جوجل تختبر ميزة جديدة “Dock to bottom” في خرائطها على سطح المكتب

ميزة Dock to bottom
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعد الخرائط من أفضل الخدمات الموجودة على شبكة الانترنت، حيث يستعملها الأشخاص بكثرة كونها تساعد على العثور على اتجاهات الأمكنة السياحية التي تود زيارتها، و تفيذ المستخدمين بشكل خاص الذي يواجهون تأخيرات طويلة عند السفر إلى بلدان معينة. الخرائط تساعد أيضا في العثور على مختلف الطرق، من خلال تصور مواقع المدن والقرى والمعالم واستخدامها أثناء التنقل. تجعل شركات مثل Google الخرائط ممكنة، عن طريق إنشاء اتجاهات الطرق مع صور دقيقة للتصوير الجوي ومناظر بانورامية بزاوية 360 درجة للشوارع والمباني، يمكن للمرء عرض صور المدينة في كل مكان مع مجموعات تصوير الشوارع، تستخدمها على مختلف أجهزتك الذكية أو على سطح المكتب، لمعرفة إلى أين تتجه. لا يخفى على أحد أن خرائط Google هي أكبر منصة لرسم الخرائط في السوق، تغطي أكثر من 200 دولة. بالإضافة إلى ذلك، الأداة لديها أكثر من 1 مليار مستخدم نشط كل شهر و 25 مليون تحديث يومي. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يستخدمون خرائط جوجل، حيث يحتاج الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية قراءة الخريطة عند التنقل سيرًا على الأقدام، إلى هذا التطبيق لمساعدتهم. بالإضافة إلى ذلك، يميل الأفراد اإلى الضياع عند عدم استخدام GPS، و يحتاجون إلى استخدام اتجاهات هذا التطبيق. تعمل شركة جوجل دوما على تحديث خرائطها المشهورة بانتظام بميزات محدثة، مثل إرشادات الممرات وحدود السرعة في الوقت الفعلي. وفقًا لمطوري XDA، فان الشركة قد بدأت في اختبار ميزة جديدة تحمل اسم “Dock to bottom” في خرائطها، تخص التعديل على كيفية عرض البيانات الخاصة بين المواقع التي تختارها و الشركات المختلفة التي تظهر في الخريطة في نفس الوقت، و ذلك عن طريق الاستغناء عن الطريقة التقليدية التي تعرض فيها هذه المعطيات بشكل كامل، في لوحة معلومات واحدة على الجانب الأيسر للخريطة، سواء على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد او IOS، أو موقع سطح المكتب أيضا.

تهذف الشركة من هذه الميزة إمكانية التبديل بين القوائم بشكل أسرع، مثل ما يحدث على شريط المهام على Windows أو Dock على macOS. عند استخدامك لميزة Dock to bottom، سيتم انتقال أي موقع تختاره أو نشاط تجاري تحدده إلى الجزء السفلي من صفحة الخريطة، والنقر فوق أحدهما لفتحه.

ميزة Dock to bottom
ميزة Dock to bottom

وفقا للبيان نفسه، الميزة التجريبية ستشتغل فقط على موقع خرائط Google على سطح المكتب، ولم يتضح بعد إن كان يمكن استخدامها أيضا على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية في المستقبل.

عموما، هذه الميزة ستساعدك إن كنت تبحث عن شركة معينة للحصول على تفاصيل ومعلومات مفيدة عنها أثناء التنقل. عكس ذلك، ستساعك أيضا هذه الإضافة في زيادة وضوح نشاطك التجاري على الويب، و ظهور موقع الويب الخاص بك في خرائط Google، و الحصول على رؤية أفضل في نتائج محركات البحث العالمية.

‫0 تعليق

اترك رد