تطبيق Google Fit يتيح الآن قياس معدل ضربات القلب و التنفس باستخدام كاميرا جهاز الآيفون

تطبيق Google Fit
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في آخر تحديث لها على تطبيق Google Fit، قامت شركة جوجل بإضافة ميزات جديدة و رائعة، تسمح بقياس معدل ضربات القلب و التنفس، باستخدام الكاميرا الموجودة على أجهزة iPhone، بعد أن كانت حصرية في وقت سابق في بعض هواتف الأندرويد. بهذه الطريقة، لن تضطر إلى ارتداء أي أجهزة إضافية أو استخدام أي معدات متخصصة أخرى. إذا كنت مهتمًا بالاطلاع على هذه الميزة، فإليك كيفية عملها وكيف يمكنك استخدامها للحصول على نتائج أكثر دقة في وقت أقل.

تطبيق Google Fit
تطبيق Google Fit

كيفية استخدام كاميرا iPhone لقياس معدل ضربات القلب

مع آخر إصدار تطبيق Google Fit على iOS، أصبح لدى مستخدمي iPhone طريقة أسهل لتتبع التدريبات الخاصة بهم. باستخدام كاميرا هاتفك، يمكنك قياس معدل ضربات قلبك، من خلال وضع إصبعك على عدسة الكاميرا والسماح للتطبيق بالباقي. يمكنك استخدام هذه الميزة للمساعدة في مراقبة معدل ضربات قلبك أثناء التدريبات، مثل الركض أو رفع الأثقال، تساعدك في تحسين أدائك وتحقيق أقصى استفادة من كل جلسة.



لتجربتها، يجب أن تجلس في مكان ذو إضاءة جيدة قصد الحصول على نتائج أكثر دقة. افتح تطبيق Google Fit، وانقر فوق علامة التبويب “المزيد” من الزاوية العلوية اليمنى من شاشتك، ثم حدد قياس معدل ضربات القلب. قم باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. ضع إصبعك فوق عدسة الكاميرا الخلفية، واستمر في ذلك لمدة 30 ثانية تقريبا، ثم انقر فوق رمز الالتقاط الذي يظهر في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة عند الانتهاء. بعد ذلك، ستتم معالجة الصورة الملتقطة بواسطة الذكاء الاصطناعي من Google، وتعطي النتيجة كنبضات قلب في الدقيقة (BPM).

عموما تستخدم هذه الميزة كاميرا هاتفك الذكي والفلاش، وهي تعمل حتى إذا كنت غير متصل بالإنترنت، و تقوم بقياس معدل ضربات القلب بناءً على سرعة تدفق الدم عبر إصبعك، عن طريق قياس كمية الضوء التي تمتصها الأوردة الدقيقة في جلدك، عندما يتم إضاءة فلاش الكاميرا.

كيفية استخدام كاميرا iPhone لقياس معدل التنفس

في البداية، يطلب منك التطبيق أن تضع جهازك على سطح ثابت والجلوس أمامه. بعد ذلك، سيتم استخدام الكاميرا الأمامية الخاصة بجهاز الآيفون الخاص بك، لاكتشاف حركات وجهك وصدرك. في هذه النقطة، يجب أن تظل ثابتًا وتتنفس بشكل عادي للحصول على نتائج جيدة.

في حين أن تطبيق Google fit لا يركز بالضرورة على اللياقة البدنية، بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى مثل المشي والجري، إلا أنه يحتوي على خيارات إضافية اليوم لتبدأ في قياس معدل ضربات القلب و التنفس. و مع ذلك، تحذر الشركة من عمليات تشخيص نتائج التطبيق، و تقول:

هذه النتائج ليست مخصصة للأغراض الطبية، ولا ينبغي استخدامها لتشخيص أو علاج أو منع أي مرض أو حالة طبية

إذا كنت تحس بمرض في القلب أو تعاني من صعوبة التنفس، فيجب عليك بالضرورة استشارة الطبيب في أقرب وقت.

‫0 تعليق

اترك رد