أداة WiFiCard لمشاركة كلمة المرور الوايفاي الخاص بك عبر رمز الاستجابة السريعة QR

مشاركة كلمة السر الوايفاي عبر كود QR
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يعد WiFi طريقة شائعة عند العديد من الأشخاص للاتصال بشبكة الانترنت، من أي مكان تقريبًا وفي أي وقت. الشبكات اللاسلكية تعتبر سهلة الاستخدام، حيث أن كل ما علينا فعله في هذه الخطوة، سوى فتح الهاتف الذكي الخاص بنا، والبحث عن نقطة الوصول للاتصالات اللاسلكية المتاحة، ثم الظغط على الشبكة المختارة و نضع كلمة المرور، لتتم عملية الاتصال بنجاح، سواء كنا نتواجد في المنزل أو في المقهى. نظرًا لكون هذه الشبكة غير مرتبطة بالأسلاك، يكون من السهل نقلها، حيث يمكن لأي شخص التقاط معداته اللاسلكية، والانتقال لاستخدامها في المكان الذي يقيم فيه. من ميزات شبكة الوايفاي، أنها تسمح لنا بتداول المعلومات التي نريد أن تصل إلى الطرف الآخر، في وقت قياسي. في ظرفية معينة، من الممكن أن تقوم باستقبال الزوار في منزلك، و يسألونك عن كلمة المرور لشبكة الوايفاي الخاصة بك. في هذه الحالة، ستضطر إلى الالتفاف خلف صندوق الانترنت للكشف عن الكود، ثم تقوم بمشاركة هذا الرمز مع ضيوفك. هذه العملية تبدو متعبة حقا، خصوصا إن كانت كلمة المرور طويلة جدا، و يتم الغلط فيها من طرف زوارك. لحسن الحظ توجد العديد من الحلول الفعالة للتخلص من هذه المشكلة، و إحداها عن طريق طباعة كلمة السر الخاصة بك عبر رمز الاستجابة السريعة، الذي سيحتوي على كل البيانات الضرورية لبدء اتصال WiFi بنجاح. لهذا الغرض، سنشارك معك الأداة الرائعة WiFiCard.



WiFiCard هي أداة مجانية على الانترنت، تسمح بالاتصال بشبكة الوايفاي بطريقة بسيطة و غير معقدة. في هذه العملية، لن تحتاج إلى إملاء كلمات المرور. سيتعين عليك فقط إنشاء رمز الاستجابة السريعة، و مسحه في هاتفك الذكي. و هكذا تكون متصل بلا مشاكل.

الموقع لا يتطلب عمليات التسجيل. ولتجربته، ستقوم بالولوج إلى الرابط اسفل المقالة.

أداة WiFiCard

في هذه النافذة، ستجد حقل حيث تكتب فيه اسم شبكتك وكلمة السر.

أداة WiFiCard

في الخيارات الأخرى، ستجد أنواع مختلفة من الأمان لكلمة المرور التي تستخدمها، تقوم باختيار النوع المناسب بالنسبة لك.

أداة WiFiCard

في الأخير تظغط على الزر “طباعة”، وسيتم تجهيز رمز الاستجابة الخاص بك على شكل ملف، تقوم بتحميله على هاتفك او حاسوبك. بعد ذلك، يمكنك مشاركته مع الاخرين من الناس، أو بلصقه على حائط منزلك. بهذه الطريقة، سيتعين على الضيوف مسح الكود ضوئيًا، باستخدام هواتفهم المحمولة فصد الاتصال بشبكتك.

تجدر الإشارة أنه توجد بعض الأجهزة الذكية التي لا تتوفر على خاصية الكشف عن رموز QR باستخدام كاميرا الهاتف، خاصةً إذا كانت هذه الأجهزة قديمة بعض الشيء. مقابل ذلك، يمكنك تجربة تطبيق WiFi QR Connect المصمم لمسح أكواد QR لشبكات الوايفاي، واستخدام ما تقدمه.

رابط الولوج الى الأداة

‫0 تعليق

اترك رد