يوتيوب يختبر ميزة “Smart downloads” الجديدة على الأندرويد

ميزة Smart downloads الخاصة باليوتيوب
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مع وجود العديد من خدمات بث مقاطع الفيديو على شبكة الانترنت، يعد YouTube المنصة الأولى في هذا المجال. نما اليوتيوب ليصبح النظام الأساسي للفيديو الرائد في العالم، و يمكنك مشاهدة مقاطعك المفضلة سواء على إصدار الويب للمنصة أو في تطبيق اليوتيوب لأنظمة التشغيل الأندرويد و IOS. بغض النظر عما تبحث عنه، يمكنك العثور على الالاف من مقاطع الفيديو، توفر لك ساعات من الترفيه بالإضافة إلى اكتساب معلومات جديدة. إن كان لديك موضوع لا يصلح للتفسيرات المكتوبة، فربما سيكون أفضل أن تبحث عنه على اليوتيوب و مشاهدته بتنسيق الفيديو. مع أكثر من مليار مستخدم، تقدم جوجل (الشركة للمالكة لليوتيوب) العديد من المميزات التي تقوم بإطلاقها للتطبيق. يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مقطع فيديو معين أو قائمة تشغيل متعددة، و كذلك مشاهدة خدمات البث المباشر على جهازك الكمبيوتر. إذا كنت تقدم دروة لتعلم المونتاج، فستكون بحاجة إلى أن تكون قادرًا على التواصل بوضوح مع مختلف الجمهور الذي سيشاهد مقاطعك. تتيح لك ميزة ضبط الترجمة والمسارات الصوتية المدمجة مع اليوتيوب القيام بذلك، حتى يتمكن المشاهدين الغير الناطقين بلغتك من فهم ما تقوله. سيساعد ذلك في تسهيل الوصول إلى الفيديوهات الخاصة بك، مما يؤدي ذلك أيضا إلى زيادة نسب المشاهدة. بشكل عام يمكن استخدام اليوتيوب للعثور على كل شيء تريده تقريبا، و الاستماع بمشاهدة مقاطع الفيديو في وضع عدم الاتصال، عن طريق حفظ نسخة من كل مقطع مختار داخل التطبيق. إذا كنت من محبي تنزيل مقاطع الفيديو داخل تطبيق اليوتيوب، فقد قامت الشركة مرة أخرى بتحديث هذه الاضافة، عبر ميزة جديدة تسمى Smart downloads، و التي تتيح تنزيل مجموعة من مقاطع الفيديو كل أسبوع دون تدخل منك، بناءً على خوارزمية لمقاطع الفيديو الموصى بها، و يقوم التطبيق بحفظها على جهازك و مشاهدتها في وقت فراغك، كما يحدث مع ميزة التنزيلات الذكية في YouTube Music تقريبا.

ظهرت ميزة التنزيلات الذكية الجديدة عند بعض المستخدمين في أوروبا على الهواتف الذكية التي تعمل بأحدث إصدار من Android. الميزة متاحة كذلك لمشتركي YouTube Premium الذين يتلقون المطالبة بالتسجيل لتجربتها حتى 14 فبراير. هذا و من المفترض أن يتم طرح هذه الميزة لجميع مستخدمي العالم خلال الأيام القادمة.

ميزة Smart downloads الخاصة باليوتيوب
ميزة Smart downloads الخاصة باليوتيوب

إعداد ميزة التنزيلات الذكية

لإعداد ميزة التنزيلات الذكية على تطبيقك اليوتيوب، قم باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى المكتبة
  • التنزيلات
  • سترى لافتة لتشغيل التنزيلات الذكية، قم بتشغيله

بعد تمكين الميزة، سيقوم التطبيق بتنزيل مجموعة من 20 مقطع فيديو كل أسبوع متى كنت متصلاً بشبكة Wi-Fi، يقوم باختيارها لك بناءً على خوارزمية تقوم بتحليل سجل المشاهدة وأنواع المحتوى الذي تشاهده. بعد ذلك، ستتم إضافة مقاطع الفيديو التي تم تحميلها إلى قسم جديد يسمى “التنزيلات الذكية”، و مشاهدتها وقتما تريد. الميزة ستفيذك بشكل كبير للحفاظ على بيانات الجوال، عندما تكن لديك خطط بيانات محدودة أو تتواجد في مناطق ذات تغطية انترنت ضعيفة أو معدومة.

بالنسبة للمستخدمين الذين لديهم سعة تخزين محدودة على أجهزتهم الذكية، فسيتم إخطارهم لتوفير مساحة خالية قبل إجراء أي تنزيلات.

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : اليك أظهار عداد Dislikes لفيديو يوتيوب بهاتفك فقط - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد