزة اللوحية.

هل يمكن مشاهدة إعجابات أصدقائك على إنستاجرام؟

للأسف الشديد، لا يدعم إنستاجرام خاصية رؤية إعجابات الأصدقاء. ولكن لماذا نتحدث عن الموضوع إذن؟ — السبب وراء ذلك يكمن في أن المنصة تعمل حاليًا على تطوير هذه الميزة.

وقد تم اكتشاف هذا الأمر من خلال خبير الهندسة العكسية الشهير أليسانرو بالوزي. وكما نشر فإن الخاصية الجديدة يتم اختبارها حاليًا. كما أن الخاصية الجيدة سوف تتوفر من خلال التطبيق الرسمي.

وتحمل الخاصية الجديدة اسم “Liked by friends” أو “تم الإعجاب من قِبل الأصدقاء”. وتضم الخاصية الجديدة قائمة بالصور والفيديوهات والريلز التي أعجب بها من تتابعهم على المنصة.

أما وفي الوقت الحالي، لا توجد طريقة لتعرف بها المنشورات التي سجل أصدقائك عليها إعجابًا إلا عن طريق تتبعهم يدويًا. ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول إلى صفحة صديقك على إنستاجرام
2- فتح قائمة المتابَعين Following
3- البحث عن الحساب الذي تشك أن صديقك يُعجب بصوره ومقاطعة
4- فتح صفحة هذا الحساب والبحث ضمن المنشورات عن المنشورات التي أعجب بها صديقك!

هاتفك ضعيف؟ طالع هذا المقال: إطلاق تطبيق Instagram Lite الجديد في 170 دولة وبحجم 2MB فقط

‫0 تعليق

اترك رد