تطبيق iShredder لمسح بياناتك الشخصية للأبد و تحدى أي شخص أن يسترجعها مجددا

حذف الملفات على الهاتف بشكل كامل
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعتقد العديد من الأشخاص أنه بمجرد حذف صورة أو ملف معين في هواتفنا الذكية، لا يمكن استعادتها. الفكرة تبدو خاطئة تماما، حيث أن الملفات الخاصة بك تكون موجودة بالفعل في مساحة التخزين لهاتفك الأندرويد، بالرغم أنها لا تظهر. إلى جانب ذلك، يتم أيضا إجراء عملية إعادة تعيين وضع المصنع، ظنا من ذلك ان هذا سيؤدي إلى مسح جميع البيانات الموجودة على الجهاز. عندما تحذف صورة معينة، فإنك لا تحذف الصورة نفسها ولكن فقط مرجعها في الجدول الذي ينظم ويصنف الملفات الموجودة في الهاتف. و بالتالي يمكن أن تصبح البيانات الشخصية الخاصة بك، مثل أرقام الهواتف وغيرها من المعلومات الحساسة، عرضة للاختراق. لذلك، من المهم اتخاد الاحتياطات اللازمة أثناء تناولك للملفات المحفضة على جهازك. إذا كنت ستبيع هاتف الأندرويد الخاص بك أو وقع في الأيدي الخاطئة، فقد تكون بياناتك الشخصية في خطر، حيث يكون من السهل جدًا استرداد الملفات التي قمت بحذفها من قبل، باستخدام تطبيقات مخصصة لاستعادة البيانات مثل برنامج Dr.Fone kit الشهير. على الرغم من أن التشفير المضمن في أجهزة الأندرويد إصدار 6 فما فوق، يجعل بياناتك المحذوفة غير قابلة للرجوع، فإن تجربة الطريقة التي أوضحناها أعلاه، ستربكك بعض الشيء. نتيجة لذلك، سيكون عليك التفكير إذن في تثبيت تطبيقات تدمير الملفات، التي تؤدي إلى محو بياناتك الشخصية بأمان و بشكل كامل. لهذا الغرض، ستكون بحاجة إلى استخدام تطبيق iShredder.

iShredder هو أكثر برامج مسح البيانات شيوعًا في الاجهزة الذكية منذ عام 2010، يستخدمه أكثر من 100 دولة حول العالم. يمَكنك التطبيق من مسح البيانات، باستخدام خوارزميات الحذف المتطورة التي تتجاوز المعايير الدولية، وحذفها آمن للغاية لدرجة أن الوكالات الحكومية ووزارات الدفاع، تثق بهاته الأداة القوية وتستخدمها.

بعد تثبيتك لـ iShredder و منحه الإذن للوصول إلى ملفاتك، ستقوم بالضغط على الخيار “Selective erasing” كما في الصورة.

تطبيق iShredder

بعد ذلك، ستنبتق لك مجلدات هاتفك، تقوم تحديد الملف او المجلد الذي تود حذفه.

تطبيق iShredder

في حالتي، سأقوم باختيار ملف الفيديو ثم بعدها أظغط على خيار الرجوع للخلف.

تطبيق iShredder

في هذه النافذة، يسألك التطبيق باختيار نمط الحذف الذي توده.

تطبيق iShredder

و كآخر خطوة، ستقوم بتفعيل علامة الصح [✓] للنص الذي يخبرك أنه في حالة تم حذف الملف الذي تم تحديده، فإنه لن يتم استرجاعه مجددا. بعدها تضغط على الخيار “SHRED” للموافقة.

تقوم بالانتظار قليلا ريثما تتم عملية الحذف. و بمجرد أن تظهر هذه النافذة، فهذا معناه أن الملف الخاص بك، قد تم حذفه بنجاح.

يمكنك الآن تجربة برامج استرجاع البيانات، كما في التطبيق الذي تم ذكره في المقالة، و ستجد أن الملف الذي قمت بحذفه، لم يتم استرجاعه.

شاهد الفيديو للأخير لتتعرف أكثر على التطبيق ونتمنى لكم فرجة ممتعة


بالمناسبة البرنامج يعتبر مدفوع، و لكنه يوفر بعض الميزات الجيدة بشكل مجاني لهواتف الأندرويد. يمكنك تجربته أيضا على أنظمة التشغيل التالية:

للاندرويد

الأيفونالويندوزالماك

‫0 تعليق

اترك رد