الربح من الأنترنت

منصة Sedo .. الطريقة المحتكرة التي يمكنك بها تحقيق الربح من الانترنت عن طريق تجارة الدومينات

أصبح ربح المال من الإنترنت طريقة شائعة اليوم، و هناك العديد من الأشخاص الذين يعملون بشكل مستقل في منازلهم و يحققون مبالغ مهمة، على أساس معرفتهم وذكائهم وموهبتهم. إذا كنت تسعى إلى تحقيق هذه الغاية أيضا، فأنت في المكان الصحيح. إحدى طرق كسب المال التي نشاركها معك في هذه المقالة، هي عن طريق التداول بأسماء النطاقات. النطاق أو المجال هو عنوان على الإنترنت، يتم التمييز به بين المواقع المختلفة. على سبيل المثال، النطاق الخاص بالمدونة هو Almtwerinformatics.com. عدد المواقع الالكترونية تزداد يوما بعد يوم بشكل جنوني، وكل صاحب موقع يحتاج إلى اسم مميز، وهنا تأتي فرصتك لتسويق الدومين و تحقيق نسبة عالية من الربح. أحد الجوانب الأساسية لكسب المال من بيع النطاقات هو أن الجهود تكون ضئيلة للغاية، حيث لا يتحتم عليك نشر محتوى معين أو تعديل صفحات مواقع الويب أو نقل المواقع أيضا. كل ما عليك فعله هو العثور على أسماء نطاقات جذابة و بيعها للمشترين الحريصين على إنشاء موقع الويب الخاص بهم، في الخدمات المتخصصة لبيع و شراء الدومينات، مثل منصة Sedo التي سنشاركها معك اليوم.


قبل البدء في شرح عملية بيع النطاقات، لابد من تسجيل أسماء مجالات جديدة و شرائها في المنصات المعدة لهذا الغرض، مثل Namecheap أو Godaddy. بعد ذلك، تأتي الان مرحلة تجهيز و بيع الدومين الخاص بك.

Sedo يعتبر من أهم المواقع التى يجب أن تمتلك فيه حساب، لبيع النطاقات المميزة من خلال المزادات و عروض البيع المباشر، و عديد أدوات البيع المتوفرة. إذا قمت باختيار اسم نطاق جيد ذو جودة و لا يتكون أكثر من كلمتين، و كذلك لا يحتوي على أخطاء كتابية، فقد يكون الأمر يستحق الكثير من المال أثناء تعاملك مع هذه المنصة. إذا قام شخص ما بشراء أحد أسماء المجالات الخاصة بك، فسيتعين عليك دفع عمولة إضافية بنسبة 10٪، وسيتم إرسال باقي مدفوعاتك إليك عن طريق التحويل المصرفي أو من خلال حسابك PayPal.

إجراء استخدام هذا النظام بسيط للغاية، تقوم بالدخول إلى المنصة، و الضغط على خيار “Register” لإنشاء حساب جديد.

منصة Sedo

بعد ذلك سيتم فتح نموذج معلومات، تقوم بملء بياناتك الشخصية كـ اسم المستخدم و البريد الإلكتروني، و إنشاء كلمة مرور قوية ..إلخ.

منصة Sedo

بعد ذلك، تأتي مرحلة ربط النطاق الخاص بك مع سيدو. في هذه العملية، سأترك لك رابط لمقطع الفيديو أسفل المقالة، يوضح لك الطريقة الصحيحة لعملية الربط. بعد أن تقوم بتحميل المجال الخاص بك والمعلومات المرتبطة به، تأتي مرحلة تلقي العروض وإذا تم إغلاق البيع، فسيتعين عليك دفع عمولة للوسطاء، كما تم ذكره.

عموما مجال تجارة الدومينات يسمح لك بتحقيق مبالغ مالية ضخمة للغاية، و هناك العديد من العرب و ذو معرفة شخصية يربحون من هذا المجال. من جانبنا، سنترك لك أيضا رابط دورة عربية على منصة اليوتيوب، تشرح هذا المجال بشكل كامل، ستفيذك بشكل كبير إن كنت تريد البدء في مجال بيع النطاقات.

– منصة Sedo
– ربط الدومين مع Sedo
الدورة العربية لتجارة الدومينات

شارك الموضوع
سليمان المودن

أحدث المقالات

المتجر الروسي الرسمي RuStore لكل هواتف الاندرويد

يعتبر متجر Google Play هو المتجر الرسمي للحصول على التطبيقات والألعاب، لذلك شركة غوغل تنصح بتنزيل كل ما تحتاج الية…

5 ساعات منذ

إليك هذة الطريقة لتنظيف الهاتف من الداخل وحل كل مشاكل الذاكرة الداخلية و RAM

بعد فترة من أستخدام الموبايل في لعب الالعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو وتحميل الملفات وغيرها، تظهر علية بعض المشاكل والتي اغلبها…

يوم واحد منذ

لا تبحث عنها على الأنترنت! كل أدوات الذكاء الاصطناعي AI في موقع واحد

الذكاء الاصطناعي أصبح متوفراً على شكل أدوات، حيث أن جميعها مشتق من المصدر الاساسي، حيث تم تطويرة وأضافة ميزات جديدة،…

أسبوع واحد منذ

مشاركة شاشة هاتفك مع هاتف صديقك عن بعد مع دعم الاتصال عبر الميكرفون

هل تريد مشاركة لعبة مثيرة مع صديقك؟ أو عرض صورة مضحكة؟ أو ربما تريد مشاركة شخص ما في حل مشكلة…

أسبوع واحد منذ

التحكم بالهاتف دون لمسة من خلال تحريك أصبعك عن طريق الايماءات

بفعل وجود بعض التطبيقات يمكننا أضافة ميزات مفيدة للهاتف الذكي، وهي تساعدنا في التحكم بالهاتف دون لمسة ، والأهم من…

أسبوع واحد منذ

تحميل تطبيق netwing لأيقاف الزمن في لعبة Pubg Mobile

أن لعبة Pubg Mobile من أكثر الالعاب شهرة في الوقت الراهن، البعض محترف في اللعبة ويمكنة التغلب على الخصوم بسرعة،…

أسبوعين منذ