تطبيق AmpME الشهير يتعرض لانتقادات لاذعة بخصوص ممارسات غير عادلة

انتقادات لاذعة على تطبيق AmpME
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إذا كنت تبحث عبر شبكة الانترنت عن البرامج التي تقدم خدمات بث الموسيقى عبر العديد من الأجهزة الذكية في نفس الوقت، فربما تكون قد سمعت عن AmpME، و هو برنامج مجاني متاح لأنظمة التشغيل IOS و Android و الأنظمة الأخرى، يمَكنك من زيادة حجم الموسيقى المفضلة لديك، عن طريق مزامنتها مع جميع هواتف أصدقائك أو من خلال مكبرات الصوت Bluetooth، أو أي جهاز متوافق آخر مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية و المحمولة. بالإضافة إلى ذلك، AmpME يوفر ميزة أخرى مثل التشغيل في وضع عدم الاتصال ..إلخ. هذه الإضافات من شأنها أن تجعل برنامج AmpME بحد ذاته مميز عند أي شخص يحب الموسيقى، بقدر ما ستكون لديه محطة راديو افتراضية خاصة به. ومع ذلك، لا تنخدع بكل المميزات التي يقدمها تطبيق AmpME، حيث تعرض البرنامج في الساعات الأخيرة للعديد من الانتقادات على شبكة الويب، من بينها مراجعات المطور Kosta Elftheriou، الذي اعتبر أن التطبيق الشهير ضار على متجر App Store، الذي كان موجود فيه منذ حوالي أربع سنوات، حسب ما تناولته مصادر Gizchina.

وفقا لـ Gizchina، فإن تطبيق AmpME المظلل الذي يحتوي على 100000 عملية تنزيل تقريبا، يحاول خداع المستخدمين بتصنيفات 5 نجوم، حيث توجد العديد من التقييمات الإيجابية المشبوهة و المراجعات المزيفة المكتوبة من قبل أشخاص مجهولين، لا يمكن حتى نطق أسمائهم، و يمثلون مستخدمين حقيقيين للتطبيق.

انتقادات لاذعة على تطبيق AmpME
انتقادات لاذعة على تطبيق AmpME

الأمر الذي يثير الشكوك أن هذه المجموعة التي تقوم بكتابة المراجعات و ترك التقييمات من فئة 5 نجوم، تجدها تقوم بنفس الفعل في تطبيقات أخرى مختلفة، وكل ذلك في نفس اليوم.

انتقادات لاذعة على تطبيق AmpME
انتقادات لاذعة على تطبيق AmpME

من بين الأسباب الرئيسية وراء اختيار الأشخاص لتنزيل التطبيبات الموجودة على متاجر Plsy Store و App Store مثل AmpMe، هو رؤيتهم للتقييمات الإيجابية التي تحظى بها البرامج. إذا كنت قلقًا بشأن الوثوق في تسويق بعض الشركات لبعض التطبيقات، فتحقق من المراجعات القديمة و معرفة ما إذا كان أي اسم أو معلومات الشخص تبدو عادية أو مزيفة، فليست كل المراجعات التي تكتب حقيقية.

من بين عملية الانتحال التي أشار لها المصدر المذكور أيضا، هي عندما يحاول بعض المستخدمين الارتقاء من العضوية المجانية لتطبيق AmpMe إلى العضوية المدفوعة، قصد الاستفاذة من كامل الميزات التي يقدم البرنامج. بالنسبة لـ AmpMe، فهو يقوم باقتطاع مبلغ 10 دولار في الأسبوع للباقة المدفوعة. هذه الأنواع من ممارسات الفوترة والتسعير هي عادية حقا، و الكثير من الشركات تقوم بها لمختلف تطبيقاتها. و لكن ما سيجعل الناس لا يثقون في الباقة المدفوعة الخاصة بتطبيق AmpMe، هو أنه لا يدعك أن تقوم بإلغاء اشتراكك، حينما لا تريد تجربة النسخة المدفوعة مجددا. و بالتالي فهي ممارسة غير عادلة للتطبيق، و من السهل جدا أن العديد من المستخدمين قد لا يثقون بالبرنامج في المستقبل.

‫0 تعليق

اترك رد