تعرف على أربعة مواقع شهيرة يستحيل حذف حسابك فيها بعد الاشتراك

حذف الحساب في المواقع
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هل فكرت يوما في عدد الخدمات و التطبيقات المختلفة التي تتوفر على معلومات شخصية حولك؟ من الواضح تواجد العديد من المنصات الإلكترونية التي لا تستعملها. و كلما زاد عدد حساباتك في هاته المواقع، تزداد نسبة التعرض للتعقب و التجسس على بياناتك الشخصية. هذه المعلومات التي يتم جمعها من طرف المستخدمين، يتم مشاركتها مع أطراف خارجية دون علمك. المشكل الذي يقع أن بعض المنصات، تجعل من الصعب حذف حساباتك عليها بشكل كامل.



و للحصول على فكرة حول الخدمات التي لا تقوم بحذف حساباتك قبل التسجيل فيها، الموقع JustDeleteMe يقدم لك هذه المساعدة و بشكل مجاني. و للتحقق، يكفي التوجه إلى هذا الرابط، و إدخال اسم الخدمة التي تريد التحقق من حذفها للحساب بعد إنشائه. تستخدم المنصة خليط من الألوان يبين مدى تعقيد عملية الحذف، و يمكنك النقر على خيار “Show Info” للحصول على المزيد من المعلومات. في تدوينة اليوم، سنشارك معك 4 مواقع تستعصي حذف حسابك الشخصي فيها، بعد انضمامك لها. تم تصنيف ثلاثة منها حسب الخدمة JustDeleteMe. تابع معي باقي سطور المقالة.

Netflix

تحتفظ شركة Netflix بالمعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدمين بعد قرار حذف الحساب، لأغراض قانونية و للتصد لعمليات الاحتيال. و تتضمن هذه المعلومات عنوان بريدك الإلكتروني، و تفاصيل غير مكمولة لطريقة الدفع الخاصة بك.

حسب صفحة JustDeleteMe، هذا القرار تتخذه الشركة على أساس أنك قد ترغب في إعادة الانضمام للخدمة، ومن أجل الاحتفاظ بسجلك و توصياتك الشخصية، التي تم توليدها مسبقا حسب اهتمماتك.

Wikipedia

وفقا لـ JustDeleteMe، ذكر أنه لا يمكن حذف الحساب الخاص بك على منصة ويكيبيديا. وأي روابط تجدها لحذف الحساب على هذه المنصة، يتم توجيهها إلى صفحة الأسئلة الشائعة العامة بدلاً من حذفها.

EdX

تشير خدمة JustDeleteMe، أنك لست بحاجة إلى حذف حساب edX إذا كنت لا تستخدمه كثيرا، لأنه سيختفي تلقائيا مع مرور بعض الوقت. و يمكنك الانتقال إلى إعدادات حسابك على هذا الرابط لطلب الحذف. و مع ذلك، الموقع يتم الاحتفاظ في نفس الوقت، ببعض البيانات الخاصة بالدورات التدريبية لأغراض البحث، و لأسباب مالية بالنسبة للسجلات.

Sturbucks

ينص بيان خصوصية موقع Sturbucks، على أنه وفقًا لما يقتضيه القانون فيما يتعلق بالضرائب وأغراض حفظ السجلات، لا يمكن حذف حساب المستخدمين من السجلات الداخلية بالكامل. و علاوة على ذلك، يمكن طلب حذف معلوماتك الشخصية إذا كان ذلك يخضع لاستثناءات معينة.

‫0 تعليق

اترك رد