منصة Sedo .. الطريقة المحتكرة التي يمكنك بها تحقيق الربح من الانترنت عن طريق تجارة الدومينات

منصة Sedo
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أصبح ربح المال من الإنترنت طريقة شائعة اليوم، و هناك العديد من الأشخاص الذين يعملون بشكل مستقل في منازلهم و يحققون مبالغ مهمة، على أساس معرفتهم وذكائهم وموهبتهم. إذا كنت تسعى إلى تحقيق هذه الغاية أيضا، فأنت في المكان الصحيح. إحدى طرق كسب المال التي نشاركها معك في هذه المقالة، هي عن طريق التداول بأسماء النطاقات. النطاق أو المجال هو عنوان على الإنترنت، يتم التمييز به بين المواقع المختلفة. على سبيل المثال، النطاق الخاص بالمدونة هو Almtwerinformatics.com. عدد المواقع الالكترونية تزداد يوما بعد يوم بشكل جنوني، وكل صاحب موقع يحتاج إلى اسم مميز، وهنا تأتي فرصتك لتسويق الدومين و تحقيق نسبة عالية من الربح. أحد الجوانب الأساسية لكسب المال من بيع النطاقات هو أن الجهود تكون ضئيلة للغاية، حيث لا يتحتم عليك نشر محتوى معين أو تعديل صفحات مواقع الويب أو نقل المواقع أيضا. كل ما عليك فعله هو العثور على أسماء نطاقات جذابة و بيعها للمشترين الحريصين على إنشاء موقع الويب الخاص بهم، في الخدمات المتخصصة لبيع و شراء الدومينات، مثل منصة Sedo التي سنشاركها معك اليوم.

قبل البدء في شرح عملية بيع النطاقات، لابد من تسجيل أسماء مجالات جديدة و شرائها في المنصات المعدة لهذا الغرض، مثل Namecheap أو Godaddy. بعد ذلك، تأتي الان مرحلة تجهيز و بيع الدومين الخاص بك.

Sedo يعتبر من أهم المواقع التى يجب أن تمتلك فيه حساب، لبيع النطاقات المميزة من خلال المزادات و عروض البيع المباشر، و عديد أدوات البيع المتوفرة. إذا قمت باختيار اسم نطاق جيد ذو جودة و لا يتكون أكثر من كلمتين، و كذلك لا يحتوي على أخطاء كتابية، فقد يكون الأمر يستحق الكثير من المال أثناء تعاملك مع هذه المنصة. إذا قام شخص ما بشراء أحد أسماء المجالات الخاصة بك، فسيتعين عليك دفع عمولة إضافية بنسبة 10٪، وسيتم إرسال باقي مدفوعاتك إليك عن طريق التحويل المصرفي أو من خلال حسابك PayPal.

إجراء استخدام هذا النظام بسيط للغاية، تقوم بالدخول إلى المنصة، و الضغط على خيار “Register” لإنشاء حساب جديد.

منصة Sedo
منصة Sedo

بعد ذلك سيتم فتح نموذج معلومات، تقوم بملء بياناتك الشخصية كـ اسم المستخدم و البريد الإلكتروني، و إنشاء كلمة مرور قوية ..إلخ.

منصة Sedo
منصة Sedo

بعد ذلك، تأتي مرحلة ربط النطاق الخاص بك مع سيدو. في هذه العملية، سأترك لك رابط لمقطع الفيديو أسفل المقالة، يوضح لك الطريقة الصحيحة لعملية الربط. بعد أن تقوم بتحميل المجال الخاص بك والمعلومات المرتبطة به، تأتي مرحلة تلقي العروض وإذا تم إغلاق البيع، فسيتعين عليك دفع عمولة للوسطاء، كما تم ذكره.

عموما مجال تجارة الدومينات يسمح لك بتحقيق مبالغ مالية ضخمة للغاية، و هناك العديد من العرب و ذو معرفة شخصية يربحون من هذا المجال. من جانبنا، سنترك لك أيضا رابط دورة عربية على منصة اليوتيوب، تشرح هذا المجال بشكل كامل، ستفيذك بشكل كبير إن كنت تريد البدء في مجال بيع النطاقات.

– منصة Sedo
– ربط الدومين مع Sedo
الدورة العربية لتجارة الدومينات

‫0 تعليق

اترك رد