تفعيل ذاكرة RAM الافتراضية لهواتف Samsung بدون برامج

تفعيل ذاكرة RAM الافتراضية لهواتف Samsung بدون برامج
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ميزة جديدة أطلقتها شركة Samsung لبعض هواتف جالكسي، وهذة الميزة كانت موجودة في هواتف شاومي وبعض الهواتف الاخرى، وهي أقتطاع جزء من الذاكرة الداخلية وأضافتها الى ذاكرة RAM، لذلك سنتعرف اليوم على هذة الميزة وهل هاتفك يدعمها؟ حيث أنها تساعد على توسيع ذاكرة الوصول العشوائي وهي تسمى “RAM Plus” لكن شركة سامسونج سارعت باضافتها الى هواتفها ،بعد أن عرفت فوائدها وحاجة المستخدمين اليها.



حيث يمكن الآن تفعيل ذاكرة RAM الافتراضية لهواتف Samsung، ويمكن التأكد من أن هاتفك يدعم هذة الميزة أم لا. لكن أغلب الهواتف الصينية أصبحت تدعم هذة الميزة الجديدة، التي تم أضافتها الى عدد من أجهزة جالكسي، لكن في المستقبل سيتم أضافتها الى الهواتف الذكية الاخرى من سامسونغ.

كيفية تفعيل ذاكرة RAM الافتراضية لهواتف Samsung

على ما يبدو أن هذة الميزة الجديدة جاءت بشكل مفاجئ، وأغلب المستخدمون لايعرفون بها، لذلك نستطيع معرفة هل هاتفنا يدعمها ؟ لذلك هي متوفرة على واجهة One UI على نظام اندرويد لهواتف سامسونج، وهي تسمح للمستخدم أن يقوم بأستقطاع جزء من ذاكرة التخزين الداخلي وأضافتها الى ذاكرة الوصول العشوائي، وهذا يساعد الهواتف الضعيفة بالعمل بشكل أفضل وحل مشكلة الاك والتقطيع، هذة الميزة يتم أطلاقها على شكل تحديث هوائي، حيث ستصل مستقبلاً الى أغلب هواتف سامسونج سواء كانت من الفئة العليا أو الفئة المتوسطة، كذلك هي تدعم الفئة الضعيفة من هواتف Samsung، حتى الهواتف القابلة للطي من سامسونج ستدعم هذة الميزة الجديدة، ويمكن تفعيلها من الضبط في هاتفك وبعدها تدخل الى البطارية والعناية بالجهاز ومن ثم تضغط على الذاكرة وسوف تجدها أن كان هاتفك يدعمها.

إليك تفعيل ذاكرة RAM الافتراضية
تفعيل ذاكرة RAM الافتراضية

ما فائدة تفعيل ذاكرة RAM الافتراضية لهواتف Samsung

أن ميزة RAM Plus وظيفتها الاساسية على واجهات One UI، هي أضافة ذاكرة أفتراضية مقدارها 4 جيجابايت الى الرام في هاتفك Android، حيث أن هذة الذاكرة تضاف بشكل أفتراضي بعد أستقطاعها من الذاكرة الداخلية، وهي تجعل المستخدم يستطيع عبر هذة الميزة توسيع ذاكرة RAM، وهذا يحسن أداء الهاتف بشكل عام. ويمكن تشغيل تطبيقات أكثر كذلك نستفاد منها في سرعة تشغيل الالعاب حيث نجدها خالية من مشاكل التقطيع ولاك، أغلب الهواتف الحديثة وصلتها ميزة RAM Plus ويمكن تفقد هاتفك للوصول اليها كما في الصورة أعلاه، هذة الميزة تفعل بشكل أفتراضي بمقدار 4 جيجابايت وهي غير قابلة للايقاف أو التخصيص، أن فائدتها للهواتف ذات ذاكرة RAM الضعيفة أكثر من الهواتف ذات ذاكرة RAM الكبيرة، على العموم هي تساعد على زيادة أداء الهواتف الذكية بشكل عام، لذلك يمكن الآن تفعيل ذاكرة RAM الافتراضية لهواتف Samsung التي تدعمها.

اقرأ أيضا

تشغيل العاب الكمبيوتر على الاندرويد عبر هذا المحاكي الجديد

أفضل 12 خلفية شاشة متحركة 2022 لهواتف الاندرويد

تحويل الهاتف إلى جهاز كمبيوتر أو حاسوب محمول يعمل باللمس بالإضافة إلى جهاز لوحي

محاكي بالروت للهاتف سريع وخفيف

برنامج تحديث هواتف سامسونج تحديث الهاتف الى آخر أصدار

‫0 تعليق

اترك رد