أبل تتيح الآن عبر برنامجها Swift Playgrounds إنشاء التطبيقات ونشرها على جهاز iPad

برنامج Swift Playgrounds
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

بصفتك مبتدئًا في عالم البرمجة، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ. يساعد البرنامج الرائع Swift Playgrounds المقدم من طرف شركة Apple، في تعليم المبتدئين أساسيات برمجة تطبيقات الأيفون و الأيباد من خلال الدروس التفاعلية وحل الألغاز. تم الكشف عن البرنامج لأول مرة خلال مؤتمر WWDC في عام 2016، و قد كان في بداياته لا يسمح بإنشاء تطبيقات الآبل مباشرة على iPad، حتى قامت الشركة لتعلن بشكل رسمي أنه أخيرا يمكن إنشاء تطبيقات iPhone و iPad، مباشرة على أجهزة iPadOS 14.7 فما فوق و نشرها في المتجر أيضا، دون الحاجة إلى استخدام Xcode على جهاز Mac من جديد. في هذه العملية، كل ما تحتاجه هو التحديث إلى الإصدار 4 من البرنامج Swift Playgrounds، واستخدام لوحة المفاتيح التي تمكنك من الاختيار من بين الألغاز البرمجية التي تتراوح من البسيطة إلى المعقدة، و محاولة حلها عبر الاستعانة بالدليل الإرشادي “ابدأ باستخدام الكود”، وتعلم أساسيات إنشاء التطبيقات في “البدء في استخدام التطبيقات”.

يوفر البرنامج Swift Playgrounds 4 حلول بسيطة و مثالية لإنشاء تطبيقات iOS على أجهزة Apple اللوحية، عبر الاستعانة باللغة البرمجية Swift، التي يستخدمها عديد المطورين في العالم، لإنشاء أكثر من نصف مليون تطبيق على متجر التطبيقات. البرنامج يتضمن محررًا لإضافة الرموز من بيئة مطور Xcode من Apple لتطبيقات iPad ومعرضًا لتطبيقات Apple المثبتة مسبقًا، والتي يمكن للمستخدمين إعادة مزجها أو استكشاف إصدارات جديدة منها، مع برامج تعليمية مفصلة تظهر أثناء تحريك الماوس فوق كل مشروع تطبيق جديد. و بالتالي فإن Swift Playgrounds 4 هو المكان الذي سينتهي فيه الأمر بمعظم الأشخاص، وهم يصححون أفكارهم أو الأخطاء التي ارتكبوها أثناء عملية الترميز، تجعل الدخول إلى البرمجة و إنشاء التطبيقات أمرًا سهلاً.

برنامج Swift Playgrounds

و فيما يلي بعض الملاحظات حول التحديث الجديد:

– تتيح لك المعاينة بملء الشاشة، رؤية تطبيقك من جوانب مختلفة.

– تساعدك الاقتراحات البرمجية الذكية، على كتابة التعليمات البرمجية بسرعة ودقة.

– تسهل مشاريع التطبيقات، نقل المشاريع إلى Xcode وإعادتها.

– توفر مكتبة Snippets، المئات من عناصر تحكم SwiftUI و الرموز و الألوان.

– يتيح لك دعم Swift Package، تضمين رمز متاح للجمهور لتحسين تطبيقاتك.

و في الأخير بعد أن تنتهي من إنشاء تطبيقاتك الجديدة، يمكنك إرسالها إلى متجر App Store باستخدام App Store Connect، و ستحتاج في نفس الوقت إلى حساب Apple Developer، الذي يكلف 99 دولار في السنة.

‫0 تعليق

اترك رد