طريقة حصرية لتحسين المحتوى الخاص بك عن طريق Seo باستخدام مُحرر مستندات Google

تحسين المحتوى بـ SEO
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعد محرر مستندات Google، أحد أكثر أدوات الكتابة استخدامًا في الوقت الحالي، كونه يتيح لنا عدة ميزات رائعة حقا كسهولة التخزين السحابي وقدرات التعاون. ومع ذلك، ليس لدى العديد من مؤلفي الإعلانات فكرة أنه يمكن تحسين المحتوى الخاص بهم، عن طريق Seo باستخدام مُحرر مستندات Google. و بالنسبة لمن لا يعرف ما هو السيو؟ SEO هو اختصار لعبارة “Search Engine Optimization”، يعني تحسين محرك البحث، يعتبر من الإستراتيجية الأولى والأكثر فاعلية حول كيفية ظهور مقالاتك في خوارزميات محرك البحث على Google و Yahoo على سبيل المثال.



بشكل تجعل الموقع الخاص بك يظهر في الصفحات الأولى، في نتائج استعلامات بحث معينة. في الحقيقة، هناك الكثير من المنافسة عبر الإنترنت، حيث يستهلك العديد من الأشخاص المحتوى الرقمي أكثر من أي وقت مضى. بصفتك كاتبًا، إذا كنت تريد أن يشاهد عملك الجمهور الذي تستهدفه، فأنت بالتأكيد ستكون بحاجة إلى الاعتماد على السيو، في سبيل تقديم محتوى ذي صلة وعالي الجودة، بلغة طبيعية و سهلة الفهم. في هذه المقالة، سنوضح لك كيف يمكن لمحرر مستندات Google، مساعدتك في إنشاء محتوى تحسين محركات البحث، تابع معي.

طريقة الوصول إلى الملحقات في محرر مستندات Google

بداية، ستقوم بإنشاء صفحة فارغة في محرر مستندات Google، لبدء صياغة مستند جديد.

تحسين المحتوى بـ SEO

بعد ذلك، من المحتمل أنك تلاحظ علامة تبويب “الإضافات” في شريط القائمة الموجود بين علامتي الأدوات والمساعدة، لكن معظم الكتاب لا يعرفون الغرض منه أصلا. في الواقع، تعمل الوظائف الإضافية مثل امتدادات متصفح جوجل كروم، لذا يمكنك استخدامها لتوسيع وظائف محرر مستندات Google، وفقًا لاحتياجاتك.

تحسين المحتوى بـ SEO

طريقة الحصول على الملحقات في محرر مستندات Google

في هذه القائمة، حدد “الحصول على إضافات”. بعد ذلك، ستتم إعادة توجيهك إلى Google Marketplace حيث يمكنك تثبيت ملحقات SEO.

تحسين المحتوى بـ SEO

تقوم بكتابة كلمة “SEO” في مربع بحث Google Marketplace، و سيتم عرض قائمة بالملحقات الإضافية المصممة لمساعدتك في تحسين محركات البحث.

تحسين المحتوى بـ SEO

ولتثبيت أي واحدة منها، كل ما عليك فعله هو النقر فوق الوظيفة الإضافية المختارة، ثم النقر فوق الزر “التثبيت”.

بمجرد تثبيت الوظيفة الإضافية، ستجدها ضمن علامة تبويب الإضافيات في شريط القائمة الرئيسية. من هناك، يمكنك النقر فوق أي ملحقة تختارها، و تضغط بعد ذلك على زر عرض، وستظهر لوحة التحكم على جانب صفحة محرر مستندات Google.

ما هي أفضل الملحقات لتحسين محركات البحث لمحرر مستندات Google؟

في الحقيقة، قد يكون من الصعب تحديد الإضافة المميزة لتحسين محركات البحث (SEO) التي يجب اختيارها. لتسهيل الأمر عليك، أنصحك بتثبيت هذه الأدوات التالية:

و بالنسبة للوحة الوردبريس الخاصة بك، يمكنك تثبيت إضافة السيو Yoast الرائعة.

‫0 تعليق

اترك رد