موقع OnWorks لتجربة أنظمة التشغيل المختلفة في متصفح جهازك مجانا

موقع OnWorks
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعد أنظمة التشغيل من أهم عناصر نظام الكمبيوتر، بالإضافة إلى أنها تتيح للمستخدمين التفاعل مع التطبيقات البرمجية بطريقة لم تكن ممكنة من قبل. كان من المعتاد أن تكون الطريقة الوحيدة التي يمكن لأي شخص من خلالها اختبار نظام تشغيل معين هي الخروج و شراء أجهزة الكمبيوتر المختلفة، ثم تحميل النظام المفضل بالنسبة إليك على هذه الأجهزة. الطريقة تبدو معقدة للغاية حينما تكون لديك خيارات أنظمة التشغيل مختلفة، و تود معرفة أي واحدة منها تستحق الاستخدام. و كحل لذلك، يتم اللجوء إلى شبكة الانترنت و البحث عن خدمات المحاكاة، التي تقدم للمستخدمين تجربة العديد من أنظمة التشغيل عبر الويب، دون الحاجة إلى تثبيت نظام تشغيل كامل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذه الخدمات تسمح بتشغيل برامج متعددة أو أنظمة تشغيل مختلفة في بيئة سحابية بالكامل و بنقرة زر بسيطة. قد نتفق أن Windows يعد من بين أفضل أنظمة التشغيل وأكثره شهرة في العالم. النظام الذي تم تطويره من طرف شركة مايكروسوفت الأمريكية، يتميز بمجموعة كبيرة من الميزات التي تجعل التنقل و التعامل مع جهازك الكمبيوتر أسهل و أكثر متعة. كما توجد أيضا أنظمة تشغيل شائعة مثل Mac OS أو Linux و Unix وغيرها. إذا كنت مهتما بتجربة نظام تشغيل معين والتعرف على خصائصه، لكنك في نفس الوقت لا تتوفر على المساحة الكافية لتثبيته أو لأسباب أخرى، سنشارك معك في تدوينة اليوم موقع OnWorks الرائع، الذي يتيح لك اختبار أنظمة التشغيل المختلفة فقط من متصفح الويب الخاص بجهازك، و دون الحاجة إلى تثبيت أي شيء. و في هذه العملية، لن تحتاج إلى دفع و لا سنت واحد. تابع معي.

في الأول، ستقوم بالتوجه إلى الرابط الذي سأتركه أسفل المقالة، والنقر عليه للوصول إلى الواجهة الرئيسية لخدمة OnWorks. الموقع يوفر لك مجموعة متميزة من أنظمة التشغيل المختلفة، كالويندوز و Ubuntu 20 وغير ذلك. و الخبر الجيد أنك ستجد حتى أنظمة تشغيل لم تكن تعرفها، وسينتابك الفضول لتجربتها.

لاختبار أي من أنظمة التشغيل المتاحة، يكفي النقر على خيار “RUN ONLINE”. وبدلا من ذلك، يمكنك النقر على خيار “READ MORE” للحصول على معلومات أكثر حول نظام التشغيل المحدد.

موقع OnWorks
موقع OnWorks

تتوفر في أنظمة التشغيل المتاحة على بعض التطبيقات المثبتة مسبقا، وهو ما سيتيح لك البدء في الاشتغال بها فورا. و في هذه النافذة، تأكد من النقر على خيار “Start”.

موقع OnWorks
موقع OnWorks

تنتظر لبضع ثواني حتى يتم تجهيز بيئة العمل الخاص بنظام التشغيل الذي حددته، ثم تقوم بالنقر على خيار “Enter” للبدء في تشغيله.

موقع OnWorks
موقع OnWorks

الآن يمكنك الاستمتاع بتجربة نظام التشغيل الذي حددته بدون أي قيود، واختبار الخصائص المختلفة التي أتى بها النظام في واجهة بسيطة و نظيفة. وفي نفس الوقت، لابد من الإشارة إلى أنه إذا لم تقوم بأي نشاط خلال مدة 5 دقائق، فإنه سيتم غلق جلسة العمل الخاص بك.

محاكاة نظام التشغيل الويندوز
محاكاة نظام التشغيل الويندوز

رابط تجربة خدمة OnWorks

‫0 تعليق

اترك رد