تعرف على كيفية الربح من منصة أمازون عن طريق نشر الكتب| Amazon Kdp

Amazon Kdp
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إذا كنت تبحث عن طرق لكسب المال عبر الإنترنت، فهناك الكثير من المهام التي يمكنك القيام بها. واحدة من أكثر الطرق شيوعًا هي من خلال التدوين. المهمة ليست ليس صعبة للغاية، ويمكن لأي شخص إنشاء مدونة و لصق الإعلانات فيها. و كلما كانت حركة المرور في موقعك جيدة، فإنك تربح المال. يمكنك أيضًا تقديم الخدمات التي تتقنها في المواقع المصغرة المعدة لهذا الغرض ك مستقل. هذه المنصة تلعب دور الوسيط بين مقدم الخدمة و مشتريها. مقابل ذلك، إذا كنت تحب الكتابة ولا تعرف كيفية كسب المال من هذه المهنة، فنحن نخبرك في مدونة المطور للمعلوماتية أنه يمكنك القيام بذلك مع أكبر خدمة مقدمة من طرف أمازون، وهي Amazon Kdp. المنصة تتيح لك كسب المال بخطوات بسيطة، ما دام تتوفر على جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت.



بداية للتعريف بأمازون، فهي شركة تأسست في 15 مارس 1997، وبدأت كمكتبة لبيع الكتب على الإنترنت، ونمت بسرعة على مر السنين لتصبح أكبر بائع تجزئة في العالم. المنصة تعتبر حاليا وجهة للأشخاص الذين يتسوقون عبر الإنترنت لشراء المنتجات المختلفة، بدءًا من الملابس و الألعاب وكذا الأجهزة المنزلية..إلخ. إلى جانب ذلك، تعتبر Amazon وجهة أخرى للمستخدمين الذين يبحثون عن تحقيق الربح بواسطة البرنامج الرائع Amazon Kdp.

KDP هو اختصار لـ Kindle Direct Publishing، وهي منصة رقمية تتيح نشر الكتب بثلاثة تنسيقات مختلفة، الكتب بدون محتوى أو ذات المحتوى القليل، ثم اخيرا الكتب ذات المحتوى. في الموقع ستجد عدة فئات يمكنك الكتابة عليها، ككتب الأطفال والألعاب أوالكتب الإلكترونية الخاصة بالعطلات. باستخدام أداة النشر هاته، يمكن للمؤلفين التحكم في العنوان والوصف والكلمات الرئيسية، و كذلك الفئة التي يريدونها. لكن سيكون عليك التركيز بشكل أساسي على المحتوى الجيد.

منصة Amazon Kindle

إجابة للسؤال “كيف أحصل على الأموال من Amazon KDP؟”، يعتمد الأمر حقًا على كيفية جعل الكتاب الخاص بك يكون ناجحًا، باستخدام استراتيجيات معينة. وفقًا لستيفان جيمس (خبير في بيع الكتب على أمازون)، فإن شركة أمازون جديرة بالثقة، والناس يحبون هذه العلامة التجارية. شراء الكتب في هذه المنصة أمر بسيط ويحدث بشكل عام، بدافع أنني أحببت الغلاف أو العنوان أو لأنني قرأت تعليقات إيجابية على الإنترنت.

في الحقيقة، يحقق العديد من الأشخاص مداخيل مهمة من خلال نشر الكتب على Amazon. من ناحيتك، من الممكن أن تصل إلى مبالغ مالية تتراوح بين 200 دولار و 1000 دولار شهريًا، مادام كنت تعرف لكيفية الترويج لمنتجاتك بطريقة احترافية. لكن تذكر، فعملية بيع الكتب تستغرق بعض الوقت.

نصائح ذهبية لكيفية ظهور الكتب الخاصة بك بشكل أفضل على منصة Amazon

1- إنشاء عنوان حذاب

العنوان هو أول ما يراه الزبون، و أهم شيء يولى له الانتباه. في هذه النقطة، عليك أن تحرص أن يتميّز العنوان، و تتأكد من أنه ليس مستخدما من قبل أشخاص آخرين.

Aamazon Kdp

2- تصميم الغلاف

التصميم يجب أن يعكس الموضوع المختار. بالنسبة للصورة المصغرة التي ستظهر في الغلاف، من الأفضل أن تكون احترافية بشكل تجعل الجمهور يقول: “أود شراء هذا الكتاب”. إذا كنت لا تتوفر على خبرة في الرسومات، يمكنك تكليف شخص آخر لإنشاء الغلاف في المنصات الشهيرة ك Fiverr.

3- محتوى الكتاب

لكي يتم تجهيز الكتاب الخاص بك في حالة جيدة، لا بد من أن يكون المحتوى أصليًا بقدر ما هو متطور، يسهل تسويقه. يمكن أن تتخصص على سبيل المثال في سجل النفقات، التي تسمح بتدوين الملاحظات على أساس يومي.

4- الكلمات المستهدفة

في هذه المرحلة، يجب عليك أن تقوم بتضمين كلمات مستهذفة للمجال الذي تكتب عليك، و لا تخرج عليها تفاديا لعدم ظهور الكتاب. المنصة توفر لك إمكانية تضمين الوسوم في 7 خانات اختيارية.

Amazon Kdp

5- السعر

لكي يتم شراء الكتب الخاصة بك من قبل الزبون، لابد من وضع سعر مناسب للكتاب. قم بالذهاب الى أمازون و ابحث عن المنافسين للمجال الذي تكتب عليه، و قارن بين الأسعار التي تم وضعها، قبل البدء في وضع السعر لكتابك.

في الأخير، إذا كنت تود الوصول إلى مئات الآلاف من الأشخاص في العالم، فأول شيء يجب أن تفعله هو إنشاء حساب Kdp مع التفاصيل الأخرى. ويمكنك القيام بذلك عبر الولوج إلى هذا الرابط.

‫0 تعليق

اترك رد