أختيار كلمة مرور قوية في 6 خطوات بسيطة

أختيار كلمة مرور قوية في 6 خطوات بسيطة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أن أختراق الحسابات أنتشر بشكل واسع في الفترة الأخيرة، حيث تستخدم برامج معقدة في تخمين كلمات المرور، لذلك تم أختراق حتى كلمات المرور المعقدة والتي من الصعب تخمينها، هذا حسب تقرير صدر في هذة السنة 2022، فما بالك بكلمات السر البسيطة الشائع أستخدامها، لذلك يجب أختيار كلمة مرور قوية لحماية حساباتك على مواقع التواصل الأجتماعي، أن كلمة السر هي البوابة الرئيسية للدخول الى حسابك والسيطرة علية، وفي هذة الحالة قد يضيع كل شيئ بخطأ منك أو تجاهل الآمر، والغريب أن 200 كلمة مرور الأكثر أستخداماً في عام 2021 مسربة على الأنترنت، والملفت للنظر أن بعض الناس مازالو يستخدمون كلمة السر 123456 في حماية حساباتهم وذلك لسهولة تذكرها، كذلك تأتي بعدها كلمة السر 1234 وتليها كلمة السر qwerty.

6 خطوات مهمة في أختيار كلمة مرور قوية

أن عدد الاحرف المستخدمة في كلمة السر يجعلها أقوى، وكلما كان عدد الاحرف كبير كان أفضل، ويجب أن لا تقل كلمة المرور على 12 حرف وهذا يقلل من نسبة تخمينها عن طريق بعض الخوارزميات التي تستخدمها البرامج، على الرغم من أنها صعبة الحفظ، لكن يمكن حفظها في مكان أمن. يجب أن تختار أحرف وأرقام في أختيار كلمة السر، ويمكن عمل مزيج من الاحرف الكبيرة والصغيرة مع الارقام، وهذا يجعل كلمة السر من الصعب أختراقها، وهذا يساعد على حماية حسابك على الأنترنت.



ولن يستطيع أي برنامج أن يعرفة ماهية كلمة السر التي تستخدمها. ويمكن أيضاً أضافة الرموز التي هي “@#$=÷<>_^%” والتي تضيف مزيد من القوة لكلمة المرور. لا تستخدم مطلقاً تاريخ ميلادك في كلمة المرور وكذلك لا تستخدم أسمك لأن ملفات تعريف الارتباط تجمع عنك هذة المعلومات الشخصية. كذلك لا تستخدم كلمات سر سهلة التذكر ويستخدمها الناس بشكل شائع مثل كتابة أسمك بشكل معكوس. وأخيرا عليك أستخدام منشيئ كلمات المرور، لانة لة القدرة على أختيار كلمة مرور قوية مكونة من أرقام وأحرف ورموز.

أختيار كلمة سر قوية لحساباتك
أختيار كلمة سر قوية لحساباتك

أماكن أختيار كلمة مرور قوية

ينصح خبراء الامن السيبراني في أختيار كلمة مرور قوية في كل شيئ تستخدمة، أذا كنت تمتلك هاتف ذكي يجب أن تضع كلمة سر لحمايتة، وكذلك جهاز الكمبيوتر يحتاج الى كلمة مرور صعبة التخمين، أضافة الى أختيار كلمة سر صعبة لشبكة Wifi المتصل بها، حتى لا يتم أختراقها وسرقة الويفي، أذا كنت لديك بطاقة ماستر كارد أو فيزا كارد أختر كلمة سر معقدة للوحة التحكم الخاصة بها، أذا كان لديك موقع ألكتروني يحب أن تختار أقوى كلمة سر، كذلك لا تشارك كلمات السر مع أصدقائك بدافع الثقة، كذلك أعتاد على تغير كلمة السر بين الفترة والاخرى، كذلك لا تستخدم نفس كلمة السر لحسابات مختلفة، أن كل ماذكرناه أعلاه سيحمي حساباتك من الاختراق، وكلما كانت كلمة السر أقوى كان أفضل حتى في حال كانت صعبة التذكر، يمكن كتابتها على ورقة وحفظها في مكان لا يعرفة الا أنت.

المصدر

أقرأ أيضا

أفضل 20 كلمة سر لا تستخدمها أبداً !!! تعرف عليها ربما تستخدم أحدها

أداة Password Checker لاختبار جودة كلمة السر الخاصة بك و تحدى أي هاكر أن يخترقك

إليك أفضل 3 تطبيقات للدردشة الحية مع الأجانب لا تتطلب رقم هاتفك للتسجيل | للأندرويد و الآيفون

التحكم في الراوتر من الموبايل ومعرفة المتصلين بالشبكة Wi-Fi وحظرهم

تطبيق خطير للاندرويد سارع قبل الحذف أستخدمة في الحلال غير مسؤول عنة

 

‫0 تعليق

اترك رد