أداة Emupedia لتجربة الإصدارات السابقة للويندوز دون تثبيت أي شيء

أداة Emupedia
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كانت أنظمة تشغيل Windows موجودة منذ فترة طويلة، وتغيرت باستمرار مع مرور الوقت. لقد تغير الزمن وتغيرت أنظمة التشغيل أيضًا لاحقًا لتتوافق مع هذه الأحداث التي نعيشها اليوم. يتم إصدار تحديثات نظام التشغيل بانتظام، وتتناول عددًا محدودًا من التغييرات في التعليمات البرمجية جنبًا إلى جنب، مع مجموعة واسعة من تحديثات الأمان الهامة كل شهر. طبعا من المحتمل أن تكون أنظمة التشغيل Windows القديمة عرضة للهجمات من مصادر خارجية، لذلك لم تعد Microsoft تدعمها و تقترح الترقية إلى نظام تشغيل أحدث منها، لتجنب المخاطر المحتملة. في بعض الأحيان قد تكون مفاجئًا، عندما تجد صديق لك يقوم باستخدام كمبيوتر منزلي مثبت عليه إصدار قديم من Windows، و ذلك راجع للحاجة إلى استعمال هذا النظام القديم لاستخدام برامج معينة قد لا تعمل على إصدارات أحدث من Windows. بالإضافة إلى ذلك، تميل بعض الإصدارات مثل Windows 8.0 إلى أن تكون أبطأ من الإصدارات مثل Win 7.

هل تتذكر Windows 95؟ في عام 1996، أصدرت Microsoft الإصدار الأول من سلسلة أنظمة التشغيل الخاصة بها، بعد أن عملت عليه لمدة عشر سنوات. يمكن رؤية شعبية هذا الإصدار من خلال ما يقرب من 99 ٪ من حصتها في السوق في ذلك الوقت، والتي كانت أحد الأسباب التي جعلتها تأخذ العنوان كأحد منتجات البرمجيات الأكثر شهرة في التاريخ. على الرغم من كل هذا، تخلت مايكروسوفت عن المنتج بعد سنوات قليلة فقط من دورة إصداره، و تم تقديم Windows 98 في يوليو 1998، كخلف لـ 95 Win.

قد يكون نظام تشغيل Windows الكلاسيكي (95 و 98 و ME) قديمًا، لكن الذكريات الكلاسيكية لن تنسى أبدًا . و ما دمنا نتحدث عن أخبار أنظمة التشغيل القديمة، ما رأيك في أن نقدم لك منصة رائعة تسمح لك بالرجوع لتجربة أنظمة التشغيل القديمة لشركة مايكروسوفت. هذه الخدمة يقدمها الموقع الرائع Emupedia، ويتعلق الأمر بالويندوز 98 و الويندوز 95 و الـ Windows Me. الخبر الجيد أنه يمكنك تجربة هذه الإصدارات الرائعة لنظام التشغيل الويندوز دون تثبيت أي شيء، حيث يتم استضافة هذه الأنظمة عبر نظام السحابة، أي أنها تشتغل عبر متصفح الانترنت المثبت على جهازك فقط، بالإضافة إلى تغطية الانترنت بطبيعة الحال.

بداية ستنقر على الرابط الذي سأتركه لك أسفل المقالة. بعد ذلك، ستنبتق لك نافذة الويندوز بإصداراته الثلاثة، تختار ما تريد تجربته.

أداة Emupedia

في حالتي اخترت تجربة الويندوز 98، و هكذا ستبدو الواجهة الرئيسية عندك.

أداة Emupedia

في الشريط الأيسر الموجود في الأسفل بالضغط على خيار “Start”، ستنبتق لك شكل القائمة القديمة كما ترى في الصورة.

أداة Emupedia

الأداة تتيح لك أيضا لعب الألعاب التي كانت متاحة في السابق كلعبة “Call of the Shadows”، و يمكنك تشغيلها بسهولة عبر النقر عليها ببساطة.

رابط تجربة أداة Emupedia

‫0 تعليق

اترك رد