Telegram تختبر ميزة “Spoiler” لإخفاء محتوى الرسائل المرسلة و تمييزها بأنها غير لائقة قبل قراءتها من طرف الآخرين

ميزة Spoiler
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعد الخصوصية أثناء التواصل مع الأشخاص في مختلف الوسائط الاجتماعية أمرًا مهمًا هذه الأيام، باعتبارها مسألة تتعلق بحماية المعلومات و البيانات الشخصية الخاصة بنا في هذه الشبكات. من أجل ذلك، توجد الآن برامج مختلفة تعمل على تشفير البيانات مثل تطبيق Telegram الشهير. التليجرام هي منصة مراسلة فورية تتيح للأشخاص الدردشة بأمان مع الآخرين. منذ إطلاق هذه الخدمة لأول مرة في عام 2013، من طرف رجل الأعمال الروسي بافيل دوروف، تجاوزت المنصة حاجز 100 مليون مستخدم نشط شهريًا في سنة 2014. في تطبيق التليجرام، تكون الرسائل المتبادلة بين المستخدمين مشفرة بشكل كامل، وتتم مشاركة الملفات و إجراء المكالمات الصوتية، بالإضافة إلى المحادثات الجماعية و إنشاء القنوات أيضا، و يمكن لأي شخص إرسال الرسائل إلى مشتركيه. التطبيق يمْكنك من خلاله إرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك بأمان، و يمكن للمستخدمين أيضًا تفعيل خيار إخفاء أرقام هواتفهم، و لن تجدها في ملفات تعريف حساباتهم، مما يجعل إخفاء الهوية على التليجرام ممكنًا بمجرد تمكين هذا الخيار. و في إطار التحديثات التي تقوم بها الشركة لجعل التطبيق يقدم تجربة مميزة للمستخدمين، يتم اختبار ميزة Spoiler الجديدة، التي تسمح بإخفاء محتوى الرسائل المرسلة، قبل قراءتها من طرف الآخرين، و يحتمل أن تكون حساسة، و يتم تمييزها بأنها غير لائقة.

الميزة تم الكشف عنها في منصة Reddit، عن طريق مجتمع Telegram، تم مشاركة فيه صورة متحركة Gif توضح كيفية عمل هذه الميزة.

ميزة Spoiler
ميزة Spoiler

آلية عملها بسيطة للغاية كما هو مبين على Gif، تقوم بكتابة الرسالة المعنية و تحدد النص الخاص بها، ثم تضع علامة “Spoiler” عليه قبل البدء في إرسالها. الرسالة تكون بعد ذلك مخفية، و عندما يتم النقر عليها من طرف المستلم، سيؤذي إلى الكشف عنها. و بالتالي، هذه الإضافة ستفيذك بشكل كبير في الكشف المبكر عن نوعية الرسائل التي تم تضمينها أنها غير لائقة، و يمكنك بعد ذلك أن لا تقوم بالضغط عليها أصلا.

الشركة لم تؤكد بعد تاريخ وصول هذه الميزة للمستخدمين. و كما تم مشاهدته في الصورة المتحركة [Gif]، تمت تجربة الميزة بواسطة جهاز أيفون و من خلال القناة على التطبيق، و ليس على واجهة الرسائل النصية لتليجرام. و بالتالي، لم يتم التعرف بعد إن كانت هذه الإضافة متاحة على أنظمة التشغيل الأخرى، و هل سيتم إتاحتها أيضًا في المحادثات الفردية والمجموعات. سننتظر ما سيحدث في المستقبل.

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : تطبيق التيليجرام يحصل على ميزات جديدة رائعة | تحقق منها - مدونة المطور للمعلوماتية

اترك رد